بعد اكتمال مراحله الثلاث.. كل ما تريد معرفته عن مشروع الأسمرات

بعد اكتمال مراحله الثلاث.. كل ما تريد معرفته عن مشروع الأسمرات
بعد اكتمال مراحله الثلاث.. كل ما تريد معرفته عن مشروع الأسمرات

أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، انتهاء مشروع الأسمرات 1، 2، 3؛ استمرارًا للجهود المبذولة من قبل الدولة لتطوير المناطق العشوائية غير الآمنة، بمختلف ‏محافظات الجمهورية، وسعيًا من الدولة لتوفير حياة كريمة وآمنة لسكان هذه المناطق والارتقاء ‏بمستوى كل الخدمات المقدمة لهم.

السيسي يفتتح حي الأسمرات

في مايو 2016 افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، المرحلتين الأولى والثانية لمشروع "تحيا مصر" للإسكان الاجتماعى بحى الأسمرات فى المقطم.

أهم المشروعات التنموية العملاقة

‏ومشروع الأسمرات ‏بمدينة تحيا مصر في محافظة القاهرة، يعد من أهم المشروعات التنموية والخدمية ‏العملاقة، وينقسم هذا المشروع إلى (الأسمرات 1، 2، 3).

شكل معماري مميز

جرى تصميم وحدات هذا ‏المشروع بشكل معماري مميز يليق بالمواطن المصري، ويتوافر به جميع الخدمات والمرافق والوحدات الترفيهية ومنافذ البيع.

تكوين الوحدات السكنية

والوحدات السكنية بمشروع (الأسمرات 1 و2)، تتكون من دور أرضي بالإضافة إلى 5 أدوار، في حين جرى تنفيذ مشروع ‏‏(الأسمرات 3)، بأدوار أكثر ارتفاعًا لتصل إلى 9 أدوار، ومزودة بمصاعد كهربائية ومواتير ‏لرفع المياه، في خطوة جديدة هي الأولى من نوعها بالمشروع.‏

مليار جنيه تكلفة مدينة الأسمرات

كان محمد مختار، المسئول الإعلامى لصندوق تحيا مصر، قال إن مدينة الأسمرات تسع 18.500 وحدة سكنية تخدم ما يقرب من 80 ألف مواطن بتكلفة مليار جنيه.

 وأضاف محمد مختار، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على "صدى البلد"، أن مدينة حى الأسمرات تضمن ملاعب وفصول محول أمية وثلاثة مدارس.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر