7 أسباب تجعل الدورى السعودى "مطمع" للاعبين المصريين.. الإغراءات المادية.. تأمين المستقبل.. قوة المسابقة.. حضور الجماهير للمباريات.. اللغة تساعد على التأقلم.. قرب المسافة بين البلدين.. وزيارة الأماكن المقدسة


كتب سليمان النقر

انتشرت ظاهرة انتقال لاعبين مصريين إلى الدورى السعودى فى الانتقالات الصيفية الحالية، بعد موافقة الاتحاد السعودى لكرة القدم على زيادة عدد اللاعبين الأجانب والسماح باحتراف حراس مرمى فى دورى عبد اللطيف جميل.

مصطفى-فتحى-وعصام-الحضرى-مع-مسئولى-التعاون
مصطفى-فتحى-وعصام-الحضرى-مع-مسئولى-التعاون

وبات الدورى السعودى مطمعاً لعدد كبير من الأندية لعدة أسباب، خاصة بعدما وصل عدد المحترفين المصريين بدورى عبد اللطيف جميل إلى 4 لاعبين، هم محمد عبد الشافى ومحمود كهربا وعصام الحضرى ومصطفى فتحى، ونبرز فى السطور التالية أهم الأسباب التى تقود المصريين للعب فى دورى عبد اللطيف جميل.

كهربا
كهربا

الإغراءات المادية

تلعب الإغراءات المادية وتقاضى الراتب السنوى بالدولار دوراً كبيرا لتشجيع اللاعبين المصريين للموافقة على خوض تجربة الانتقال للدورى السعودى، باعتبارها خطوة مهمة نحو حصد عائد مادى يفوق أضعاف ما يتقاضاه فى الدورى المصرى.

الحضرى
الحضرى

المستقبل الكروى

دائماً ما يبحث لاعب الكرة عن تأمين مستقبله ومستقبل أبنائه، وهو ما يدفعه نحو العروض المغرية لتحقيق أكبر استفادة مادية، باعتبار أن اللعب فى الدورى السعودى وسيلة جيدة لجنى الأموال الباهظة.

مصطفى-فتحى-بعد-التوقيع-للتعاون
مصطفى-فتحى-بعد-التوقيع-للتعاون

قوة المنافسة

يتسم الدورى السعودى بقوة المنافسة ووجود مسابقة قوية بسبب توافر كل الإمكانيات، من ملاعب وأجهزة فنية على أعلى مستوى ولاعبين مميزين واهتمام بالمسابقة الأهم فى السعودية.

حضور الجماهير

يساهم الحضور الجماهيرى لمباريات الدورى فى زيادة حماس اللاعبين داخل الملعب واللعب بروح عالية وازدياد المنافسة بين جميع اللاعبين، بعكس الحال فى الدورى المصرى الذى تغيب عنه الجماهير.

اللغة عامل مساعد

تساعد اللغة على سرعة تأقلم اللاعبين المصريين فى السعودية، لأنه لن يعانى اختلافا فى اللغة كما يحدث للاعب الذى ينتقل للعب فى الدوريات الأوروبية، بخلاف تقارب المستوى المعيشى فى مصر مع نظيره بالسعودية، الأمر الذى لم يشعر اللاعب معه بالوحدة.

قرب المسافة

من العوامل الإيجابية التى تدفع اللاعب لقبول الانتقال للدورى السعودى قرب المسافة بين البلدين، وإذا ما فكر اللاعب المصرى فى قضاء إجازته القصيرة بمصر لن يجد صعوبة، لأنه بإمكانه الذهاب والعودة إلى السعودية بسهولة ويسر.

الأماكن المقدسة

يشتاق اللاعبون المسلمون بطبعهم لزيارة الأماكن المقدسة فى بلاد الحجاز لأداء فريضة الحج أو مناسك العمرة والتقرب إلى الله، وهو ما يجعلهم يفضلون التواجد بالسعودية، لأنه سيكون على مقربة من مكة والمدينة.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع