أخبار عاجلة

برشلونة ضد أتلتيكو مدريد.. أبرز 10 أرقام من تاريخ مواجهات الفريقين قبل لقاء اليوم

برشلونة ضد أتلتيكو مدريد.. أبرز 10 أرقام من تاريخ مواجهات الفريقين قبل لقاء اليوم
برشلونة ضد أتلتيكو مدريد.. أبرز 10 أرقام من تاريخ مواجهات الفريقين قبل لقاء اليوم

يحتضن ملعب "الكامب نو"، فى الرابعة والربع عصر اليوم، السبت، القمة النارية التى تجمع برشلونة ضد أتلتيكو مدريد ضمن منافسات الجولة الخامسة والثلاثين من بطولة الدوري الاسباني للموسم الحالي 2020 / 2021.

ويدخل برشلونة، صاحب الأرض، المباراة حاملاً شعار لا بديل عن الفوز وإسقاط أتلتيكو مدريد، من أجل اعتلاء صدارة الدوري واستكمال مشواره نحو حصد اللقب، فيما يتطلع الروخي بلانكوس للانتصار على مضيفه الكتالوني والعودة بالنقاط الثلاث من أجل مواصلة مشواره نحو التتويج باللقب وعدم التفريط به، خاصة أنه يتبقى على نهاية المسابقة ثلاث جولات.

ونستعرض أبرز 10 أرقام من تاريخ مواجهات برشلونة ضد أتتليكو مدريد في جميع المنافسات:

211- مباراة الفريقين في كل المسابقات.

-فوز برشلونة: 96 مباراة.

-فوز أتلتيكو: 66 مباراة.

-تعادل الفريقين: 49 مباراة.

-أهداف برشلونة: 398 هدفًا، وأهداف أتلتيكو: 309 أهداف.

تاريخ مواجهات الفريقين في الدوري الإسباني
 

167- مباراة  جمعت الفريقين

-فوز برشلونة: 75 مباراة.

-فوز أتلتيكو: 51 مباراة.

-تعادل الفريقين: 41 مباراة.

-أهداف برشلونة: 322 هدفًا، أهداف أتلتيكو: 245 هدفًا.

الهدافان التاريخيَّان لمواجهة الفريقين

ليونيل ميسي 32 هدفًا برشلونة،  سيزار رودريجيز 14 هدفًا برشلونة،  هريستو 12 هدفًا برشلونة، فيرناندو توريس 10 أهداف أتلتيكو مدريد.

ومن المنتظر أن تلعب مباراة برشلونة ضد أتليتكو مدريد دورا كبيرا فى تحديد هوية الأقرب لحسم لقب الدوري الإسباني، في ظل المنافسة بينهما ومعهما ريال مدريد، حيث أتلتيكو مدريد، بقيادة مدربه الأرجنتينى دييجو سيميوني، صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 76 نقطة، بينما يحتل الملكي المركز الثاني برصيد 74 نقطة، ويحتل برشلونة المركز الثالث برصيد 74 نقطة أيضا.

وتأكد غياب الهولندى رونالد كومان المدير الفني لفريق برشلونة بعدما اعترض على التحكيم بشكل غير لائق فى مباراة غرناطة الأخيرة، والتي خسرها البلوجرانا بنتيجة 1-2، ما دفع حكم اللقاء لطرده وإيقافه مباراتين، الأولى ضد فالنسيا والثانية أمام أتلتيكو مدريد.

ويـأمل الروخي بلانكوس في أن يحسم المباراة لصالحه كي يستمر في الاعتماد على نفسه من أجل الفوز بالليجا والحفاظ على صدارة يحتلها منذ 17 جولة، منذ 16 ديسمبر الماضي.

ولم يسبق لأتلتيكو مدريد في عهد سيميوني أن فاز في كامب نو على برشلونة وهو الأمر الذي يعيه المدرب الأرجنتيني الذي يواجه تحدياً كبيراً عندما يخوض مباراة اليوم.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع