أخبار عاجلة

أسبوع الأعطال مستمر فى مواقع التواصل الإجتماعى.. عطل جديد يضرب "انستجرام" فى الولايات المتحدة وبريطانيا.. مئات المستخدمين غاضبين من صعوبة الدخول لحساباتهم ومشاركة التحديثات .. والتوقف بدأ الساعة 8 صباحا

استمر أسبوع الأعطال بمواقع التواصل الاجتماعي بشكل يثير الشكوك حول قدرتها علي الاستمرار فى خدمتها لملايين المستخدمين حول العالم بكفاءة وقدرة عالية والتي يروج مسئولها لذلك، الأمر الذي يخفض من أسهم شركاتهم ويؤدي لتراجعها في الأسواق العالمية.

وكان آخر الأعطال ما حدث صباح اليوم، حيث أصيب موقع الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام"، بعطل مفاجئ في عدد من دول العالم،  وعلي رأسها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، وأوضح موقع "داون ديتيكتكو" أن المشكلات في تطبيق إنستجرام، بدأت بالظهور صباح اليوم الخميس، حوالي الساعة 8 صباحا بتوقيت المملكة المتحدة "3 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة".

20201210054906496.jpg

 

وأعلن موقع ،Downdetecto المتخصص بمراقبة انقطاعات الإنترنت والتطبيقات عن عطل أصاب إنستجرام، اليوم في عدد من البلدان حول العالم.

 

ووفقا للموقع فإن المشكلات في إنستجرام، وتم الإبلاغ عنها بشكل أساسى من مستخدمين في الولايات المتحدة، كما لوحظت مشكلات عند مستخدمين من كندا وعدة بلدان أوروبية من ضمنها ألمانيا وهولندا وبريطانيا وفرنسا وروسيا.

وأوضح الموقع أن معظم المستخدمين الذين اشتكوا من المشكلات عانوا من صعوبات في عمل التطبيق ومشكلات في الاتصال مع خوادمه، إضافة إلى مشكلات في عمل شريط الأخبار في التطبيق، ومشكلات في عمل إنستجرام على الإنترنت، إضافة إلى مشكلات أخرى.

 

6030e8aaf2.jpg

 

وكان Downdetector أشار في 8 أكتوبر الجارى إلى أن عددا من مستخدمي"إنستجرام" عانوا من مشكلات في عمل التطبيق في ذلك اليوم أيضا، كما اشتكى البعض من مشكلات في عمل فيس بوك.

وفقا لما ذكره موقع "entrepreneur"، انخفض سهم فيس بوك بنحو 5% يوم الإثنين الماضى، فتحرك أصحاب الأسهم في عمليات بيع جماعية، نتج عنها هذا الانخفاض في السهم والخسارة الكبيرة لمارك زوكربيرج بواقع 7 مليارات دولار، وهذا ما أدى إلى تراجع ترتيبه في قائمة أغنى الأشخاص عالميا، فقد كلف هذا زوكربيرج المركز الخامس، ويقف الآن في المركز السادس، خلف بيل جيتس.

وسجل ما يقرب من 300 شخص مشاكل في خدمة مشاركة الصور هذا الصباح، أبلغ أكثر من نصف المستخدمين عن مشكلات في تطبيق Instagram ، بينما أبلغ 24 في المائة عن مشكلات في نشر الستوري.

وهذا الأمر بجانب خسائر أخرى أخطر على مستوى الاقتصاد العالمى بواقع حوالى 1 مليار دولار في الست ساعات التي حدث فيها العطل.

3b2365a8b6.jpg

 

يأتي ذلك بعد أقل من أسبوع على حدوث مشكلة في تطبيق انستجرام، بالإضافة إلى موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، انخفض بسببه سهم فيس بوك بنحو 5% يوم الإثنين الماضى، نتج عنها هذا الانخفاض خسارة لمارك زوكربيرج مؤس الموقع بحوالي 7 مليارات دولار.

وكان أبلغ مستخدمون أول أمس الثلاثاء، عن أعطال فى تطبيق فيس بوك حول العالم، حيث وجدوا صعوبات فى الدخول لحساباتهم ومشاركة الصور والتحديثات الجديدة، وذلك بعد أيام من العطل العالمى الذى تعرضت له مواقع فيس بوك وإنستجرام وواتس آب، والتى اعترفت به الشركة وقدمت اعتذارا لمستخدميها، وفقا لموقع "العربية".

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع