افتتاح معرض "أهلا مدراس" لتوفير مستلزمات الدراسة.. سعر الشنطة يبدأ من 70 جنيها.. و"التموين": البيع بسعر الجملة وأجنحة للمعرض بالقاهرة الكبرى.. والبيع تحت ميكروسكوب مفتشو الوزارة لمنع دخول تجار التجزئة.. صور

افتتحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، مساء اليوم الأحد، معرض "أهلا مدارس" بصالة جهاز المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر بأرض المعارض بمدينة نصر، حيث يتضمن كافة مستلزمات المدارس والشنط المدرسية وغالبيتها من إنتاج الصناعة المصرية بأسعار مخفضة لا تقل عن 30% لتخفيف العبء على المواطنين.

معرض أهلا مدراس (7)

 وتفقد مسئولو وزارة التموين أجنحة المعرض وطالب باستمرار مده بكافة المستلزمات المدرسية بالتوازى مع أطلاق القوافل المتنقلة فى المناطق الشعبية لضمان توفير المستلزمات المدرسية لأبناء الاسر بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى، وطالبوا المشاركين فى المعرض باستمرار المشاركة فى المبادرات الخاصة بتوفير السلع فى إطار المسئولية الاجتماعية.

معرض أهلا مدراس (1)

وأكدت وزارة التموين، أن المعرض يتضمن جميع مستلزمات المدارس من خلال المعرض بأسعار مخفضة لا تقل عن 30%، كما أن بعض المنتجين والمشاركين فى المعارض أعلنو عن نسبة تخفيضات أكثر من ذلك، إضافة إلى أن المعرض أيضا المنتجات الغذائية الأساسية مثل منتجات الألبان والمربى والبسكويت واللحوم المبردة وغيرها من السلع الأساسية التى يحتاجها طلاب المدارس وأيضا ملابس "اليونيفورم"،لافتا إلى أنه تم أيضا تنظيم معارض بالمحافظات بالتعاون مع الغرف التجارية، لتوفير مستلزمات المدارس.

معرض أهلا مدراس (2)

من جانبه أكد أيمن حسام الدين، مساعد وزير التموين لشؤون التجارة الداخلية فى تصريحات لـ" اليوم السابع " أن أسعار الشنطة المدرسية فى معرض "أهلا مدارس" تبدأ من 70 جنيها، وأن سعر نفس الشنطة فى الأسواق الأخرى أكثر من 100 جنيه، حيث أن المعرض يهدف إلى تخفيف العبء على المواطنين من خلال مشاركة كبرى الشركات المنتجة والموردين للمستلزمات المدرسية والأدوات المكتبية، لافتا إلى حرص الوزارة على تنظيم المعارض مع كل مناسبة، كما أن هذه المعارض تخلق نوع من المنافسة بين العارضين لصالح المستهلك.

معرض أهلا مدراس (3)

وأضاف حسام الدين، أن السلاسل التجارية الكبرى بدأت فى طرح مبادرات تخفيض أسعار المستلزمات المدرسية والبيع بنفس أسعار المعرض، كما أن القوافل المتنقلة تقوم أيضا بتوفير كافة المستلزمات فى المناطق الشعبية حيث يتم تخصيص سيارات مجهزة ومحملة بكافة احتياجات الطلاب من المستلزمات ويتم تيسيرها يوميا فى أماكن مختلفة بهدف استفادة عدد أكبر من المناطق بهذه المبادرات.

معرض أهلا مدراس (4)

على جانب أخر حرصت الأجهزة الرقابية بوزارة التموين والتجارة الداخلية والممثلة فى قطاع التجارة الداخلية فى التواجد بالمعرض من خلال مفتشو التموين لمنع دخول تجار التجزئة للاستحواذ على المنتجات بأسعار المنخفضة، حيث يقوم مفتشو التموين بتفقد أجنحة المعرض ومتابعة حركة البيع والـتأكد من أن الذى يقوم بشراء المستلزمات المدرسية والأدوات المكتبية أولياء الأمور لأبنائهم وليس تجار التجزئة.

 

معرض أهلا مدراس (5)
 

 

معرض أهلا مدراس (6)
 
معرض أهلا مدراس (8)
 
معرض أهلا مدراس (9)
 
معرض أهلا مدراس (10)
 
معرض أهلا مدراس (11)
 
معرض أهلا مدراس (12)
 
معرض أهلا مدراس (13)
 

 

معرض أهلا مدراس (14)
 

 

معرض أهلا مدراس (15)
 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع