أخبار عاجلة

مصادر: بدء إنشاء مبنى مجلس الشيوخ في العاصمة الإدارية

مصادر: بدء إنشاء مبنى مجلس الشيوخ في العاصمة الإدارية
مصادر: بدء إنشاء مبنى مجلس الشيوخ في العاصمة الإدارية

قالت مصادر برلمانية إنّ العمل بدأ في إنشاء مبنى لمجلس الشيوخ بالعاصمة الإدارية الجديدة، بجوار المبنى المُخصص لمجلس النواب، لاستكمال البنيان التشريعي الذي تم استحداثه بموجب التعديلات الدستورية.

وأشارت المصادر إلى أنّ الأساسات الخاصة ببناء مجلس الشيوخ بدأت بالفعل، وجار العمل على قدم وساق للانتهاء من مبنى مجلس النواب في شكله النهائي، لاستقبال النواب الجدد في الفصل التشريعي الثاني لعامي 2021/2026.

وأوضحت المصادر أنّه ببناء غرفتي البرلمان، يصبح المبنى المقام للبرلمان في العاصمة الإدارية، هو الأكبر في الشرق الأوسط، لا سيما أنّ قاعة مجلس النواب تستوعب نحو 1000 نائب.

ومجلس النواب الجديد في العاصمة الإدارية الجديدة، يقع على مساحة إجمالية 126 ألف متر مسطح، ويتكون من مبنى المجلس "المبنى الرئيسي"، ومبنى الخدمات والموقع العام، "الأسوار والطرق الداخلية والمساحات الخضراء"، وبدأ العمل فيه بالتزامن مع تكليفات القيادة السياسية بانتقال المباني الحكومية إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

ويقع المبنى الرئيسي للمجلس على مساحة 18 ألف متر مسطح، ويتكون من بدروم وأرضي و8 أدوار متكررة وقبة قطر 50 مترا، ويضم قاعة رئيسية سعة 1000 عضو ومكاتب إدارية، أما المباني الخدمية فتشمل: مسجد يسع 300 مصل، مستشفى 50 سريرا، مركز شرطة، محطة إطفاء، مبنى سجل مدني وشهر عقاري للموظفين، مبنى تعامل مع الجمهور، أسوار بطول 1400 متر طولي، أبراج حراسة، 8 مداخل، نافورة أمامية، وجراج على مساحة 40 ألف متر مسطح على دورين يسع 1500 سيارة.

هذا الخبر منقول ولا نتحمل أي مسئولية عن مدى صحة أو خطأ المعلومات الموجودة به

 

 

هذا الخبر منقول من الوطن