أخبار عاجلة

ألمانيا واليابان فى كأس العالم 2022.. تعرف على التاريخ الثقافى للأمة الجرمانية

ألمانيا واليابان فى كأس العالم 2022.. تعرف على التاريخ الثقافى للأمة الجرمانية
ألمانيا واليابان فى كأس العالم 2022.. تعرف على التاريخ الثقافى للأمة الجرمانية

بدأ منتخب ألمانيا مسيرته في كأس العالم 2022، أمام منتخب اليابان، ويعد المنتخبان من أشهر المنتخبات دائمة الوصول إلى كأس العالم، عن قارتى أوروبا وآسيا، وفى هذا السياق، نتعرف معا على تاريخ ألمانيا.

تعتبر ألمانيا من أكبر الأمم الأوروبية من ناحية عدد السكان حيث يعيش فيها 82 مليون نسمة وتعد برلين أكبر مدنها وهي العاصمة وأكبر مدن الاتحاد الأوروبي، النظام السياسي اتحادي فيدرالي، ويتخذ شكلًا جمهوريًا برلمانيًا ديموقراطيًا، وتنقسم ألمانيا إلى ستة عشر إقليمًا اتحاديا يتمتع كل منها بسيادته وحكومته المحلية الخاصة.

اللغة الألمانية هي اللغة الرسمية والمستخدمة في ألمانيا وهي إحدى اللغات الـ23 الرسمية في الاتحاد الأوروبي، وأحد اللغات الثلاث المستخدمة في المفوضية الأوروبية مع الفرنسية والإنجليزية، اللغات الأخرى للأقليات في ألمانيا هي: الدنماركية، الصربية، أما أكثر اللغات المستخدمة من قبل المهاجرين في ألمانيا فهي: التركية، والسريانية والكردية والبولندية، واللغة البلقانية، والروسية.

تأثير ألمانيا على الفلسفة ملموس تاريخيا فالعديد من الفلاسفة الألمان ساعدوا في تشكيل الفلسفة الغريبة منذ العصور الوسطى أمثال جوتفريد لايبنتز الذي ساهم في تطوير حركة العقلانية وإيمانويل كانت الذي أسس الحركة المثالية الألمانية، بالإضافة إلى كارل ماركس وإنجلز اللذين صاغا النظرية الشيوعية ونيتشه.

وفى الأدب اشتهر العديد من الأدباء الألمان وأثرت كتاباتهم فى العالم كله ومنهم جوته أما أِشهر الأدباء الألمان بعد الحرب فهم هاينرش بول، وجونتر جراس، وزجفريد لينتس، ومارتن فالسر.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع