أخبار عاجلة

مواجهات السبت الكروى فى البيج 5.. مان سيتى وتشيلسي فى قمة ثأرية.. مان يونايتد ضيفا على أستون فيلا بالدوري الإنجليزي.. يوفنتوس عينه على المربع الذهبى أمام أودينيزى..والبايرن وسان جيرمان فى مهمة الابتعاد بالصدارة

تعود من جديد منافسات الدوريات الأوروبية الكبرى البيج 5 بمواجهات مثيرة فى الدورى الانجليزي، ويصطدم تشيلسي بالعملاق مانشستر سيتي المتصدر فى قمة ثأرية بين البلوز والسماوي، بينما يحل رفاق كريستانيو رونالدو فى مان يونايتد ضيوفاً على أستون فيلا فى غياب تريزيجيه لمشاركته مع الفراعنة فى كأس أمم أفريقيا المقامة فى الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل.

فيما يسعى نادى يوفنتوس للاقتراب من المربع الذهبى فى الدوري الإيطالي عندما يواجه أودينيزى، بينما يسعى بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان لاستعادة الانتصارات والابتعاد بصدارة الدورى الالمانى والفرنسي عندما يواجهان كولن وستاد بريست على الترتيب.

مانشستر سيتي يواجه تشيلسي فى قمة ثأرية
 

يستضيف فريق مانشستر سيتي نظيره تشيلسي فى الثانية والنصف عصر اليوم، السبت، على ملعب "الاتحاد"، فى قمة خارج التوقعات، ضمن منافسات الجولة الـ 22 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

d1c77131b6.jpg

وتحمل قمة مانشستر سيتي ضد تشيلسي طرفى نهائي دوري أبطال أوروبا النسخة الماضية الإثارة والمتعة، لاسيما أن الأول يعتلي قمة الدوري الإنجليزي بفارق 10 نقاط عن تشيلسي، الذي يبحث عن تحقيق الفوز من أجل تقليل الفارق مع الفريق السماوي.

ويتطلع مانشستر سيتي، بقيادة المدرب الاسباني بيب جوارديولا، لمواصلة نغمة الانتصارات والاستمرار فى تعزيز صدارة البريميرليج من أجل حسم اللقب لصالحه للمرة الثانية على التوالي.

ويتسلح فريق مانشستر سيتي بجماهيره وملعبه و11 انتصارًا متتاليًا فى بطولة الدوري الإنجليزي، آخرها الفوز على أرسنال بالجولة الـ 21 من مسابقة البريميرليج، لتعزيز صدارته لجدول المسابقة.

أما البلوز بقيادة الألماني توماس توخيل فيدرك أهمية الفوز في هذه المباراة، لذا يسعى من خلالها تحقيق الفوز لتقليص الفارق مع المتصدر للقتال حتى الرمق الأخير على اللقب.

5a2ae9ec50.jpg

يحتل فريق مانشستر سيتي صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 53 نقطة، فيما يأتي تشيلسي وصيفًا برصيد 43 نقطة.

كان مانشستر سيتي قد حسم جولة الذهاب بهدف نظيف على حساب تشيلسي، بالأسبوع السادس من بطولة الدوري الإنجليزي.

الدوري الإنجليزي.. مان يونايتد ضيفاً على أستون فيلا
 

كما يحل فريق مانشستر يونايتد ضيفا ثقيلا على أستون فيلا بملعب "فيلا بارك" فى السابعة والنصف مساء اليوم، السبت، ضمن منافسات الجولة الـ22 من عمر مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز للموسم الجاري 2021-22.

4f94494876.jpg

ويستهدف مانشستر يونايتد تحقيق الانتصار على أستون فيلا من أجل تعويض الخسارة الأخيرة ضد وولفرهامبتون بنتيجة 0-1 في الجولة الـ 21 من مسابقة البريميرليج.

ويسعي الألماني رالف رانجنيك، مدرب مانشستر يونايتد، لاقتناص نقاط مباراة الفيلانز للتقدم نحو المربع الذهبي، بعد الابتعاد عنه بـ 6 نقاط.

وتحوم الشكوك حول مشاركة كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد في المباراة، بعد تعرضه لإصابة في الفخذ خلال تدريبات الفريق الاخيرة، حيث قالت تقارير إنجليزية عنها ربما تتسبب في غيابه عن اللقاء.

على الجانب الآخر، يتطلع ستيفن جيرارد، مدرب أستون فيلا، لتحقيق نتيجة إيجابية أمام مان يونايتد وتجنب الخسارة، ولكنه يواجه أزمة هجومية بغياب الثنائي محمود تريزيجيه نجم منتخب مصر المشارك مع الفراعنة في كأس أمم أفريقيا، كذلك برتراند تراوري المشارك مع بوركينا فاسو.

3904e54c00.jpg

ويحتل فريق مانشستر يونايتد المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، برصيد 31 نقطة، فيما يأتي أستون فيلا بالمركز الـ 14 برصيد 22 نقطة.

يوفنتوس يسعى للاقتراب من المربع الذهبى فى الدوري الإيطالي
 

يلتقى فريق يوفنتوس الإيطالى مع ضيفه أودينيزى، فى العاشرة إلا الربع مساء اليوم، السبت، على ملعب "إليانز ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين من مسابقة الدوري الإيطالي بالموسم الجارى 2021-2022.

d785e92aa5.jpg

ويحتل فريق يوفنتوس المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 38 نقطة جمعها من الفوز في 11 مباراة والتعادل في 5 وخسارة مثلها وسجل 32 هدفاً وتلقى 21.

في المقابل، يأتي أودينيزى فى المركز الرابع عشر بجدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 20 نقطة جمعها من 19 مباراة حيث حقق 4 انتصارات فقط بالإضافة إلى 8 تعادلات فيما خسر 7 مباريات.

ويسعى يوفنتوس لمصالحة جماهيره بعدما خسر لقب كأس السوبر الإيطالى أمام نظيره إنتر ميلان، بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء الماضى على ملعب "جوزيبي مياتزا".

ونجح اليوفى فى انتزاع فوزا مثيرا على حساب مضيفه روما بنتيجة 4-3 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "الأولمبيكو" ضمن منافسات الجولة الواحدة والعشرين من بطولة الدوري الإيطالي للموسم الحالي.

ويقدم فريق يوفنتوس موسمًا متواضعًا على الجانب المحلي، حيث مر بسلسة نتائج سلبية منذ إنطلاق الموسم الجاري، وضعته في المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإيطالي.

ويبدو أن يوفنتوس سيخسر لقب الدوري الإيطالي مجدداً هذا الموسم، بعد أن توج به إنتر ميلان موسم 2020-2021، وإنهاء إحتكار السيدة العجوز للقب على مدار 9 سنوات منذ موسم 2012 حتي موسم 2020.

وينتظر يوفنتوس تحدٍ صعب ضد فياريال في ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري 2021-2022، كما يواجه سامبدوريا في دور الستة عشر بكأس إيطاليا الثلاثاء المقبل، يليه قمة ميلان في قمة الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإيطالي.

بايرن ميونخ أمام كولن لاستعادة الانتصارات فى الدوري الألماني
 

ويحل فريق بايرن ميونخ الألماني ضيفا ثقيلا على كولن، فى الرابعة والنصف مساء اليوم، السبت، على ملعب "راين إينرجي ستاديون"، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة من مسابقة الدوري الألماني "بوندزليجا".

ويدخل بايرن ميونخ مواجهة اليوم متربعاً على صدارة جدول ترتيب الدوري الألماني الموسم الجاري 2021-2022، برصيد 43 نقطة، فيما يأتي كولن فى المركز السادس برصيد 28 نقطة.

0213c04870.jpg

ويسعى بايرن ميونخ بقيادة مدربه يوليان ناجلسمان لاستعادة نغمة الانتصارات في الدوري الألماني بعدما سقط في الجولة الماضية أمام نظيره بوروسيا مونشنجلادباخ، بهدفين مقابل هدف، على ملعب "إليانز أرينا"، ضمن منافسات الجولة الـ 18 من المسابقة.

وعانى الفريق البافارى مؤخرا من غياب العديد من نجومه بسبب الإصابة بفيروس كورونا، فيما تلقى البايرن أخبارا سارة بعودة بعض اللاعبين للتدريبات وهم: مانويل نوير، أوباميكانو، ريتشاردز، ساني ونيانزو، بالإضافة لتوليسو الجاهز للمشاركة ضد كولن.

فيما يفتقد بايرن ميونخ في مواجهة الليلة لخدمات كومان وجوريتزكا لعدم اكتمال جاهزيتهم الفنية، كما سيغيب ألفونسو ديفيز عن الملاعب لفترة بسبب التهاب في عضلة القلب.

من ناحية أخرى، أعلن نادى بايرن ميونخ، مؤخرا عن تمديد عقده نجمه الفرنسي كينجسلي كومان حتى عام 2027، ليدافع عن ألوان العملاق البافاري في منافسات الدورى الالمانى ودورى أبطال أوروبا في المواسم المقبلة.

وينتهي عقد الفرنسي كينجسلي كومان مع ناديه بايرن ميونخ الالمانى في 30 يونيو 2023، حيث مدد عقده مع البافاري 4 سنوات قادمة حتى عام 2027. 

باريس سان جيرمان يستدرج ستاد بريست 
 

بينما يستضيف فريق باريس سان جيرمان نظيره ستاد بريست 29، فى العاشرة مساء اليوم، السبت، على ملعب بارك دى برانس ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين من عمر مسابقة بطولة الدوري الفرنسي الممتاز.

ويسعى باريس سان جيرمان، بقيادة ماوريسيو بوتشيتينو، لاستعادة نغمة الانتصارات أمام بريست اليوم، لإيقاف نزيف النقاط بعدما تعادل فى آخر جولتين بالدوري الإسباني الماضيين في البطولة.

e95544a0a0.jpg

وكانت نتائج باريس سان جيرمان فى آخر 5 جولات مخيبة لأمال جماهيره، حيث سقط في فخ التعادل 4 مباريات وفاز في لقاء وحيد، وهو ما جعله مُطالباً بتصحيح المسار والعودة للانتصارات لتوسيع الفارق على الصدارة مع أقرب منافسيه نيس ومارسيليا، فى ترتيب الدوري الفرنسي.

ويتصدر باريس سان جيرمان جدول ترتيب مسابقة الدوري الفرنسي برصيد 47 نقطة، بعد أن خاض 20 جولة حتى الآن ، حقق 14 انتصار و5 تعادلات وخسارة وحيدة، ويليه نيس ومارسيليا فى الترتيب برصيد 36 نقطة لكل منهما.

ومن المتوقع ألا يجازف ماوريسيو بوتشيتينو بالدفع بالأرجنتيني ليونيل ميسي فى مباراة باريس سان جيرمان ضد  ستاد بريست 29، خصوصا أنه عائد بعد شفائه من الإصابة بفيروس كورونا.

بينما يعود البرازيلي نيمار للتدريب على أرضية الملعب، خلال الأيام المقبلة بعد شفائه من الإصابة والانتهاء من البرنامج العلاجي المحدد من جانب الجهاز الطبي لباريس سان جيرمان.

ووفقًا لتقارير صحفية فرنسية فإن نيمار دا سيلفا سيعود بنسبة كبيرة للمشاركة مع باريس سان جيرمان، أمام ليل فى الجولة الـ 23 من مسابقة الدوري الفرنسي، والمقرر إقامتها 6 فبراير المقبل.

ويتوقع أن يبدأ باريس سان جيرمان المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: نافاس

خط الدفاع: نونو مينديز – كيمبيمبي – ماركينيوس – داجبا

خط الوسط: هيريرا – فيراتي – باريديس

خط الهجوم: آنخيل دي ماريا – مبابي – إيكاردي

فى المقابل، يسعى بريست إلى تحقيق مفاجأة رغم علم جهازه الفني مدى صعوبة المباراة، إلا أنهم يرغبون فى خطف ولو نقطة التعادل من أجل تدعيم ترتيبه فى الدوري الفرنسي لدخول المنطقة الدافئة بعيدًا عن صراع الهبوط، حيث إنه يحتل المركز الثالث عشر برصيد 25 نقطة، من 6 انتصارات و7 تعادلات و7 هزائم

ولم يذق ستاد بريست طعم الفوز في آخر 3 جولات بالدوري الفرنسي، بعدما خسر من مونبلييه ثم تعادل مع تروا قبل أن يسقط في الجولة الماضية على يد نيس.

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع