الكريسماس والأعياد السر وراء زيادة المواليد فى العالم.. دراسة: الشغف لممارسة الجنس يرتفع فى أعياد رأس السنة.. وفى عيد الفطر بالدول الإسلامية.. وأطباء: لهذه الأسباب تزداد الرغبة فى ممارسة العلاقة الزوجية


كتب بيتر إبراهيم

هل هناك علاقة بين الأعياد والمناسبات المختلقة، والشغف فى ممارسة الجنس، بمعنى أن تكون هناك علاقة طردية ما بين بعض المواسم وإقبال الأزواج على ممارسة الجنس بشكل أكبر، هذا ما أكدته بعض الدراسات والأبحاث التى نشر آخرها فى جريدة الإندبندنت، قبل أيام من الاحتفال برأس السنة.

وأظهرت دراسة حديثة أن الأعياد تثير موجة من الرغبة الجنسية فى جميع أنحاء العالم، مع ارتفاع عدد الأطفال بعد 9 أشهر.

ووفقًا لموقع صحيفة "إندبندنت"، وجدت الأبحاث الجديدة التى نشرت في مجلة "التقارير العلمية"، أن ممارسة الجنس تؤدى إلى ارتفاع فى عدد الولادات فى سبتمبر أى بعد تسعة أشهر من رأس السنة.

ممارسة الحب فى الاعياد
ممارسة الحب فى الأعياد

 

ووجدت الدراسة أن نفس النمط بعد عيد الفطر الإسلامي، لافتين إلى أن هذه الظاهرة تحدث في جميع أنحاء العالم وليس فى بلد معينة فقط.

وقالت "لويس روشا"، الأستاذ في كلية الحاسبات والمعلومات والهندسة بجامعة إنديانا، التي شاركت في قيادة الدراسة، إنه في البلدان ذات الأغلبية المسلمة، سجلت زيادة في معدلات المواليد بعد تسعة أشهر من الاحتفال بعيد الفطر الذي يصادف نهاية فترة الصيام في رمضان.

ممارسة الجنس فى الاعياد
ممارسة الجنس فى الأعياد

 

وأضافت البروفيسور "روشا" أن هذه الرؤية الجديدة يمكن أن تساعد على استهداف حملات الصحة العامة في المستقبل.

الوقت المثالى لممارسة الجنس فى الصباح

 

وفى هذا السياق، قال الدكتور "مجاهد أبو الحسن"، أستاذ الذكورة والعقم وزميل جامعة هارفارد الأمريكية، إن ممارسة الجنس يجب أن تكون منتظمة لتعزيز صحة الهرمونات فى الجسم، والوقت المثالى لممارستها هو فى الصباح ليس فى المساء كما يتوقع البعض، لأن النهار تزيد نسبة الهرمونات المسئولة عن الشبع الجنسى، حيث يرتفع هرمون الذكورة لدى الرجال الذى يحفز الرغبة الجنسية، وهرمون الاستروجين لدى النساء الذى يعزز مزاج النساء.

الحب وزيادة العاطفة
الحب وزيادة العاطفة

 

وأشار أبو الحسن إلى أن ممارسة الجنس فى الأعياد طقس لدى العديد من الدول كما أنه مرتبط أيضًا بتناول المخدرات والخمور وشراء الملابس الجديدة سواء للخروج أو قمصان النوم "اللانجيرى"، ما يجعلها شيئا أساسيا فى هذا التوقيت.

أسباب زيادة الرغبة الجنسية فى الأعياد
 

وأوضح الدكتور محمد لطفى الجندى، أستاذ النفسية والعصبية بمستشفى العباسية، أسباب زيادة الرغبة فى ممارسة العلاقة الزوجية فى الأعياد والعطلات الرسمية وتشمل:

·      الشعور بالحرمان من الطرف الآخر طوال فترة العمل.

·      الابتعاد عن ضغوط العمل وزيادة الأحاسيس العاطفية.

ممارسة الحب
ممارسة الحب

 

· تناول العديد من الأطعمة البحرية مثل الجمبرى والاستاكوزا والتى بدورها ترفع مستويات الطاقة لممارسة الجنس.

·  تناول المشروبات الكحولية والتى يربطها البعض بممارسة الجنس فى الأعياد.

· التربية التى نشأت عليها الأسرة أو المجتمع.

· إعطاء الأصدقاء بعضهم لبعض الأدوية التى ترفع القدرة الجنسية مثل الفياجرا فى هذه الأوقات.

 

 

 

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع