رؤى مسعود جوني تكتب: طرق للتعامل مع الضغوط أثناء مرحلة الحجر

رؤى مسعود جوني تكتب: طرق للتعامل مع الضغوط أثناء مرحلة الحجر
رؤى مسعود جوني تكتب: طرق للتعامل مع الضغوط أثناء مرحلة الحجر

 في هذه الفترة الحرجة التي يمر بها العالم أجمع والتي يقتضي بسببها البقاء في المنزل وعدم الخروج إلا للضرورة ما يزيد من شعور الإحساس بالملل أو الخوف والتوتر الدائم ، لذلك من الممارسات الجيدة أن تعتني بنفسك، وفي بعض الأحيان تدلل نفسك لتعزيز معنوياتك،و رفع مستويات احترام الذات وتقليل مستويات التوتر الأكل العاطفي.

اغلب الناس في حالات التوتر والحجز تلجأ للطعام كآلية جيدة للتعامل مع الإجهاد. ولكن إذا تم اللجوء إلى هذه الطريقة للحد من الإجهاد في كل مرة، فهناك آثار صحية سلبية لهذا الأمر مثل زيادة الوزن الزائدة ، واحتمال الإصابة بإمراض مزمنة ..الخ.

أكثر من ذلك،إذا كان النظام الغذائي الخاص بك يشمل الغذاء غير المرغوب فيه – فالانغماس في تناول الطعام العاطفي كالحلويات والموالح و المعجنات قد يؤدي إلى نقص التغذية، وعدم توازن السكر في الدم، ومزيد من الضغط على جسمك وعقلك.

عندما تشعر بأنك تحت ضغط كن مدركاً لما تأكله و ما لا تأكله. لا تدع هذه الوسائل تصبح طرقك المعتادة لتقليل الإجهاد.

آلية لمجابهة التوتر وقضاء الوقت

 ركز على نقاطك الإيجابية

 كم منكم يصل إلى المرآة في الصباح ويبدأ في العثور على العيوب؟لا تفعل ذلك! يجب أن تبدأ في التركيز على الأشياء التي تجيدها، بدلاً من الأشياء التي لا تتقن فعلها.

ابق جانبا كل المحادثات السلبية حول الواقع لا يمكنك أبدا تجاوز مرحلة ما وأنت دائم التأفف منها و إخبار نفسك أنها مملة ، أو غير جيد ومثمرة ، أو لا قيمة للوت الضائع ، إذا استمررت في رسم الصور السلبية ، أ وتعذيب نفسك عقليًا ولفظيًا، فلن تشعر بالرضا بالتأكيد. أكثر من ذلك،في بعض الأحيان تبدأ في اتخاذ هذه الصور الكاذبة لتصبح واقعا صحيحا. استمتع واعثر على شيء مميز في كل يوم

هنا ك طريقة أخرى لتعزيز روحك المعنوية وهي الاستمتاع بما تفعله،سواء كان الطهي أو الرسم أو التدوين والكتابة أو التقاط الصور أو التحدث مع الأصداء والمقربين هاتفيا أو أي هواية أخرى. او تعلم تجربة شيء لم تفعله من قبل، أو مجرد هواية جديدة

 طريقة أخرى لتعزيز الثقة بالنفس هي الخروج من منطقة الراحة الخاصة بك والقيام بمخاطر إيجابية. إذا كنت تفعل ذلك تشعر أنك أفضل عن نفسك

 لا تقارن نفسك بالآخرين

 أنت هو أنت – و لا أحد غيرك. لذا،لا تقارن نفسك بالآخرين أو بالمقدار الذي أنجزوه أو حققوه. او تأخرك عنهم ، فمثل هذه المقارنات لا تنتهي أبدا.

ممارسة الرياضة بانتظام، وتناول الطعام الصحيح، والعناية بنفسك قد لا يبدو ذلك كأنه نصيحة لتعزيز احترام الذات،لكن الأمر كذلك!، ان ممارسة تمارين فعالة يجعلك تشعر بالإيجابية والرضا عن نفسك، وينفس عن طاقتك.