العالم هذ المساء.. فساتين بعوامات بحر خلال أسبوع الموضة بميلانو.. الأمير أندرو يعود للحياة العامة فى أول ظهور بعد وفاة الملكة.. ناسا تعلن إلغاء إطلاق صاروخها الجديد إلى القمر للمرة الثالثة بسبب عاصفة

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفيرأهم أخبار المنوعات والعالم على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

 

 

فساتين بعوامات بحر خلال أسبوع الموضة بميلانو

طبيعى أن نشاهد الناس وهى مرتدية ملابس البحر وهي مستلقية أمام الشاطئ ليشاهدون المناظر الطبيعية الخلابة ويستمتعون بالهواء النقى، ولكن غير الطبيعى والمثير للجدل، هو رؤية نساء يسرن فى الشوارع بفساتين مصممة بـ"عوامات البحر" أو مستوحاة من ملابس البحر، ويبدو أن هذا ما سوف نشاهده خلال الفترة المقبلة بسبب العلامة التجارية موسكينو، التي فاجأت الحضور بأسبوع الموضة في ميلانو، وعرضت مجموعتها الجديدة لربيع وصيف 2023، وفقاً لما ذكره موقع مجلة "فوج".

فستان من تصميم العلامة التجارية الإيطالية

فستان من تصميم العلامة التجارية الإيطالية

ابتكر مصمم الأزياء جيريمي سكوت بالعلامة التجارية الإيطالية "موسكينو"، قطع ملابس نسائية مستوحاة من ملابس السباحة، وأشار خلال تصريحاته الصحفية إلى إنه أراد أن يبعث برسالة خلال تصميماته الجديدة بارتفاع مستوى المعيشة في دولته من خلال تصميم قطع ضخمة.

فستان مصمم بعوامات

فستان مصمم بعوامات

وصمم جيريمى فستانًا أسود صغيرًا بقلب أحمر وطوق على شكل قلب أو طية صدر سترة على هيئة "القلب مكسور"، وبدت السترات التي صممها شبيهها بالسترات التي تخزن أسفل مقاعد الطائرة التي تستخدم في حالة الطوارئ.

فستان بعوامات عند الخصر

فستان بعوامات عند الخصر

وتابع سكوت: "نشعر أحيانًا وكأننا نغرق عندما نستمع للقصص الإخبارية السيئة.. لكن بغض النظر عما يحدث، علينا توفير مساحة للفرح ، أليس كذلك؟ "، لذلك اتجه جيريمى إلى تصميم ملابس مسائية بعوامات السباحة، تبث السعادة في نفوس من يراها، وفقاً لما جاء بمجلة "فوج".

وتضمنت المجموعة الصيفية الربيعية للعلامة التجارية الإيطالية، تصميمات من ألوان مبهجة، فساتين بدون حمالات ومحكمة عند الخصر مع نهايات مفرغة لونها وردي.

فستان بشال

فستان بشال

 

فستان بألوان مبهجة

فستان بألوان مبهجة

 

فستان بأسبوع الموضة بميلانو

فستان بأسبوع الموضة بميلانو

 

فستان أصفر

فستان أصفر

 

فستان أسود

فستان أسود

 

فستان أخر

فستان أخر

 

فستان أخر من تصميم سكوت

 

فستان أخر من تصميم سكوت

 

فستان أخر بأسبوع الموضة

فستان أخر بأسبوع الموضة

 

الأمير أندرو يعود للحياة العامة وركوب الخيل فى أول ظهور بعد وفاة الملكة

التقطت عدسات المصورين الأمير أندرو، راكبًا حصانه على طول ضفاف نهر التايمز، فى وندسور، اليوم، بعد فترة الحداد على وفاة الملكة، حيث شوهد الأمير البالغ من العمر 62 عامًا، وهو يرتدى ملابس ركوب الخيل وسترة زرقاء وربطة عنق بينما كان يسير بالقرب من مكان دفن الملكة بعد جنازتها الرسمية يوم الإثنين، حسبما ورد في صحيفة "الديلي ميل" البريطانية.

عاد الابن الثاني للملكة إلى الحياة العامة بعد وفاة إليزابيث الثانية في وقت سابق من هذا الشهر، بعد أن تراجع سابقًا عن واجباته الملكية، ولكن سُمح له لفترة وجيزة بارتداء زيه العسكرى حيث وقف هو وإخوته في وقفة صمت بجوار نعش والدتهم بينما كانت ترقد في وستمنستر هول، كما استقبل الأمير أندرو، المعزين في بالمورال بعد فترة وجيزة من وفاة صاحبة الجلالة أثناء تجمعهم خارج القلعة الملكة لوضع الزهور وتقديم الجزية.

الامير اندرو

الامير اندرو

فيما أعلن قصر باكنجهام، في يناير الماضى، أنه سيتم تجريد الأمير من جميع ألقابه العسكرية ورعايته، من المفهوم أن الملك تشارلز كان له دور فعال في التأثير على القرار، وعلى الرغم من دوره في عزاء الملكة وجنازة الدولة، لن يعود أندرو إلى واجباته الملكية، وبحسب مصدر بالقصر، سمح الملك، لأخيه بارتداء زيه العسكري الاحتفالي في الوقفة الاحتجاجية للملكة باعتباره عملًا طيبًا.

وقال الأمير أندرو، مشيدًا بالملكة بعد وفاتها: "ماما، حبك للابن، وتعاطفك، ورعايتك، وثقتك.. سأعتز بها إلى الأبد"،

الامير اندرو في جناوة الملكة إليزابيث

الامير اندرو في جنازة الملكة إليزابيث

 

للمرة الثالثة.. ناسا تعلن إلغاء إطلاق صاروخها الجديد إلى القمر بسبب عاصفة

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) عن تأجيل إطلاق صاروخها إلى القمر للمرة الثالثة بسبب عاصفة، حسبما ذكرت شبكة سكاى نيوز عربية، وكانت ناسا أعلنت تأجيل إطلاق صاروخها إلى القمر للمرة الثانية بسبب تسرب للوقود.

 

وقال المسؤول عن برنامج صاروخ "إس إل إس" جون هانيكوت، إنه في البداية، بدا أن أحد المحركات الأربعة الرئيسية للصاروخ كان شديد السخونة، لكن تبيّن لاحقا أنه مجرد قراءة خاطئة بسبب مشكلة تتعلق بجهاز استشعار، كذلك كان يجب إصلاح تسرب في خزان الوقود.

 

من جانبه، أوضح مدير عملية الإطلاق تشارلي بلاكويل-تومسون: "تمكنّا من العثور على ما نعتقد أنه مصدر التسرّب وتصليحه".

 

وتتمثل مهمة "أرتيميس 1" في إطلاق كبسولة "أوريون" غير المأهولة في المدار حول القمر، للتحقق من أن المركبة آمنة لرواد الفضاء المستقبليين، بمن فيهم أول امرأة وأول شخص من ذوي البشرة الملونة يمشيان على سطح القمر.

 

6
صاروخ ناسا

 

وقال مايك سارافين المسؤول في "ناسا" عن مهمة "أرتيميس": "ليس هناك ما يضمن أننا سننجح في عملية الإطلاق السبت، لكننا سنحاول".

 

وبعد 42 يوما في الفضاء، يتمثل الهدف الرئيسي في اختبار الدرع الحرارية للكبسولة أثناء عودتها إلى الغلاف الجوي للأرض، بسرعة تقرب من 40 ألف كيلومتر في الساعة ودرجة حرارة توازي نصف حرارة سطح الشمس.

 

وستُنقل دمى عرض في المركبة المجهزة بأجهزة استشعار تسجل الاهتزازات ومستويات الإشعاع.

 

وستصل الكبسولة إلى 64 ألف كيلومتر ما بعد القمر، أي أبعد من أي مركبة فضائية أخرى صالحة لنقل البشر حتى الآن.

 

وبعد هذه المهمة الأولى، ستنقل "أرتيميس 2" رواد فضاء إلى القمر في عام 2024، من دون أن تهبط على سطحه. وأول هبوط لمهمة مأهولة سيحصل لطاقم "أرتيميس 3" في العام 2025 على أقرب تقدير. وتسعى "ناسا" إلى إطلاق مهمة واحدة سنويا بعدها.

 

والهدف من ذلك ترسيخ وجود بشري دائم على القمر، مع إنشاء محطة فضائية في مدار حوله ("غايتواي")، وقاعدة على سطحه.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع