أخبار عاجلة

عماد جاد يكتب : مصر مدنية أم دولة دينية تحكمها مؤسسات طلبانية ؟

عماد جاد يكتب : مصر مدنية أم دولة دينية تحكمها مؤسسات طلبانية ؟
عماد جاد يكتب : مصر مدنية أم دولة دينية تحكمها مؤسسات طلبانية ؟
ابني خاطب مواطنة أوروبية، وجاءت الأسرة للسياحة في مصر وللتعرف على بلدناًواسرتنا المصرية لا غش فيها التقينا بهم في الجونة، وكنا سعداء بفرحتهم بجمال بلدنا و وصفوا الجونة بانها اجمل من مارسيليا وأنهم سوف يشجعون مواطنيهم على زيارة مصر والتمتع بجمال منتجعاتها لاسيما الجونة. 
وللأسف الشديدة ما ان عدنا إلى القاهرة ونحن سعداء حتى اتصل بي ابني الذي استمر مع أسرة خطيبته، ليبلغني وهو في غاية الصدمة والحزن ليقول لي انه بينما كان مع الأسرة الاجنبية في تراس الفندق في الجونة طلبت الأسرة بيرة، وعزموا ابني على كوب من البيرة، ويبدو انهم كانوا يخضعون للرقابة الشديدة من حراس الفضيلة الذين انتفضوا بسرعة شديدة مشتبكين مع ابني قائلين له أنت مصري وممنوع تشرب بيرة في رمضان ونحن دولة إسلامية تطبق الشريعة، اضطربت الأسرة ولم تفهم المبرر، وبعد ان شرح لهم ابني ما قال حراس الفضيلة ضربت الأسرة الأوروبية كفا على كف، واضطربوا جميعا، اتصل بي ابني الحاصل على دراسات عليا في الهندسة المعمارية من جامعة ميلانو الإيطالية وأبلغني انه سوف يلغي فكرة الاستقرار والحياة في مصر التي سبق واقنعته بها والدته وقرر العودة إلى إيطاليا نتيجة ما تعرض له من تهجم من قبل حراس الفضيلة في منتجع الجونة. 
ماذا تريدون مصر بالضبط، دولة مدنية محترمة، قانونها مدني تحترم مكوناتها المختلفة وتحتضن ابناءها المتفوقين؟ أم دولة على الطراز الأفغاني ؟
الدين علاقة خاصة بين الإنسان وخالقه، ولا يمكنك ان تفرض معتقداتك على غيرك. 
أما تحرك سريع وعاجل لوضع أساس دولة مدنية أو بشارة بدولة طالبانية كئيبة طاردة لافضل عقولها وعندها سنقول لكم استمتعوا بدولة الكآبة التي بدأت السعودية في التخلص منها.
تقديري ان مؤسسات الدولة هي من تصنع النموذج الطالباني الداعشي الذي سيدمر البلد
وتقديري ان لا إرادة سياسية لجعل مصر دولة مدنية، أو دولة كل مواطنيها. 
حزين جدا على بلدي التي ترجع إلى الخلف بعد ان كان أملنا في بناء دولة قانون بعد ٣٠ يونيو، الأمل خاب والحزن شديد يا بلدي.