"التنمية المحلية" في أسبوع| أول اجتماع مع النواب.. ولقاءات وزارية لعرض المشروعات

"التنمية المحلية" في أسبوع| أول اجتماع مع النواب.. ولقاءات وزارية لعرض المشروعات
"التنمية المحلية" في أسبوع| أول اجتماع مع النواب.. ولقاءات وزارية لعرض المشروعات

شهدت وزارة التنمية المحلية، على مدار الأسبوع المنصرم، نشاطا مكثفا داخل الوزارة، حيث استهله اللواء محمود شعروي، بمتابعة تطبيق زيادة تعريفة الأجرة وزيادة أسعار المواد البترولية، فضلًا عن اجتماع مع اتحاد المستثمرات العرب.

متابعة أسعار البنزين وتعريفة الركوب

استهل اللواء محمود شعراوي الأسبوع المنصرم، بإصدار تعليمات للمحافظين والإدارات المحلية بالمحافظات، بضرورة المتابعة الميدانية على مواقف السيارات ومحطات الوقود والمخابز ورصد المخالفات حتى وإن كانت بسيطة، واتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محاضر للمخالفين.

وأعدت غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية تقريرا تم تقديمه، إلى اللواء محمود شعراوي، من مختلف المحافظات حول متابعة العمل في تطبيق تعريفة الركوب الجديدة عقب تحريك أسعار البنزين، وشمل التقرير محافظات البحر الأحمر والغربية والشرقية والدقهلية وكفر الشيخ وبني سويف والجيزة والمنيا وسوهاج حول متابعة تطبيق التعريفة واستمع لشكاوى المواطنين وطالب بالإبلاغ عن أي سائق يخالف التعريفة.

وذكر التقرير أن المحافظات شهدت حملات مكبرة للمرور ومتابعة سير العمل بالتعريفة الجديدة بمواقف ومحطات الوقود بمختلف المدن والمراكز، وتشديد المحافظين على الوحدات المحلية بالمتابعة المستمرة للمواقف والتصدي لأي مخالفات أو زيادات في التعريفة المقرر.

اجتماع مع وزيرة التخطيط

كما عقد وزير التنمية المحلية، اجتماعًا هامًا، مع الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بمقر وزارة التنمية المحلية بحضور عدد من قيادات الوزارتين.

 

وتم خلال الاجتماع مناقشة الجهود المشتركة لتطوير نظام خدمات المحليات وعرض مشروعات التنمية في المحافظات والاستثمارات الموجهة لكل محافظة.

 كما استمعت الدكتورة هالة السعيد واللواء محمود شعراوى إلى عرض من مدير مشروعات تطوير خدمات المحليات وعرض حى للنظام المركزى لخدمات المواطنين بالمحليات ولوحات مؤشرات الأداء والمحافظات الذكية، فضلًا عن استعراض عدد من مشروعات التنمية في المحافظات والاستثمارات الموجهة لكل محافظة.

 

اجتماع مع النواب

وشارك "شعراوي"، في اجتماع للجنة الإدارة المحلية برئاسة النائب أحمد السجيني عقب توليه المسئولية بحضور أعضاء اللجنة وعدد من قيادات وزارة التنمية المحلية على رأسهم اللواء علي عبدالمولي مستشار الوزير للشئون القانونية واللواء حمدي الجزار مستشار الوزير لمجلس النواب واللواء محمود رمضان مستشار الوزير وعضو لجنة استرداد أراضي الدولة. 

اجتماع مع اتحاد المستثمرات العرب

كما عقد وزير التنمية المحلية، اجتماعًا، يوم الثلاثاء، مع اتحاد المستثمرات العرب برئاسة الدكتورة هدى يسى رئيسة جمعية سيدات الأعمال للتنمية وذلك بحضور  مجموعة من قيادات الوزارة.

وتناول اللقاء التنسيق مع الاتحاد وجمعية سيدات الأعمال لدعم التنمية في المحافظات والتعرف علي الفرص الاستثمارية المتاحة وإمكانية المساهمة في تنفيذها.

لقاء مع وزيرة الاستثمار الدولي

بينما التقى اللواء محمود شعراوي، مع الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي بمقر الوزارة.

‎وخلال اللقاء استعرضت الدكتورة سحر نصر أهم المشروعات والبرامج التي يتم التعاون فيها مع وزارة التنمية المحلية ، وعلى رأسها برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر في محافظتي سوهاج وقنا والممول من البنك الدولي بقيمة ٥٠٠ مليون دولار لإقامة مشروعات تنموية تعود بالنفع على المواطنين وتعزز الميزة التنافسية للمحافظتين ، كما تم بحث الجهود المشتركة بين الوزارتين والوزارات المعنية للإسراع فى تنفيذ المشروعات التى تم طرحها فى البرنامج مع استمرار التنسيق والتعاون المشترك في كافة المشروعات بالمحافظات ، وتم خلال اللقاء التأكيد على الإهتمام والدعم الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء لتنمية الصعيد لتحسين مستوى معيشة المواطنين وتوفير فرص عمل لهم.

وتناول اللقاء عددًا من الأفكار الخاصة بمجالات التعاون بين الجانبين خلال الفترة المقبلة وعلى رأسها الاجراءات التي سيتم اتخاذها بالتنسيق بين وزارتي التنمية المحلية والاستثمار والتعاون الدولي والمحافظات لتنظيم عمل وحدات الطعام المتنقلة ( عربات الطعام) بعد تصديق الرئيس على القانون المنظم لذلك.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر