وكيل وزارة التموين فى المنوفية لـ"اليوم السابع": لدينا 45 معرضا ومنفذا لـ"أهلا رمضان" على مستوى قرى ومدن المحافظة.. عز الدين: وحددنا مواعيد عمل 1805 مخابز خلال شهر رمضان من 8 صباحا حتى 5 مساء..فيديو وصور

 

أنهت مديرية التموين بمحافظة المنوفية ، كافة إستعدادتها لاستقبال شهر رمضان الكريم ، وذلك عقب الانتهاء من إفتتاح مايقرب من 45 معرض ومنفذ لبيع السلع الغذائية وياميش رمضان بأسعار مخفضه ، بتخفيضات تصل إلى أكثر من 35 %، بالإضافة إلى الانتهاء من جدول تشغيل المخابز خلال شهر رمضان .

 

 

ومن جانبه أكد المحاسب أسامة عز الدين وكيل وزارة التموين بمحافظة المنوفية ، فى تصريحات خاصة " لليوم السابع " ، أنه تم الانتهاء من كافة الاستعداد لاستقبال شهر رمضان الكريم وذلك بإفتتاح 45 معرض ومنفذ أهلا رمضان بجميع قرى ومدن محافظة المنوفية ، لبيع السلع الغذائية وياميش رمضان بأسعار مخفضه ، بتخفيضات تصل إلى 35 %.

 

 

وأضاف وكيل وزارة التموين بمحافظة المنوفية ، أن المعارض أهلا رمضان تضم كافة السلع الغذائية ، وهى  ،الأرز ، مكرونة ، زيت ، عدس ، فول ، سمن ، فراخ مجمدة ، لحوم ، دقيق ، ألبان ، خضروات ، منظفات ، معلبات وغيرها من المنتجات الضرورية الهامة بأسعار تصل إلى تخفيضات 35% على معظم المنتجات ، وتشهد المعارض إقبالا كبير من قبل المواطنين على شراء السلع الغذائية .

 

وأكد وكيل وزارة التموين بمحافظة المنوفية ، أن معارض أهلا تعمل من الساعة الثامنه صباحا وحتى الساعة الثانية عشر كل يوم ، وتستمر المعارض حتى نهاية شهر رمضان ، بتخفيضات تصل إلى أكثر من 35 %.

 

وأوضح عز الدين ، أن تم تحديد موعد تشغيل المخابز على مستوى المحافظة والبالغ عددها 1805مخبزا ، بدايه من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساءا ، بالتناوب حسب تشغيل كل إدارة تموين على مستوى المحافظة ، بحيث يصل رغيف الخبز للمواطنين طازج .

 

وأشار وكيل الوزارة ، بخصوص أزمة السكر ، نوفر يوميا لايقل مايقرب من 100طن يتم توزيعهم على معارض ومنافذ أهلا على مستوى مدن وقرى محافظة المنوفية ، تحت إشراف رؤساء مجالس المدن ، ومدير إدارة التموين بالمراكز والمدن ، ويتم توزيعه لكل مواطن 2 كيلو يوميا ، بحث يتم توزيعه على أكبر عدد ممكن من المواطنين ، وساهمت تلك المعارض والمنافذ فى توفير السمر وتوزيعه على المواطنين .

 

وأضاف وكيل وزارة التموين بمحافظة المنوفية ، أنه خلال الفترة الماضية تم شن العديد من الحملات المكبرة والتى أسفرت ، عن تحرير مايقرب 7 آلاف محضر تموين من مابين مخابز ومحطات وقود ومحلات بقاله لضبط الأسواق والاسعار.

 

يأتي هذا في  ضوء تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالاستعداد التام لشهر رمضان المعظم وتوفير كافة السلع الأساسية والاحتياجات الضرورية لتلبية احتياجات المواطنين من السلع ورفع العبء عن كاهلهم. 

 

 

  ووجه اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية،  وكيل وزارة التموين بالمتابعة المستمرة للحالة العامة للمعارض وزيادة الكميات المعروضة من السلع لإتاحتها  بصفة مستمرة  أمام المواطنين لتخفيف العبء عن كاهلهم.

 

و أشار محافظ المنوفية  إلى أن افتتاح " معارض أهلا رمضان "  تأتي تباعاً  بكافة أنحاء المحافظة لضمان وصول الخدمات لأهالينا بهدف رفع العبء عن كاهلهم ومحاربة الغلاء وجشع التجار ، لافتاً أننا مستمرون في إقامة العديد من المعارض ومنافذ بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة  لتغطية  كافة مراكز ومدن وقرى المحافظة ، مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجان من التفتيش والمتابعة بالمحافظة للمرور الميداني على جميع المعارض  للتأكد من ضبط الأسعار وتوافر السلع  وإعداد تقرير بشكل يومي لاتخاذ اللازم.

 

وأكد أبو ليمون على أنه يتم تكثيف الحملات الرقابية على كافة الأنشطة من خلال أجهزة المحافظة بالتنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة ، للمرور على منافذ بيع وتخزين السلع الغذائية بأنواعها المختلفة للتأكد من إعلان الأسعار بصورة واضحة على السلع، ومراقبة جودة السلع والأسعار، كما تشهد تلك الجهود تعاون الجهات الادارية بالمراكز والقرى مع الجهات الرقابية فيما يخص المرور والتفتيش على جميع المحال التجارية والمخابز للتأكد من تحقيق الانضباط في الأسواق.

 

 

اقبال الاهالي بمعرض اهلا رمضان
اقبال الاهالي بمعرض اهلا رمضان

 

توافد المواطنين على معرض اهلا رمضان
توافد المواطنين على معرض اهلا رمضان

 

 

توافر السلع والمنتجات فى المعارض
توافر السلع والمنتجات فى المعارض

 

 

جانب من الاقبال على المعرض بالمنوفية
جانب من الاقبال على المعرض بالمنوفية

 

 

حالة الطقس فى المنوفية اليوم
حالة الطقس فى المنوفية اليوم

 

 

وكيل الوزارة يتحدث عن معارض اهلا رمضان
وكيل الوزارة يتحدث عن معارض اهلا رمضان

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع