10 إجراءات من الداخلية للاهتمام بالأطفال.. إنشاء المدن المرورية والاعتناء بـ"قادرون باختلاف".. ترميم دور الأيتام وإجراء عمليات جراحية مجانا.. توفير الأدوات المدرسية والاهتمام ببراعم المناطق الأولى بالرعاية

10 إجراءات من الداخلية للاهتمام بالأطفال.. إنشاء المدن المرورية والاعتناء بـ"قادرون باختلاف".. ترميم دور الأيتام وإجراء عمليات جراحية مجانا.. توفير الأدوات المدرسية والاهتمام ببراعم المناطق الأولى بالرعاية
10 إجراءات من الداخلية للاهتمام بالأطفال.. إنشاء المدن المرورية والاعتناء بـ"قادرون باختلاف".. ترميم دور الأيتام وإجراء عمليات جراحية مجانا.. توفير الأدوات المدرسية والاهتمام ببراعم المناطق الأولى بالرعاية
أولت الداخلية الأطفال اهتماما كبيراً، وحرصت باستمرار على رسم البسمة على وجوهم، من خلال مشاركتهم في العديد من الفعاليات وتوفير حياة كريمة لهم في الجمهورية الجديدة، وترسيخ القيم والسلوكيات السليمة لديهم، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

 

المدينة المرورية

أنشأت الإدارة العامة للمرور "قرية مرورية" تحاكى الطبيعة، بها شوارع وإشارات مرور وحدائق ومركبات تسير فى الطريق، حيث يتم نقل هذه القرية المرورية من مكان لآخر، لتعليم الأطفال بداخلها القواعد المرورية السليمة.

 

وتم إنشاء المدينة المرورية المتنقلة للأطفال بكل المحافظات، لتعليم الأطفال من سن 4 سنوات حتى 10 سنوات قواعد القيادة السليمة، واحترام قوانين المرور، وثقل الوعى والتثقيف المرورى، والتعرف على الأنظمة المرورية والإشارات بشكل عملى، لترسيخ تلك القواعد عند الأطفال وتشكيل أجيال واعية تطبق قواعد المرور بوعى واقتناع.

 

وتتضمن المدينة مضمارا للقيادة مصنوعا من مادة "آمنة للأطفال" يطبع عليه شكل للطريق مرسوم عليه الخطوط الأرضية "خط متصل – خط متقطع – حرم الطريق"، بالإضافة إلى أرصفة مصنوعة من مادة آمنة، بما يسمح للأطفال التعرف على أماكن الانتظار تم تلوينها بالأبيض والأسود فى حالة السماح بالانتظار، وأسود وأصفر فى حالة ممنوع الانتظار. 

 

كما تتضمن المدينة العلامات المرورية والإشارات الضوئية للسيارات والمشاة، لتفاعل ومحاكاة الأطفال لتلك الإشارات من خلال الممارسة العملية، وتم طباعة (قصة للأطفال بعنوان "5" مخالفات هى الأكثر سبباً فى وقوع الحوادث، وكراسات التلوين لعلامات المرور، وعدد من ألعاب البازل، رخصة قيادة تذكارية). 

 

ويهدف مشروع مدينة المرور إلى زيادة الوعى المرورى لدى الأطفال، لخلق جيل جديد لديه ثقافة مرورية يسهم فى منظومة أكثر أمنا.

 

 

مشاركة الأطفال احتفالات عيد الشرطة

حرصت وزارة الداخلية على استضافة عدد من الأطفال بمقر أكاديمية الشرطة، حيث شاركوا الداخلية احتفالها بعيد الشرطة رقم 71، وخلال الاحتفال تم تقديم العديد من العروض الفنية والقتالية التي نالت إعجاب الأطفال وتفاعلوا معها.

 

وشارك الأطفال في الاحتفال من خلال العروض الموسيقية، وسمحت لهم الداخلية بالتقاط الصور على مركبات الشرطة، وفي نهاية اليوم تم توزيع العديد من الهدايا عليهم.

 

طباعة كتيبات توعوية للأطفال

 

تحرص وزارة الداخلية على طباعة كتيبات "تلوين" وتوزيعها على الأطفال باستمرار، حيث تغرس هذه الكتيبات والقصص المفاهيم الصحيحة لدى الصغار، من خلال تعليمهم السلوكيات السليمة، لا سيما المتعلقة بالقيادة الآمنة في المرور، ومعرفتهم الإرشادات المرورية، وأهمية الإبلاغ عن الجرائم، والأرقام التي يتم التواصل من خلالها مع شرطة النجدة والحماية المدنية وسيارات الإغاثة، وكيفية التعامل حال وقوع أي مكروه.

 

 

زيارة الأطفال بالمدارس

تحرص وزارة الداخلية على إيفاد مأموريات من الضباط للمدارس في مختلف المحافظات، حيث يحرص الضباط على شرح بعض الأمور الأمنية للطلاب، وترسيخ المفاهيم الصحيحة لديهم، وتوعيتهم أمنيا، حتى يكون الطفل قادرا على التعامل مع المواقف الطارئة، ويتعرف على حقوقه كاملة، وتعريفه بالادارات الشرطية ودور كل منها، وكيفية التعامل معها.

 

 

الاهتمام بأطفال الشهداء

لا تنسى الدولة المصرية أبدا، الأبطال الذين قدموا أرواحهم فداءً لهذا الوطن، ومن ثم تحرص وزارة الداخلية على الاهتمام بأطفال الشهداء، من خلال اصطحابهم في أول أيام العام الدراسي، والتواجد برفقتهم خلال المناسبات المختلفة، وتكريم أبناء الشهداء المتفوقين دراسيا، والعمل على تعظيم اهتمامتهم المختلفة وتنميتها، ودعم الموهوبين منهم.

 

 

عمليات مجانية للأطفال

تسعى وزارة الداخلية من خلال منظومة أمان الخير، لرسم البسمة على وجوه المواطنين، لا سيما الأطفال، حيث تبادر وزارة الداخلية بالاستجابة للالتماسات المقدمة لها، واجراء عمليات جراحية بالمجان على نفقتها، حتى لا يتكبد المواطنين أية أموال، في إطار دورها الإنساني في الحفاظ على حياة الصغار، تحت شعار "من أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا".



الأطفال الأيتام

تهتم وزارة الداخلية بالأطفال الأيتام بشكل كبير، حيث تنظيم زيارات مستمرة لدور الأيتام لتوزيع الهدايا عليهم والمساعدات العينية بشكل دوري، ولا تكتفي بذلك، وإنما تحرص على ترميم دور الأيتام.

 

وتحرص وزارة الداخلية على تقديم المساعدات اللازمة للأطفال الأيتام في المواسم المختلفة، خاصة مع دخول المدارس أو مع اقتراب الأعياد وشهر رمضان، حيث يتم توزيع مساعدات عينية عليهم.

 

 

أطفال قادرون باختلاف

تولي وزارة الداخلية اهتماما خاصة بأطفال قادرون باختلاف، حيث تقديم مساعدات مستمرة لهم، وتحرص على تخصيص أماكن لهم في المواقع الشرطية الخدمية لا سيما الأحوال المدنية، حيث تم افتتاح مقر مؤخرا خاص بقادرون باختلاف لاستخراج الأوراق والوثائق بسهولة

 

وتحرص وزارة الداخلية على اصطحاب أطفال قادرون باختلاف في جميع المناسبات والاحتفالات ورسم البسمة على وجوههم، من خلال السماح لهم بالتقاط الصور مع الضباط وتوزيع الهدايا عليهم.

 

 

أطفال المناطق الأولى بالرعاية

تهتم وزارة الداخلية بشكل كبير بأطفال المناطق الأولى بالرعاية، ومن ثم حرصت على استضافتهم بأكاديمية الشرطة لقضاء يومي ترفيهي، فضلا عن استضافتهم بأندية الشرطة، وتقديم عروض فنية لهم، والسماح لهم بممارسة الهوايات المختلفة، وإقامة المسابقات لهم، وتوزيع هدايا عليهم، مما ساهم في مد جسور المواطنين مع المواطنين، وترسيخ القيم السليمة لدى هؤلاء الأطفال، ودعم الأمن الاجتماعي والإنساني، حيث تكرر استضافة أطفال أهالينا والأسمرات وغيرهم من المناطق المختالفة في أندية الشرطة.

 

 

توفير أدوات مدرسية للأطفال

تحرص وزارة الداخلية على إطلاق المبادرات الإنسانية التي ترسم البسمة على وجوه الصغار، ومن ضمنها مبادرة كلنا واحد، التي توفر الأدوات المدرسية بأسعار مخفضة للأطفال، فضلا عن توفير أدوات مدرسية بالمجان لغير القادرين وتوزيعها عليهم، وايفاد قوافل طبية لفحصهم وضرف الأدوية لهم بالمجان، كنوع من الأمن الإنساني الذي تسعى الداخلية لدعمه.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع