أخبار عاجلة
الداخلية تحبط تهريب 756 طربة حشيش داخل سيارة -

تعليم الجيزة: تدريب 128 طالبا في مسابقة Purple comet الدولية

أعلنت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة الجيزة، تدريب 128 طالبا وطالبة في وجود 16 مشرفا متميزا من معلمي الرياضيات للفرق على مستوى محافظة الجيزة، من ضمن 22 فريقا على مستوى جميع المحافظات، في مسابقة Purple comet الدولية.

d0e03ac3dd.jpg411af1b1fd.jpg

وأوضحت المديرية في بيان لها، أنّ التدريب شاركت فيه 5 إدارت تعليمية: إدارة جنوب الجيزة التعليمية، وإدارة شمال الجيزة التعليمية، وإدارة أكتوبر، وإدارة الهرام التعليمية، وإدارة العمرانية التعليمية.

الجيار: التدريب تم بدعم أكاديمية البحث العلمي وجامعة القاهرة

وقال مجدي الجيار، وكيل مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمحافظة، إنّه تدريب الطلاب بالتعاون مع إدارة الموهوبين والتعليم الذكي تحت إشراف رضا الفخراني، مدير الإدارة، وسيد عبدالعزيز، موجه عام الرياضيات، وذلك عبر عبر برنامج zoom.

2a6bca246d.jpgb3878e59f9.jpg

وأضاف أنّ التدريب أيضا تم بدعم أكاديمية البحث العلمي برئاسة الدكتور محمود صقر، ضمن مشروع أكاديمية الشباب المصرية لرعاية النوابغ بالتعاون مع جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت.

bb7d383cd2.jpg

وتابع أنّه جرى تدريب الطلاب الموهوبين للمسابقة من قبل الدكتور أحمد الجندي، الأستاذ بقسم الرياضيات بكلية العلوم جامعة القاهرة، ومجدي الصفتي خبير الرياضيات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موضحا أنّ الطلاب أكدوا أنّ مسابقة (بيربل كوميت) الدولية للرياضيات هادفة ومتميزة وحفزت روح التحدي والمشاركة مع الفرق المختلفة على مستوى العالم من خلال المنافسة في فريق متعاون تحت إشراف أساتذة متخصصين.

ولفت وكيل المديرية، إلى أنّ المسابقة أضافت طريقة جديدة ومبتكرة للإبداع والعمل الجماعي والتفكير في حل المشكلات خارج الصندوق، مشيرا إلى أنّ الطلاب أعربوا عن سعادتهم للاشتراك في المسابقة لأنها هادفة ومتميزة.

وأثنى الدكتور أحمد الجندي على التعاون المثمر مع إدارة الموهوبين والتعلم الذكي وتوجيه عام الرياضيات.

 وكانت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني، بمحافظة الجيزة، أكدت اعتماد جدول امتحانات الشهادة الإعدادية 2021 من قبل محافظ الجيزة، موضحة أنّه سيتم إعلانه للطلاب خلال ساعات.

هذا الخبر منقول ولا نتحمل أي مسئولية عن مدى صحة أو خطأ المعلومات الموجودة به

 

 

هذا الخبر منقول من الوطن