حاتم عبد الحكيم يكتب : تساؤلات حول القضية الفلسطينية

حاتم عبد الحكيم يكتب : تساؤلات حول القضية الفلسطينية
حاتم عبد الحكيم يكتب : تساؤلات حول القضية الفلسطينية
تستطيعون جواب الأسئلة التي طرحتها في تلك المقالة القصيرة أو بعض منها أو حتى الحديث عن قضية فلسطين بما يتناسب وفق رؤيتك وثقافتك ومعرفتك حول الموضوع ..
 
حيث نشأنا بذاكرة عميقة ، بأن العربي بطبعه يحمل الشهامة ونجدة الملهوف وإغاثته . أخشى أن تكون ضمن موروثات مزيفة ! ، بالرغم من أن التاريخ يحمل حكايات ومرويات طبيعة الشخصية العربية عبر العصور ولا أجلب هنا الأدلة فهي بضميرنا الجمعي ويجب أن تكون بثقافة الشعوب ، أفي عصور التطور والانفتاح مكتوب تاريخنا بالهوان والحزن ؟!
فالمستندات التي بين حياتنا اليومية تقول بأن فلسطين ليست عربية ! نعم ، فهي ليست عربية عصور الشهامة والمروءة بل عربية الهوان والحزن .
_ هل لدينا المقدرة على تغذية شعوبنا العربية  بالمعرفة والهوية لتاريخنا وحضارتنا والثقة بقدراتنا من أجل مواجهة تحديات حاضرنا ومستقبلنا مع استمرار عقيدة جيوشنا لتحقيق السلام والاستقرار ؟
_ كيف نحكي قصة القضية الفلسطينية في رسالة مختصرة تتجول باستمرار في عقول وقلوب الأجيال ؟ 
_ الحركات والجبهات بفلسطين ، لماذا يشغلهم النزاع فيما بينهم أكثر من عدوهم المغتصب ؟
_ وبم تتأثر القضية الفلسطينية بمواقف دول العالم سلبا وإيجابا ؟ 
_ يا ترى ،هل نسمع يوما ما بأن تكون بجانب الإسعاف السائر نحو فلسطين سيارات عسكرية عربية_ إن لم تتجه لعودة الأرض المغتصبة ، فأضعف الإيمان_ لفرض وقف القتل والتهجير واغتصاب أرض عربية بها مقدسات دينية والحد من ابتلاع خريطة القدس ؟ 
_ كيف نصنع أمل ما بعد إسرائيل وتربع العرب بفلسطينهم أرضا وحكما ؟