صور.. اليابان الأشهر فى طول عمر سكانها.. تعرف على 5 معمرين تخطت أعمارهم الــ115 عاما.. أخرهم الروسية تازيليا بيسمبييفا عن عمر 125 عاما.. واليابانى ماسازو نوناكا ولد عام إطلاق آينشتاين للنظرية النسبية

توفيت فى منطقة استرخان الروسية، أكبر معمرة على وجه الأرض بحسب موسوعة الأرقام القياسية "جينيس"، كانت المعمرة عاصرت فترة روسيا القيصرية والحربيــن العـــالميتين الأولى والثانية.

تازيليا بيسمبييفا

تازيليا بيسمبييفا

وفقا للحالات الموّثقة فى السجلات الرسميّة مثل دراسات علم الشيخوخة وموسوعة جينيس للأرقام القياسيّة وغيرها من الدراسات وكان لليابان النصيب الأكبر من عدد المعمرين الذين تم تسجيلهم فى موسوعة الأرقام القياسية "جينيس".

حيث أعلن موقع " سبوتينك" اليوم الأربعاء عن وفاة الروسية تازيليا بيسمبييفا، والتى دخلت ضمن موسوعة الأرقام القياسية " جينيس " كأكبر معمرة على وجه الأرض عن عمر يناهز 125 عاما، المعمرة الروسية كانت قد ولدت فى عام 1896 فى عهد روسيا القيصرية، لتعيش فترة الثورات والحربين العالميتين الأولى والثانية، وفترة انهيار الاتحاد السوفيتى، ومنذ يناير من هذا العام، تعتبر بيسمبييفا أكبر معمرة على وجه الأرض، حيث تحفظ شهادة ميلادها فى كتاب الأرقام القياسية الروسية، فى الوقت الذى أشارت موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية بأن أقدم معمر قد توفى عن عمر ناهز الـ122 عاما.

وكان لليابان النصيب الأكبر لعدد المعمرين حيث تشتهر اليابان منذ فترة طويلة بطول عمر سكانها، ما يفسر الوجود المنتظم لليابانيين الأكبر سنا فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية.منهم ماسازو نوناكا، عن عمر ناهز 113 عاما و179 يوما والذى أعلن عن وفاته فى مطلع 2019، ماسازو نوناكا، الذى كان يعيش فى أشورو فى جزيرة هوكايد شمال اليابان، ولد فى 25 يوليو 1905، وهو العام نفسه الذى نشر فيه ألبرت آينشتاين نظرية النسبية الخاصة به، وشهدت حياته أحداثا تاريخية هامة لا حصر لها، كالحربين العالميتين وفقا لجريدة ذى غارديان.

 

ماسازو نوناكا

ماسازو نوناكا

 

ونشأ نوناكا فى جزيرة هوكايدو فى عائلة كبيرة مكونة من ستة إخوة وأخت واحدة، وتوفيت زوجته التى تزوجها فى عام 1931، وكذلك ثلاثة من أبنائهما الخمسة.

وواظب المعمر اليابانى على السباحة فى الينابيع الساخنة الحارة فى جزيرة هوكايدو ومشاهدة أفلام السومو والساموراى على التلفاز وتناول الحلويات، وخاصة الكعك، وغيرها من الأنشطة الأخرى.

 

ماسازو نوناكا
ماسازو نوناكا

ووفقا لدوتش فيله سجلت من قبل  " تشيو مياكو"  اليابانية، المولودة في عام 1901، كأكبر معمرة فى العالم توفيت منذ عام ، عن عمر ناهز الـ 117 عاماً، و81 يوماً. وفقا  لموسوعة غينيس للأرقام القياسية ووزارة الصحة اليابانية.

تشيو مياكو وهى شابه
تشيو مياكو وهى شابه

 

تشيو مياكو
تشيو مياكو

وفى ذات العام توفت "كين تاناكا" التى ولد فى عام 1903 وكانت تعيش فى دار لرعاية المسنين فى فوكوكا جنوب غربى اليابان، وتم تسجيلها كأكبر معمرة فى نفس العام بموسوعة "جينيس" للأرقام القياسية وتوفيت عن عمر يناهز 115 عاما كانت تاناكا السابعة من بين ثمانية أطفال، وتزوجت هيديو تاناكا عام 1922، وأنجبت أربعة أطفال وتبنت طفلا آخر. 

 

كين تاناكا

كين تاناكا

نابى تاجيما هى معمرة يابانية. بلغ عمرها عند وفاتها منذ عام 117 سنة و260 يوماً، وهى أكبر شخص على قيد الحياة يتم التحقق منه فى العالم، حتى تاريخ وفاتها، وآخر شخص من مواليد القرن التاسع عشر بقى على قيد الحياة حتى القرن الحادى والعشرين، وكانت أكبر شخص يابانى وآسيوى تم التحقق منه على الإطلاق.

نابي
نابي تاجيما

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع