حضور فعاليات العرض الخاص الأول للفيلم العالمي المصري الروسي " ماتروشكا " بالمركز الثقافي الروسي..

حضور فعاليات العرض الخاص الأول للفيلم العالمي المصري الروسي " ماتروشكا " بالمركز الثقافي الروسي..
حضور فعاليات العرض الخاص الأول للفيلم العالمي المصري الروسي " ماتروشكا " بالمركز الثقافي الروسي..

 

سعدت كثيرا بحضور فعاليات العرض الخاص الأول للفيلم العالمي "ماتروشكا" يوم الأحد الماضي الموافق 17/11/2019 بمقر المركز الثقافي الروسي بالقاهرة ويعد الفيلم أول تعاون فني مشترك مصري روسي في تاريخ السينما المصرية وهو مأخوذ عن رواية " ابتسم أنت في مصر " للكاتبة الروسية إلينا سربرياكوفا تحكي قصة الفيلم عن 4 فتيات روسيات كن يرقصن في فرقة فنية في الفترة ما بين 1992 و 1993 أي في فترة انهيار الاتحاد السوفييتي، وبسبب ما كانت تعانيه البلاد من أحوال سيئة قررت الفتيات السفر للعمل في مصر لتتوالي بعد ذلك أحداث الفيلم.

الهدف الأساسي من اخراج الفيلم ليس تحقيق ربح مادي بقدر إعادة إحياء التبادل الثقافي بين روسيا ومصر بعد قطيعة استمرت 54 سنة، وتدعيم الروابط الفنية والثقافية بين الجانب المصري والروسي وقد أظهر الفيلم بوضوح جمال وروعة إحدي المناطق السياحية في مصر وهي مدينة الغردقة كما عكس الفيلم روح الشخصية المصرية الطيبة بمساعدة تلك الفتيات علي البقاء والنجاح في مصر. وتخلل الفيلم موسيقي تصويرية متميزة وتصوير الفيلم يعكس رؤية إخراجية جديدة بتقنية عالية.

أما عن الصعوبات التي واجهت فريق العمل أثناء التصوير إن المشكلة الأساسية كانت اللغة وإيصال الاحساس خلال التمثيل، لكن ذلك كان فقط في الأيام الأولى ليصبح كل شيء على ما يرام فيما بعد. ويضيف مخرج الفيلم خالد مهران أن التصوير استمر نحو 3 أسابيع.

والفيلم بطولة مجموعة من الفنانين العرب والمصريين والروس تعاونوا بشكل واضح لإظهار هذا العمل بشكل لائق ومشرف للجانبين المصري والروسي وأتوقع أن يلاقي الفيلم نجاح فهو تجربة سينمائية جديدة وجديرة بالإحترام والتقدير.

الفيلم بطولة الفنان الأردني منذر رياحنة والمطرب نادر أبو الليف ومحمد نور وياسر الطوبجي وأحمد جمال سعيد وأيمن منصور، ومن روسيا EKATERINA KOVALCHUK و ARINA VOLKOVA و Maria rivalو POPLINA GRENTSو ANASTASIYA AKATOVA،

وقد قامت الكاتبة إلينا سربرياكوفا بمشاركة السيناريت عماد السباعي في كتابة السيناريو والحوار، والعمل من إنتاج شركة «بيراميدز» للإنتاج الفني وإخراج خالد مهران كما تم الاستعانة بمدير تصوير روسي ويدعى فلاديمير أرتيميف..

واتوجه بالشكر للمخرج خالد مهران لتوجيه دعوة شخصية لي ككاتبة ومراسلة صحفية لحضور العرض الخاص للفيلم وأتمنى له كل النجاح والتوفيق والتميز في فيلمه الجديد ماتروشكا ومن المتوقع ان يكون هناك أفلام أخرى تعاون مشترك مصري روسي خلال الفترة القادمة إخراج خالد مهران وان يشارك فيلم ‘‘ماتروشكا ‘‘ في العديد من المهرجانات الدولية.

تحية للمخرج خالد مهران وابداعاته ولتجربة فيلم ماتروشكا التي تستحق كل الاحترام والتقدير واتمني له التوفيق والنجاح في كل أعماله التي تنطلق بالفيلم المصري الي آفاق العالمية.