على غرار شيكابالا.. 5 نجوم خارج الصورة يحلمون بموافقة كوبر على الانضمام لـ"جروب المونديال".. متعب وشرط استعادة مستواه المعهود.. اعتذار باسم مرهون بأدائه.. والشيخ فى انتظار فرصة.. وهل يعود إبراهيم وحفنى من بعيد؟


كتب محمد سالمان

فى مفاجأة، أعلن الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر ضم محمود عبد الرازق "شيكابالا"، صانع ألعاب الرائد السعودى المُعار إليه من صفوف الزمالك للقائمة بعد التزامه وظهوره بمستوى مميز رغم أن اسمه لم يرد ضمن المحترفين المنضمين لقائمة مواجهة غانا بالمرحلة الأخيرة من تصفيات المونديال، والسؤال هنا مَن مِن اللاعبين قد يفاجئنا المدرب العجوز بضمهم خلال الفترة المقبلة ويعتبرون خارج الصورة رغم شعبيتهم الكبيرة بين قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك، وذلك فى إطار الاستعدادات على مدار الشهور المقبلة من أجل المشاركة فى مونديال روسيا 2018.

 

1-            هل يتابع باسم؟!

 

وعلى غرار شيكابالا من اللاعبين الذين يحلمون بالانضمام للمنتخب فى الفترة المقبلة باسم مرسى، مهاجم الزمالك، الذى يتمنى أن يعيده كوبر إلى حساباته مجددًا بعد استبعاده من المشاركة مع الفراعنة عقب لقاء غانا فى إطار الجولة الثانية من تصفيات المونديال لأسباب سلوكية، وزادت الأمور اشتعالا بعدما ظهر باسم فى أحد اللقاءات التليفزيونية وأجاب عن تساؤل بشأن رأيه فى أداء المنتخب فى بطولة الأمم الأفريقية الأخيرة بالجابون قائلاً: "مش متابع والله".

 

واستمر الاستبعاد لفترة زمنية ليست بالقليلة حتى صعد الفراعنة للمونديال، وهنا تحدث باسم مع كوبر من أجل الاعتذار عما مضى لكن الأرجنتينى ربط عودته للمنتخب باستعادة مستواه مع الفارس الأبيض، فهل يعود المهاجم الشاب إلى مستواه وينضم لقائمة الفراعنة مجددًا؟

باسم مرسى

2- عماد متعب.. واستعادة مستواه

 

ومن اللاعبين الذين ابتعدوا عن المنتخب فى الفترة الأخيرة عماد متعب، مهاجم الأهلى التاريخى والذى دخل فى عدة صدمات مع مدربه حسام البدرى بسبب عدم المشاركة بشكل منتظم، ما دفع البعض لطرح تساؤلا: هل يرحل متعب عن الأهلى بسبب حلم المشاركة مع المنتخب فى كأس العالم بروسيا؟.. لاسيما فى ظل أزمة نقص المهاجمين التى تعانى منها الكرة المصرية، وكذلك بعد تصريحات أسامة نبيه المدرب العام للفراعنة، الذي أكد فيها أن المنتخب يرحب بضم متعب حال استعادة مستواه المعروف.

 

عماد متعب

3- أحمد الشيخ.. أين أهدافى؟

 

فيما يعد أحمد الشيخ، جناح الأهلى من اللاعبين الذين ابتعدوا عن الصورة بالنسبة لترشيحات الانضمام للمنتخب فى ظل ابتعاده عن المشاركة مع الأحمر مؤخرًا خاصة فى منافسات البطولة الأفريقية بعد أدائه غير الجيد فى مباراة الذهاب أمام الترجى التونسى فى دور الثمانية التى أقيمت بالقاهرة.

 

ويحتاج الشيخ لاستعادة مستواه مثلما كان الوضع فى الموسم الماضى أثناء فترة إعارته لمصر المقاصة وتمكن من إحراز 17 هدفًا نصبته هدافًا للدورى العام، فهل يعود جناح الدورى لبؤرة اهتمام المدرب الأرجنتينى مجددًا بعدما تم ضمه على فترات خلال المعسكرات الأخيرة؟.

 

أحمد الشيخ

4- حفنى عاد للملاعب أخيرًا

 

بعد غياب دام 103 أيام للإصابة، عاد أيمن حفنى صانع ألعاب الزمالك للمشاركة مجددًا مع الزمالك فى اللقاء الأخير أمام سموحة بالدورى التى خسر فيها الأبيض بثلاثية نظيفة، ويأمل الزملكاوية والجماهير المصرية عمومًا فى استعادة ساحر الأبيض لمستواه مجددًا نظرًا لما يمثله من فائدة كبرى على المستوى الفنى إذا فكر كوبر الاستعانة به، وذلك فى ظل مطالب الجماهيرية برؤية صانع الألعاب الفذ بقميص الفراعنة وإتاحة الفرصة أمامه كاملة لتقديمه ما لديه سواء من أجل اعتماد أوراقه أو غلق ملف مشاركته دوليًا للأبد.

 

أيمن حفنى

5- محمد إبراهيم.. الموهوب سيئ الحظ

 

ويستعد محمد إبراهيم، صانع ألعاب الزمالك خلال الفترة المقبلة العودة للمشاركة فى المباريات بعد فترة غياب عقب إجرائه عملية جراحية لإزالة المسامير من موضع عملية أخرى أجراها العام الماضى، بعد تعرضه لكسر فى أنكل القدم خلال مباراة صن داونز بطل جنوب أفريقيا بدورى الأبطال الأفريقى.

 

وعانى صانع ألعاب الفريق الأبيض من كثرة الإصابات مؤخرًا ما أثر كثيرًا على مستواه رغم امتلاكه إمكانيات فنية كبيرة خاصة أنه أحد أفراد الجيل الذهبى للفراعنة الشباب الذى ضم كل من محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى ومحمد الننى، لاعب وسط آرسنال، إلا أن إبراهيم لم يسر على دربهما عقب عد استكمال تجربة احترافه فى مارتيمو البرتغالى والعودة للنادى الأبيض مجددًا لتطارده لعنة الإصابة ورغم كل هذا ما زال أمامه الفرصة لتقديم الكثير لنفسه وللكرة المصرية.

 

وبكل تأكيد حلم أى لاعب أن يمثل منتخبه الوطنى فى حدث كروى مهم مثل كأس العالم، فهل يكون هذا حافزًا لمحمد إبراهيم كى يستعيد مستواه ويعود من بعيدًا للدخول مرة أخرى إلى الميدان بكل قوة مستغلاً موهبته الفطرية.

محمد إبراهيم

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع