أخبار عاجلة

الكلام فى التريند على إيه؟.. نتيجة الثانوية العامة وتنسيق الكليات 2022 الأكثر بحثا.. ترتيب الدورى الإنجليزى بعد بداية قوية لأرسنال وتعثر ليفربول.. واحتفاء بربع قرن على اعتزال أحمد شوبير فى مباراة بلدية المحلة

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟"، اليوم السبت، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

مؤشرات الأكثر بحثا
مؤشرات الأكثر بحثا

نتيجة الثانوية العامة

تصدرت نتيجة الثانوية العامة، قائمة الأكثر بحثا على مؤشرات جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة، وذلك بعدما اعتمد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، نتيجة الثانوية العامة 2022 وإعلانه أنها ستكون متاحة على موقع اليوم السابع، من اليوم السبت، مؤكدا أن نسبة النجاح فى الثانوية العامة هذا العام 75.04%.

 

 وحصل "اليوم السابع" على حق إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، حيث يقدم اليوم السابع لطلاب الثانوية العامة خطوات الاستعلام على نتيجة الامتحانات،ب الدخول على موقع اليوم السابع برقم الجلوس، ثم يدخل الطالب رقم جلوسه وستظهر له تفاصيل النتيجة.

 

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن عدد الطلاب الذين يؤيدون امتحانات الثانوية العامة 2022 دور ثان 152029 طالبا وطالبة، موضحة أنه تقدم لامتحانات الثانوية العامة دور أول 689745، حضر منهم 609091، ونجح بنتيجة امتحانات الثانوية العامة دور أول 457062.

 

تنسيق الكليات 2022

وجاء في وصافة المؤشرات الأكثر بحثا، تنسيق الكليات، وذلك ارتباطا بنتيجة الثانوية العامة، حيث يتساءل الطلاب موعد انطلاق المرحلة الأولى للتنسيق، ومن المتوقع أن يكون انطلاق المرحلة الأولى للتنسيق لن يكون قبل الانتهاء من تسجيل الطلاب الرغبات لاختبارات القدرات والمقرر له يوم 11 أغسطس الجارى بعد قرار وزير التعليم العالى بمد التقديم لاختبارات القدرات حتى هذا التاريخ.

 

ويتسلم مكتب التنسيق نتيجة الثانوية العامة ويتم عمل شرائح للمجموع ووضع الحدود الدنيا للمرحلة الأولى لجميع الشعب العلمية والأدبية وفقا لمجموع الثانوية العامة والطاقة الاستيعابية للكليات والجامعات.

تنسيق الكليات
تنسيق الكليات

ترتيب الدوري الانجليزي

جاء أيضا البحث عن ترتيب الدوري الإنجليزي، في قائمة الأكثر بحثا، وذلك بعد انطلاق الجولة الأولى من الموسم الجديد للبريميرليج، حيث شهدت المباراة الافتتاحية تحقيق فريق أرسنال، المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد الننى، فوزا ثمينا على مضيفه فريق كريستال بالاس، بثنائية نظيفة، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الجمعة، على ملعب "سيلهرست بارك".

 

ومنذ قليل، تعادل فريق ليفربول مع مضيفه فولهام بهدفين لكل منهما، فى اللقاء الذي جمعهما ظهر اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الأولى من مسابقة الدوري الإنجليزي، على ملعب "كرافين كوتاج"، وتستكمل باقي مباريات الجولة الافتتاحية، مساء اليوم السبت وغدا الأحد.

محمد صلاح
محمد صلاح

أحمد شوبير

كذلك جاء اسم الإعلامي واللاعب أحمد شوبير، حارس مرمى الأهلى الأسبق، بمناسبة مرور ربع قرن "25 عاما"، على اعتزاله كرة القدم، حيث كانت آخر مباراة له أمام بلدية المحلة في ختام موسم 1997.

شوبير
شوبير

وأسدل الستار على رحلة أحمد شوبير حارس مرمى النادى الاهلى ومنتخب مصر مع الساحرة المستديرة في 5 أغسطس 1997، بعدما قام الألمانى راينر هولمان، المدير الفني للقلعة الحمراء حينها، بإشراك أحمد شوبير فى آخر نصف ساعة بديلا لعصام الحضرى فى ختام مباريات الموسم، أمام بلدية المحلة فى مباراة الاحتفال باللقب بإستاد القاهرة.

 

وانتهت المباراة بفوز الأهلى بثلاثية نظيفة سجلها سيد عبدالحفيظ "أول أهدافه فى مسابقة الدورى" وسمير كمونة وحسام حسن، لينهى شوبير مسيرة استمرت أكثر من 13 عاما.

أحمد شوبير
أحمد شوبير

الدوري الإسباني

أيضا جاء الدوري الإسباني، في قائمة مؤشرات البحث، بعدما كشفت تقارير صحفية عن طريق مسدود بين بابلو جافي نجم برشلونة الإسبانى وفريقه الإسباني في الفترة الأخيرة فى ظل الأنباء التى ترددت حول نية البارسا فى ضم لاعب خط وسط جديد قبل غلق الانتقالات الصيفية.

 

 وأكدت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن جافى أبلغ إدارة برشلونة أنه لن يجدد تعاقده إذا انتهى الأمر بالتعاقد مع برناردو سيلفا نجم مانشستر سيتي خلال فترة الانتقالات، وأشارت الصحيفة إلى أنه في الأسابيع القادمة سيوقع جافي لبرشلونة على عقد جديد حتى عام 2026 مع شرط جزائي مليار يورو، ويضع برشلونة الشرط الجزائي بقيمة مليار يورو مع أهم لاعبيه فقط مثل ما فعل مع ميسي مسبقا في عقده مع البرسا قبل أن يرحل الموسم الماضي.

جافي
جافي

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع