أخبار عاجلة

سوثبى يقيم مزادا على لوحات صينية حديثة فى أكتوبر المقبل بهونج كونج

يقيم مزاد سوثبى مزايدة على أكثر من 200 لوحة صينية حديثة فى 11 أكتوبر المقبل تتصدرها مجموعة MK Lau ، وهي تحفة فنية رمزية للفنان الذي حقق ذروة إنجاز الألوان المتناثرة في الستينيات.

 

وأغلب اللوحات تعود إلى مجموعة تراوتمان السفير الألماني السابق في الصين من عام 1931 إلى عام 1938 ، وقد تم الحصول على اللوحات  مباشرة من الفنانين بما في ذلك Xu Beihong و Qi Baishi ، وتم عرضها على نطاق واسع في جميع أنحاء ألمانيا في الثلاثينيات.

 

 

جانب من اللوحات

وقضى تراوتمان ، المسؤول الحكومي المتميز ، حياته المهنية الطويلة في دعم العلاقات الإيجابية بين ألمانيا والصين.

وعلى طول الطريق أصبح مفتونًا بعجائب اللوحات الصينية المعاصرة وجمع مجموعة فنية بدقة ، مما دفعه إلى تكوين صداقات مع الفنانين وتأييد أعمالهم في عرض مشجع للتبادل الثقافي والتقدير في الوطن في أوروبا.

كان تراوتمان من عشاق الثقافة الصينية المتحمسين ، وفي أوقات فراغه جمع تحف الفن المعاصر ، وانخرط بحرية مع مختلف الأساليب والفنانين والمدارس الفكرية.

واتخذ تراوتمان نهجًا محترمًا وقلبًا مفتوحًا - احرص على عدم الحكم على الفن وفقًا للمعايير الغربية. واستغرق وقتًا في دراسة النصوص التاريخية للفنون الأساسية الصينية مثل Chiang Yee's The Chinese Eye و Lin Yutang's My Country and My People من أجل فهم الخلفية الحقيقية للأعمال.

كما استكشف تراوتمان بدقة اللوحات الصينية من منظور الدين والفلسفة والثقافة والتاريخ والشعر - حيث قام بتحليل أهمية الخط والتكوين والأجواء الفنية والعرض العام.

على مدار فترة وجوده في الصين وسفره إليها ، التقى تراوتمان بالعديد من الفنانين المهمين ، بما في ذلك Xu Beihong و Qi Baishi و Zhang Daqian.

وعززت هذه العلاقات الشخصية حصيلته الفنية مما دفعه إلى جمع مجموعة مشهورة الآن تضم أكثر من 150 لوحة وعمل خطي.

وبعد عودته إلى ألمانيا في عام 1938 ، لم تطأ قدم تراوتمان الصين مرة أخرى وقد اختفت عناصر  من مجموعته خلال الحرب العالمية الثانية أما الأعمال المتبقية ، والتي تم عرض معظمها في المعارض الألمانية في الثلاثينيات فقد ورثها أحفاده ثم تم إخفاؤها بعيدًا لسنوات عديدة لتعود للظهور مرة أخرى حيث كانت بمثابة دليل تاريخي مهم على التفاعل بين الثقافة الصينية والألمانية خلال النصف الأول من القرن العشرين

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع