طالبة من ذوى الهمم تحصد 28 ميدالية ببطولات العالم وأفريقيا والجمهورية فى رفع الأثقال.. آية: إعاقتى لم تمنعنى من التفوق والفضل لله ودعم والداى.. وتكريم قرينة الرئيس زادنى إصرارا على تحقيق المزيد.. فيديو وصور

طالبة من ذوى الهمم تحصد 28 ميدالية ببطولات العالم وأفريقيا والجمهورية فى رفع الأثقال.. آية: إعاقتى لم تمنعنى من التفوق والفضل لله ودعم والداى.. وتكريم قرينة الرئيس زادنى إصرارا على تحقيق المزيد.. فيديو وصور
طالبة من ذوى الهمم تحصد 28 ميدالية ببطولات العالم وأفريقيا والجمهورية فى رفع الأثقال.. آية: إعاقتى لم تمنعنى من التفوق والفضل لله ودعم والداى.. وتكريم قرينة الرئيس زادنى إصرارا على تحقيق المزيد.. فيديو وصور

تعددت النماذج المضيئة بالقرى المصرية، وتخرج للنور لتصل للعالمية، ولا تعوقها الظروف الصعبة التي تمر بها، ومن بين هؤلاء آية حمادة، طالبة من ذوي الهمم، ابنة قرية الكفر الجديد التابعة لمركز كفر الشيخ، الطالبة بالصف الثالث الثانوي، بمدرسة النور للمكفوفين، بطلة العالم وأفريقيا والجمهورية، في لعبة رفع الأثقال، وألعاب القوى، وآخر بطولة حصلت عليها، كأس مصر التي أقيمت في بور سعيد، يوم الجمعة الماضي، الأول من مارس الجاري، واستطاعت، أن تغير حالة أسرتها، فبعد أن كانت تعيش داخل منزل بسيط وبدائي مكون من طابق واحد، مسقوف بالقش، لا تحمى محتوياته من أمطار الشتاء.

 

تم إنشاء منزل لها بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، عندما تعرف على الحياة التي تعيشها بطلة العالم، فبعد تكريم محافظ كفر الشيخ، لها عام 2019، وحصولها على بطولة الجمهورية وكأس البطولة التي أقيمت ببورسعيد ، وحصلت عام 2019 على 8 ميداليات فى بطولة العالم للمكفوفين "6 ذهبية، وميدالية فضية وميدالية برونزية"، ووالدها يعمل فلاحاً ووالدتها ربة منزل، ولديها شقيقين شيماء 21 سنة، حاصلة على دبلوم المدارس التجارية، والسيد 19 سنة، كان طالبا في المعهد الأزهرى لم يكمل تعليمه حتى الصف السادس الابتدائي، وهى الوحيدة التى وُلدت كفيفة في أسرتها.

 

من جانبه، قال حمادة محمد على، والد آية، إنه فلاح بسيط يعمل باليومية، وهناك أيام لا يجد عملاً، ويحمد الله على حياته، وكل أمله أن تحقق آية ما تريده، مؤكداً أنه كان لا يعرف اللعبة التى مارستها آية وحققت خلالها بطولة الجمهورية وبطولة العالم، ولا يعلم شيئا عن هذا العالم إلا سعيا وراء الرزق ليوفر لأسرته ما تحتاجه.

 

وأضاف والد آية لـ"اليوم السابع"، أن ابنته طلبت منه أن يدعوا لها فحقق الله أملها في الحصول على بطولات العالم 4 مرات، و10 مرات بطولة الجمهورية، وزادت سعادته، عندما كرمتها حرم الرئيس السيدة انتصار السيسي، ومهما وصف فرحته بها فلن توصف.

 

فيما أكدت والدة آية حمادة أن لديها 3 أبناء، آية أعزهم وأفضلهم، لأنها الوحيدة من ذوى الاحتياجات الخاصة فى الأسرة، ومطيعة، وأنها تحرص على مرافقتها يوم الأحد لمدرسة النور، وتعود يوم الخميس لتأخذها، مشيرة إلى أنها قالت لها إنها ستشارك في البطولة على مستوى الجمهورية لأول مرة، فشجعتها، وحققت بطولة الجمهورية وبطولة العالم، ولم نكن نصدق أنها تحقق ذلك.

 

وأضافت والدة آية، أنها تتمنى أن ترفع آية علم مصر فى كل دول العالم عدة مرات، مشيرة إلى أنها قاست كثيرا فى حياتها، وارتضت بالقليل مع زوجها المكافح، أعانه الله، فكافأه الله بحصول نجلتها على بطولات لم تتوقع أن تحصل عليها.

 

وأكدت والدة أيه، أنها رافقتها خلال تكريم حرم الرئيس عبدالفتاح السيسي لها، وأنها فخورة بكلمات الدعم والتشيع من حرم الرئيس لأبنتها أيه، والتي زادتها اصراراً على تحقيق المزيد من البطولات على مستوى العالم، مشيرة إلى أنها كلماتها زاتها ثقة وتصميم على مواصلة، حصد البطولات.

وأضاف أيه حمادة،  أن حرم الرئيس قالت لها، أنها فخورة وسعيدة بها، وأنها شرفت الفتاة والسيدة المصرية، لإصرارها على التحدي، وحصد البطولات، مؤكدة أنها عندما علمت بتكريم حرم الرئيس السيدة انتصار السيسي، لها، امتلأ قلبها فرحة غير مسبوقة، لأنها تكريم حرم الرئيس والدولة لها شرف كبير، سيظل وساماً على صدرها.

 

وقالت آية حمادة، إنها شاركت في 10 بطولات لرفع الأثقال بمصر ومنذ مشاركتها في العام الأول وحصلت 28 ميدالية عالمية وأفريقية ومصرية، مؤكدة أن ثقتها فى الله وفى نفسها، وفى مدربيها، وحب الناس، دفعها للفوز بالميداليات.

وأكدت أن والدتها سر تفوقها، وأنها فرحت كثيراً بما حققته من ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية، إضافة لسعادتها لتكريم حرم الرئيس لها، وقالت لها: "فرحتينى ربنا يفرحك ويسعدك ويدخلك جنته ويرضى عنك يابنتى ألف مبروك وربنا يعلى اسمك كمان وكمان".

وأضافت" آية "أنها تؤكد للمكفوفين أن بداخلهم طاقة لا توجد لدى نظرائهم من المبصرين، ولابد من استغلالها فى كل ما هو مفيد، وعليهم عدم اليأس، ومن لديه طاقة وموهبة لابد من إظهارها.

وتابعت أنها تلقى كل الدعم من اتحاد رفع الأثقال، وأنها مصممة على رفع اسم مصر عاليا للمرة الثانية في بطولة العالم، مؤكدة أن كفف بصرها لم يمنعها من تحدي ظروفها، فقد كانت حافزاً لها لتثبت أنها قادرة على تحقيق ما عجز عن تحقيقه المبصرون، مشيرة أن صاحبة الفضل في دفعها لمواصلة التدريب والدتها فهي قدوتها.

 

فيما قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إن أية حمادة بطلة الجمهورية ضربت أروع الأمثلة في التحدي والصبر ،لتكون نموذجاً يحتذى به ،فلم تكتف بالحصول على بطولة الجمهورية في رفع الأثقال للمكفوفين مرة واحدة ولكن أصرت على الاحتفاظ  ببطولة العالم 4 مرات، مقدماً التهنئة لها ولولدها، ووالدتها، فهما الأبطال الحقيقيين في دعم ومساندة ابنتهم لتصل للعالمية.

 

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن تكريم حرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، لبطلة العالم، شرف لكل أبناء مصر عامة وكفر الشيخ خاصة، ودائما الدولة حريصة على تكريم النابغين، والأبطال، والإشادة ما يبذله ذوي الهمم، والمرأة المصرية، أيقونة النجاح، مؤكداً أن الأبطال من ذوي الهمم الذين تحدوا كل الظروف وواصلوا نجاحاتهم في العديد من المجالات والانشطة ، وأثبتوا أنهم قادرون على تحقيق المستحيل بإذن الله معتمدين على ربهم ، واثقين في أنفسهم وقدراتهم التي منحها الله لهم.

 

يذكر أن أية حمادة، الطالبة بالصف الثالث الثانوي، حصلت على 28 ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية، منها على مستوى العالم، ومنها على مستوى الحمهورية، فقد حصلت على بطولة العالم في رفع الأثقال لذوي الهمم ل 4 سنوات متتالية، كما حصلت على بطولة الجمهورية 10 مرات متتالية، منهم 5 بطولة الجمهورية، و5 كأس مصر، وآخرهم يوم الجمعة الماضي، الأول من شهر مارس الحالي، والتي أقيمت في بور سعيد.

 

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع