خلايا نحل بمواقع مشروعات حياة كريمة بشبين القناطر.. المحافظ: اجتماعات دورية وجولات لمتابعة سير العمل وتذليل العقبات.. والتـأكيد على الالتزام بالجدول الزمني لإنهاء المشروعات.. وزيادة عدد العمالة وتكثيف العمل

خطوات متسارعة وخلايا نحل بمواقع المشروعات الخاصة بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بشبين القناطر بمحافظة القليوبية، من أجل الانتهاء من المشروعات وفقا للجداول المخططة لتلك المشروعات، من أجل العمل على سرعة دخولها الخدمة لتقديم خدمات تليق بالمواطن المصري الذي ظل محروما من تلك الخدمات على مدار سنوات طوال مضت، وغن حصل عليها كان ذلك بشق الأنفس بقطع مسافات طويلة وبذل مجهود مضاعف من أجل الحصول عليها من المراكز المخصصة لتلك الخدمة، حيث أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تستهدف مركز شبين القناطر، بإجمالي 9 وحدات محلية، و36 قرية، و148 عزبة، بإجمالي 770 مشروع بتكلفة بلغت 7 مليار جنيه تقريبا.

محافظ القليوبية: اجتماعات دورية وجولات لمتابعة سير العمل وتذليل العقبات

في البداية أكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أنه يتم عقد اجتماعات دورية وجولات ميدانية للوقوف على معدلات أداء ونسب تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية الجارية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمدينة شبين القناطر من خلال المشروع القومي لتطوير الريف المصري الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين بالقرى وفقًا لرؤية مصر 2030 واستراتيجية التنمية الشاملة والمستدامة.

وأوضح محافظ القليوبية، أنه يتم خلال الاجتماعات استعراض معدلات أداء ونسب تنفيذ عدد من المشروعات الجاري تنفيذها بكل قطاع علي حده للتعرف علي الموقف التنفيذي للمشروعات، وتذليل العقبات التي تقف أمام تنفيذ الاعمال لسرعة دخولها الخدمة لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين، وذلك بحضور كافة الجهات المعنية والتنفيذية بالمحافظة بمشاركة الهيئات وشركات المرافق والمديريات الخدمية وجهاز تعمير القاهرة الكبرى، ومؤسسة حياة كريمة.

محافظ القليوبية: تم التأكيد على الالتزام بالجدول الزمني لإنها المشروعات

وكشف المحافظ، أنه تم التأكيد على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد لإنهاء الأعمال بكل مشروع مع المتابعة المستمرة لأعمال الشركات المنفذة والعمل على إزالة كافة المعوقات التي تقف حائلاً أمام عمليات التنفيذ حتى يشعر المواطن بحجم ما تقدمه الدولة من إنجازات في مختلف القطاعات الهامة والحيوية التي تتعلق بحياته اليومية.

ووجه المحافظ، بتضافر كافة الجهود لسرعة الانتهاء من كافة المشروعات، مؤكدًا على رئيس مدينة شبين القناطر بالإشراف الميداني اليومي على أعمال المقاولين بمواقع الاعمال الإنشائية والعمل على إزالة أي معوقات تواجه التنفيذ أو التسليم لتعظيم الاستفادة من تلك المشروعات الحيوية التي تحظى باهتمام القيادة السياسية لتطوير الريف المصري وتحسين جودة حياه المواطنين للانطلاق نحو الجمهورية الجديدة.

محافظ القليوبية: زيادة عدد العمالة وتكثيف العمل طوال اليوم على الفترتين

كما وجه المحافظ، بزيادة عدد العمالة وتكثيف العمل طوال اليوم على الفترتين (الصباحية – المسائية)، والعمل على الالتزام بالجدول الزمني المحدد للانتهاء من الأعمال، مؤكداً على أنه يتم تنظيم جولات ميدانية أسبوعية لمتابعة تنفيذ المشروعات على أرض الواقع.

رئيس مدينة شبين القناطر: تنفيذ خطوط انحدار بطول 276 كم و11471 مطبق

وفي هذا السياق كشف خالد العرفي رئيس مدينة شبين القناطر، أنه بالنسبة لمشروعات الصرف الصحي، فقد تم تنفيذ خطوط انحدار بطول 276 كم من إجمالي 285 كم ومتبقي 9.1 كيلو متر، وتم تنفيذ 11471 مطبق من إجمالي 11715 مطبق ومتبقي 244 مطبق وصلت نسبة التنفيذ إلى 94%، كما تم تنفيذ خطوط الطرد بطول 58,437 كيلو متر من إجمالي 59.70 كم ومتبقي 1.2 كم بنسبة تنفيذ 95%، كما وصلت نسبة تنفيذ الواصلات المنزلية إلي 99.4%.

وتابع "العرفي"، أنه بالنسبة لقطاع الكهرباء وصلت نسبة تنفيذ الأعمال إلي 66.9%، حيث وجه بضرورة دفع الأعمال والانتهاء من توصيل كابلات الجهد المتوسط وعمل خطة مكثفة للتوريدات الخاصة بالمهمات.

منسق حياة كريمة: الانتهاء من أعمال تركيب الغاز لـ13 قرية وجاري العمل بـ21

ومن ناحيتها كشفت هند جلال المنسق الميداني لمشروعات حياة كريمة بالقليوبية، أنه بالنسبة لأعمال تركيب الغاز حيث يبلغ عدد المشروعات 36 مشروع لـ36 قرية، تم الانتهاء من 13 قرية وجاري العمل بـ21 قرية وجاري، الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بقرى المريج وكفر سندوة لبدء تركيب الغاز في القريتين وبلغت النسبة الإجمالية للمشروع 79%.

وأوضحت، أنه بالنسبة لأعمال إنشاء وحدات التضامن الاجتماعي، فيبلغ عدد الوحدات المقرر إنشائها 9 وحدات من بينها مركز تنمية أسرة وطفولة حيث تم الانتهاء من وحدة طحوريا جاري العمل في 4 وحدات وهم كفر شبين وكفر الصهبي والحصافة وطحانوب وجاري التنسيق للبدء في وحدات كفر طحا ونوى والجعافرة ومدينة شبين القناطر.

مدير الطرق: إجمالي أطوال الطرق التي سيتم رصفها بمدينة شبين القناطر 71 كم

وبدورها أكدت المهندسة حنان جمال مدير عام الطرق بالقليوبية، أنه بالنسبة للموقف التنفيذي لرصف الطرق الخارجية والداخلية بقرى شبين القناطر، حيث من المقرر إنشاء 6 طرق خارجية، جاري العمل في 2 طريق بنسبة تنفيذ 40%، وجاري التنسيق للبدء في 4 طرق وهم طريق الأحراز / كفر الصهبي، وطريق المرصفاوية/ كفر الدير، وطريق شبين / كوبري نبتيت، وطريق شبين / الشاملة، وتبلغ إجمالي أطوال الطرق التي سيتم رصفها بمدينة شبين القناطر 71 كم بنسبة تنفيذ 11%.

أعمال الرصف بالطرق
أعمال الرصف بالطرق

 

الوحدات الصحية الجديدة بالقليوبية
الوحدات الصحية الجديدة بالقليوبية

 

 

خلال أعمال الرصف بالمبادرة
خلال أعمال الرصف بالمبادرة

 

 

رصف الطرق بالمبادرة
رصف الطرق بالمبادرة

 

 

سير العمل بالمشروعات
سير العمل بالمشروعات

 

 

سير العمل
سير العمل

 

 

وحدة طب الأسرة بالشيخة سالمة
وحدة طب الأسرة بالشيخة سالمة

 


 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع