براعم القرآن.. معاذ أحمد ابن محافظة بنى سويف ختم القرآن الكريم فى سن العاشرة.. ويؤكد: حفظت القرآن الكريم فى 5 أعوام.. أحلم أن أكون من كبار القراء والتحق بكلية الطب.. وأشقائى من حفظة كتاب الله.. صور

حقا إنها أسرة تعشق كتاب الله وتلاوة القرآن الكريم، أسرة تتكون من أربعة أولاد أكبرهم فى كلية طب الفم والأسنان، تعلموا وتربوا على حفظ كتاب الله داخل أحد الكتاتيب الموجودة بقريتهم.

الطفل معاذ أحمد خليفة 14 عاما، تريبه الثالث من بين أشقائه داخل أسرته التى تسكن قرية باروط بمحافظة بنى سويف، والذى ختم حفظ القرآن الكريم.

وقال معاذ أحمد خليفة أن لديه ثلاث أشقاء ترتيبه هو الثالث بينهم، مشيرا إلى أن شقيقة الأكبر محمد طالب فى كلية طب الفم والاسنان وحافظ لكتاب الله، وشقيقة محمود فى الصف الثانى الثانوى وحافظ للقران الكريم كاملاً بالإضافة إلى شقيقة الأصغر مصطفى فى المرحلة الابتدائية الذى مازال يحفظ فى القرآن الكريم ليتم الحفظ كاملا لتصبح العائلة كلها خاتمة لكتاب الله.

وقال معاذ أحمد، إنه بدأ حفظ القرآن الكريم وهو فى سن الرابعة من عمره، وأنه ختم القرآن الكريم كاملا وهو فى الصف الخامس الابتدائى على يد الشيخ محمد رمضان.

وأضاف معاذ أنه يحاكى كبار القراء أمثال الشيخ ياسر الدوسرى، والشيخ خالد الجليل، وأنه يحب طريقة إلقائه وصوته فى قراءة القرآن الكريم.

وأكد معاذ أنه بدأ يراجع للقرآن الكريم كاملا داخل كتاب الشيخ محمد رمضان مؤكدا أنه بدأ فى دراسة التجويد والأحكام.

وقال معاذ أنه يذهب إلى الكتاب 6 مرات أسبوعياً من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الساعة الخامسة عصرا، بعدها يعود إلى المنزل لمراجعة دروسة المدرسية.

وعن سهر رمضان أكد الطفل معاذ أنه يذهب إلى الكتاب من صلاة العصر وحتى قبل الافطار ثم يقوم بمراجعة ما آخذة فى الكتاب وداخل المدرسة عقب صلاة التراويح.

وقال معاذ أن الأسرة كان لها دور كبير فى حفظه للقران الكريم هو واشقائة مشيرا إلى أنه واشقائة فى المنزل يقدمون بعضهم للامامة أثناء الصلاة بالمنزل.

وتابع: الأسرة تدعمنا كثير وتقدم لنا كل سبل الدعم من أجل التفوق فى الدراسة وحفظ القرآن الكريم، مشيراً إلى أنه شارك فى العديد من المسابقات فى حفظ القران الكريم داخل القرية وعلى مستوى المدرسة والإدارة والمحافظة كما أنه شارك أيضا فى المسابقات التى تعقد داخل أمبر المساجد بمحافظة بنى سويف وحقق مراكز متقدمة.. وتابع أنه يحلم أن يكون من كبار القراء وأن يلتحق بكلية الطب ويكون طبيبا فى المستقبل..

الطفل-معاذ
الطفل-معاذ

 

معاذ-ابن-قرية-باروط
معاذ-ابن-قرية-باروط

 

معاذ-احمد-
معاذ-احمد-

 

معاذختم-حفظ-القران-الكريم
معاذختم-حفظ-القران-الكريم

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع