صور.. توافد المواطنين على معرض "أهلا مدارس" لشراء المستلزمات المدرسية.. التموين: ارتفاع فروع المعرض بالمحافظات والمكتبات لـ 935 فرعا.. وتوجه بتخفيض أسعار المنتجات الغذائية بالمعرض لـ30%

يواصل معرض"أهلا مدارس" استقبال المواطنين بصالة جهاز المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر بأرض المعارض بمدينة نصر حيث يتضمن كافة المستلزمات المدرسية والأدوات المدرسية، وكذلك ملابس الطلاب فى مراحل التعليم المختلفة، وسط مشاركة كبرى الشركات والمنتجين فى طرح المنتجات بأسعار مخفضة تقرب من 30 % .

توافد المواطنين على معرض أهلا مدارس (1)

وحرصت وزارة التموين والتجارة الداخلية على التنسيق مع مختلف المكتبات المدرسية الكبرى فى القاهرة والجيزة بشأن تخصيص أجنحة للمعرض وطرح المستلزمات المدرسية بنفس مبادرات المعرض، وكذلك مد المعرض بكافة المستلزمات خلال فترة المحدده له وهى حتى يوم 8 سبتمبر بجانب أيضا توفير المستلزمات فى القوافل المتنقلة وبيعها للمواطنين بالمناطق الشعبية فى محافظات القاهرة الكبرى يوميا .

توافد المواطنين على معرض أهلا مدارس (2)

ووجه وزير التموين والتجارة الداخلية مسئولى الشركات التابعة للوزارة والمشاركة فى المعرض بطرح المنتجات والسلع الغذائية ومنها منتجات المخبوزات والعصائر والمربات والحلاوة الطحينية وغيرها من السلع الغذائية لطلاب المدارس ،بأن يتم تخفيض أسعار المنتجات بحد أدنى الى 30 %، بدلا من نسبة التخفيض 10% مع مد المعرض بأى سلع يحتاجها، إضافة إلى التنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية بشأن استمرارية تنظيم مثل هذه المعارض فى المناسبات فى إطار الحرص على توفير السلع والمنتجات بأسعار مخفضة لتخفيف العبء على المواطنين .

توافد المواطنين على معرض أهلا مدارس (3)

من جانبه أكد أيمن حسام الدين مساعد وزير التموين لشؤون التجارة الداخلية فى تصريحات لـ" اليوم السابع " اطلاق القوافل المتحركة لطرح المستلزمات المدرسية وكافة الادوات المكتبة لأولياء الأمور فى الميادين العامة وكذلك المناطق الشعبية بأسعار مخفضة لافتا الى أن عدد فروع معرض أهلا مدارس بالمحافظات والقاهرة الكبرى وكذلك الفروع بالمكتبات المدرسية الكبرى وصل الى 935 فرعا وأن ذلك سيساهم بشكل كبير فى توفير المستلزمات بأسعار مخفضة وبجودة عالية .

توافد المواطنين على معرض أهلا مدارس (4)

وأضاف أيمن حسام الدين أن المعرض يشهد توافد المواطنين يوميا نظرا لانخفاض أسعار المستلزمات ،وان وزير التموين حريص على توفير المستلزمات مع دخول المدارس وأن المعرض يعمل يوميا حتى يوم 8 سبتمبر، كما أن الأجهزة الرقابية بالوزارة شكلت مجموعات عمل وتقوم حاليا بالمرور على الأسواق والمكتبات المدرسية للتأكد من جودة المنتجات وأنها غير مجهولة المصدر .

توافد المواطنين على معرض أهلا مدارس (5)

فيما أكد جهاز حماية المستهلك تكثيف الرقابة على الأسواق من خلال سيارات الضبطية القضائية خاصة لعدم تلاعب البعض فى منتجات الأدوات المدرسية، والتأكد من أن المستلزمات المطروحة بالأسواق مطابقة للمواصفات القياسية ومن مصادر معلومة ومن يثبت عكس ذلك يتم تحرير محاضر للمخالفين واتخاذ الاجراءات القانونية ضده، لافتا إلى أن طرق التواصل مع الجهاز متعددة من خلال الخط الساخن 19588 أو خدمة المواطن رقيب عبر رقم الواتس آب 01281661880، وأيضاً من خلال الموقع الإلكترونى للجهاز WWW.CPA.GOV.EG أو عبر التطبيق الإلكترونى المتاح على الهواتف الذكية .

توافد المواطنين على معرض أهلا مدارس (6)

 

 

توافد المواطنين على معرض أهلا مدارس (7)

 

 

توافد المواطنين على معرض أهلا مدارس (8)

 

 

توافد المواطنين على معرض أهلا مدارس (9)

 

 

توافد المواطنين على معرض أهلا مدارس (10)

 

 

توافد المواطنين على معرض أهلا مدارس (11)

 

 

توافد المواطنين على معرض أهلا مدارس (12)

 

 

توافد المواطنين على معرض أهلا مدارس (13)

 

 

توافد المواطنين على معرض أهلا مدارس (14)

 

 

توافد المواطنين على معرض أهلا مدارس (15)

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع