سجل إجرامى حافل لـ"عشة" المتهم بالهجوم على فندق بالدقى.. يتاجر فى الأسلحة النارية وشقيقه "خط الوراق".. متورط فى تهريب أخيه من قبضة قوة أمنية بعد مقاومة السلطات.. ويعترف: انتقمت من أفراد أمن الملهى بسبب إهانتى


كتب محمد أبو ضيف

حصل «اليوم السابع» على اعترافات المتهم الرئيسى بتنفيذ الهجوم على فندق بالدقى، وإطلاق الأعيرة النارية بالاشتراك مع 9 من أنصاره، مما أسفر عن إصابة فرد أمن بالملهى، وحدوث تلفيات بالفندق، بالإضافة إلى حدوث تلفيات بعدد من السيارات.

 

وذكر المتهم «نور. أ. ح» الشهير بـ«عشة»، البالغ من العمر 24 عامًا، أنه اعتاد منذ فترة التردد على الفندق لقضاء السهرة بالملهى الليلى داخل الفندق، حيث كان يصاحبه عدد من أصدقائه، إلا أنه خلال الآونة الأخيرة نشبت بينه وبين مديرة الملهى خلافات، ويوم الحادث استعانت بعدد من أفراد الأمن، حيث منعوا دخوله بالرغم من وجود حجز باسمه منذ أسبوع.

 

وأضاف المتهم أمام العقيد أيمن حمزاوى، مفتش مباحث شمال الجيزة، أنه نشبت بينه وبين أفراد الأمن الخاص بالملهى الليلى مشادة كلامية، لمنعهم له من الدخول، مما دفعه لتوعدهم، وانصرف من المكان، ثم أجرى اتصالًا بباقى المتهمين، وعددهم 9 أشخاص، وطلب منهم مساعدته فى الانتقام من أفراد الأمن، بسبب إهانتهم له، حيث استأجر سيارتين من أحد مكاتب تأجير السيارات، وتوجهوا وبحوزتهم أسلحة نارية وبيضاء وشوم إلى الفندق، وشنوا هجومًا عليه، وأحدثوا به تلفيات ثم فروا هاربين.

 

 

المتهمين-بالهجوم-على-الفندق

 

وذكر المتهم أنه عقب تنفيذ الهجوم على الفندق طلب من من المتهمين مغادرة محافظة الجيزة، حتى لا يتم القبض عليهم، والسفر لمحافظات بعيدة، واتفق معهم على الهرب إلى محافظتى الإسكندرية وأسيوط، بينما قرر هو الهرب إلى محافظة مرسى مطروح، للاختباء لدى أحد أصدقائه.

 

وقال المتهم إنه ظل هاربًا عدة أيام، حتى فوجئ بقوة أمنية تلقى القبض عليه، وبحوزته بندقيتان و3 طبنجات و75 طلقة، كان يستعد لبيعها، وتم ترحيله إلى مديرية أمن الجيزة.

 

من جانبه، ذكر مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة أن المتهم «نور عشة»، الذى تمكن المقدم هانى الحسينى، رئيس مباحث الدقى، والرائد مصطفى عرفة من ضبطه بمحافظة مرسى مطروح، يقيم بشارع 3 بمنطقة الوراق بالجيزة، حيث يعد الشارع أكثر البؤر الإجرامية المشهورة بتجارة المخدرات، على يد المتهم وأنصاره، كما أن المتهم متورط أيضًا فى قضيتين سابقتين، هما مقاومة السلطات وحيازة سلاح.

 

وأضاف المصدر أن المتهم الرئيسى بالحادث «نور» هو شقيق «على عشة» الملقب بــ«خُط الوراق»، الذى يمتلك سجلًا حافلًا بالجرائم، وتم القبض عليه عام 2014، فى عهد اللواء كمال الدالى، مدير أمن الجيزة، واللواء محمود فاروق، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة حينها، لصدور حكم بالسجن المؤبد ضده فى قضية مخدرات، بالإضافة إلى أنه كان مطلوبًا ضبطه وإحضاره من جانب النيابة العامة لاتهامه فى قضيتى قتل ومقاومة سلطات، وفى أثناء ضبطه تبادل إطلاق الرصاص مع رجال المباحث، حتى تم ضبطه وبحوزته فرد خرطوش وطلقتان.

 

 

المتهم-الرئيسى-بالهجوم-على-الفندق-نور-عشة

 

 

وقال المصدر إنه قبل ضبط «الخُط» تدخل شقيقه «نور»، وهو المتهم الرئيسى بالهجوم على الفندق، وتمكن بمساعدة عدد من أنصاره من تهريبه من قبضة رجال المباحث بعد مقاومة القوة الأمنية، قبل أن يتم القبض عليه عقب ذلك.

 

كما ذكر المصدر أن 3 من المتهمين المتورطين فى تنفيذ الهجوم على الفندق يقيمون بشارع 3 أيضًا بالوراق،  هم «محمد. ع» الشهير بـ«موزة»، وشقيقه «أحمد» الشهير بــ«خشبة»، و«أحمد. ن» الشهير بــ«سنجة»، مضيفًا أنه تم إخطار اللواء عصام سعد، مدير أمن الجيزة، واللواء إبراهيم الديب، مدير الإدارة العامة للمباحث، وبإحالة المتهمين إلى النيابة أمرت بحبسهم على ذمة التحقيق.



 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع