أخبار عاجلة
مجلس الشيوخ يستكمل مناقشة قانون حقوق المسنين -

قصاقيص شيرين عادل: نساء ورجال في الغربه قصص واقعيه تحدث كل يوم ..........

قصاقيص شيرين عادل: نساء ورجال في الغربه قصص واقعيه تحدث كل يوم ..........
قصاقيص شيرين عادل: نساء ورجال في الغربه قصص واقعيه تحدث كل يوم ..........

 تبدا القصه بلمعان عينيها عندما يدق الباب ليطلب يدها، والفرحة الأكبر انها ستسافر مع الزوج الرائع الى بلادٍ جديده حلوة ونظيفه وخصوصا انها بلاد العم سام بلاد الاحلام والجمال والدولارات اللى شباب البلد كله متلهفين عليها ويقفوا طوابير وساعات طويله لاخذ الفيزا واخرتها رفض وزغروطه يابت ووزعى الشربات والجوازه تتم والهم يغور اصل جواز البنت هم ومشاكل ومسئوليه .

احيانا اتسائل هو العيب على الأهل؟ ولا البنت اللى وافقت ؟ ام على المجتمع ام الظروف ام عليهم جميعا؟.

إلاجازه قصيره وميعاد السفر قرب وقد حان وقت إكمال نصف دينه فعليه ان يتزوج ، رغم انه عرف بنات بشعر راسه تركهم ليتزوج بمن لايعرفها لانه رجل شرقي. وعارف ان بنت بلدة مغمضه ومعنداش خبرة وكفايه معرفته باهل الخبرة وفتيات الفاست فود وبالتالي سيكون من السهل عليه ان يسيطر عليها ويتحكم فيها ويعمل نفسه سى السيد .

اما هي غلبانه شايفه اللى فى سنها مقهورة وفاتها قطار الزواج و قطار العمر بيمر دون ان تلتقي بفتى أحلامها، لا تعلم ان تلك الأحلام والخوف من العنوسه والقيل والقال جعلتها توافق على هذه الزيجه قد يكون الحلم بالڤيلا والسياره الفارهة والشوبنج بما طاب وزاد اوحلمها بحياة كريمه يسودها الاحترام واسرة واولاد ظننا منها ان الحلم اصبح حقيقه وحصولها على جنسية اخرى غير الجنسيه المصريه فلكل منا ظروفاً تختلف عن الاخر ولكن من المؤكد ان هناك ظرفاً اكمل تلك الزيجه .........

تبدأ رحلة الأمل عندما يتوهم الأهل وهم يسلمون ابنتهم الى المجهول أنها بمجرد إكمال تلك الزيجه بأن إبنتهم الأن تمتلك العديد من الحقوق الماديه والمعنوية لان جارتهم اللى جابت العريس عملت من البحر طعينه واوهمتهم ان بنتهم فى امان واذا حصل حاجه من المحروس جوزها عليها بس بضغط الزر السحري ٩١١ ، واخبرتهم الكثير ولكن الحقيقه لم تكن مثل ما اخبرتهم لان الجاره لم تكن تعلم بخبايا القانون ....... .

تقول الإحصائيات ان نسبة نجاح هذه الزيجات خمسة وعشرين في المئه على الأغلب ،واحد في المئه فقط ينجح في استمرار العلاقه اما باقي الخمسه وعشرون في المئه يكون بسبب خوف المرأه من العالم المجهول الذي أصبحت تعيش فيه ومازال مجهولا او انها لا تملك ألقوه لتتحمل صعوبة الحياه في هذا المجتمع القاسى الذى لا يرحم فتعيش وتكمل الحياه.مقهورة راضيه بما كتب لها وياعينى عليك ياحظ ....... في الحلقات القادمه سنعرض الكثير من القصص الواقعيه وايضاً حقوق المرأه والرجل في المجتمع الامريكي .