كرواتيا خامس المتأهلين لربع نهائى كأس العالم 2022.. ركلات الترجيح تقود مودريتش ورفاقه لحسم التأهل على حساب اليابان.. مواجهة نارية تنتظر وصيف العالم فى دور الثمانية.. والحارس ليفاكوفيتش كلمة السر فى الصعود

أصبح المنتخب الكرواتى خامس المتأهلين للدور ربع النهائي فى النسخة الحالية من بطولة كأس العالم المقامة حاليا في قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر الجارى، لينضم للقائمة التي ضمت كلا من: هولندا، الأرجنتين، فرنسا، وإنجلترا.

 

كرواتيا تخطف بطاقة التأهل من اليابان

وحجز منتخب كرواتيا مقعده فى الدور ربع النهائي من مونديال 2022، على حساب نظيره اليابانى، بالفوز عليه بركلات الترجيح بنتيجة 3-1 عقب انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما.

واتجهت مواجهة منتخبى كرواتيا واليابان إلى ركلات الترجيح عقب انتهاء الوقت الأصلى والشوطين الإضافيين بالتعادل الإيجابى 1-1 فى المباراة التي أقيمت مساء اليوم الاثنين، على استاد الجنوب، ضمن منافسات دور الستة عشر للنسخة الحالية من بطولة كأس العالم المقامة حاليا في قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر الجارى.

وسجل دايزن مايدا الهدف الأول لصالح منتخب اليابان في الدقيقة 44 من زمن المباراة، وأحرز إيفان بيريسيتش هدف التعادل لصالح منتخب كرواتيا من ضربة رأسية رائعة سكنت شباك اليابان في الدقيقة 56 من زمن المباراة.

وجاء تشكيل منتخب كرواتيا، كالتالى: ليفاكوفيتش، بارسيتش، ديان لوفرين، جفارديول، يورانوفيتش، ماتيو كوفاسيتش، مارسيلو بروزوفيتش، لوكا مودريتش، بيريسيتش، برونو بيتكوفيتش، أندريا كراماريتش.

تشكيل منتخب كرواتيا
تشكيل منتخب كرواتيا

 

فيما ضم تشكيل اليابان كلا من: شويشي جوندا، شوجو تانيكوشي، يوتو ناجاتومو، مايا يوشيدا، تومياسو، واتارو إيندو، هيدماسا موريتا، جونيا إيتو، ريتسو دوان، دايتشي كامادا، دايزين ماييدا.

تشكيل منتخب اليابان
تشكيل منتخب اليابان

 

وأصبحت مواجهة منتخب كرواتيا مع نظيره اليابانى، هى الأولى التى تتجه لشوطين إضافيين ثم ركلات ترجيح، حيث انتهت جميع المواجهات السابقة فى الأدوار الإقصائية فى الوقت الأصلى.

وأصبح من المقرر أن يلتقى منتخب كرواتيا في الدور ربع النهائي لكأس العالم 2022، مع الفائز من مواجهة البرازيل وسويسرا.

FjO3CCjX0AEQqRK
 

كرواتيا فى ربع النهائى للمرة الثالثة

تأهل منتخب كرواتيا للمرة الثالثة في تاريخها لربع نهائي كأس العالم (1998، 2018 و 2022)، وآخر مباراتين منها بركلات الترجيح (أيضا ضد الدنمارك في 2018.

 

وتعد هذه المباراة هي السابعة من آخر ثماني مباريات لكرواتيا في الأدوار الإقصائية بالبطولات الكبرى اتجهت لوقت إضافي، والاستثناء الوحيد كان في نهائي كأس العالم 2018 ضد فرنسا، وفقا لما جاء في شبكة أوبتا للإحصائيات.

 

FjOjlr_XEAMXeaS
 

مشوار كرواتيا نحو ربع نهائي كأس العالم 2022

ودخل منتخب كرواتيا بقيادة مدربه زلاتكو داليتش مواجهة الليلة النارية بعدما تأهل بصعوبة للدور ثمن النهائي محتلا المركز الثاني فى جدول ترتيب المجموعة الخامسة فى كأس العالم، خلف منتخب المغرب، برصيد 5 نقاط جمعها من الفوز فى مباراة والتعادل فى لقاءين وتسجيل 4 أهداف وتلقى هدف.

وتأهل المنتخب الكرواتى على حساب نظيره البلجيكي الذى حل ثالثاً برصيد 4 نقاط، حيث حسم التعادل السلبى المواجهة التي أقيمت بينهما على ملعب استاد "أحمد بن علي المونديالي"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

11179462
 

حارس كرواتيا الأفضل فى المباراة

توج دومينيك ليفاكوفيتش، حارس منتخب كرواتيا، بجائزة أفضل لاعب فى مواجهة منتخب بلاده مع نظيره اليابانى.

وتألق ليفاكوفيتش فى المباراة، حيث تصدى لثلاث ركلات ترجيح من لاعبى اليابان، ليقود منتخب بلاده نحو حسم بطاقة العبور للدور التالى.

FjO6t81WQAAbvXP (1)
 

قائد اليابان يعلق على الإقصاء من كرواتيا

أكد مايا يوشيدا، قائد منتخب اليابان، أنهم قدموا كل شيء أمام كرواتيا، فى المباراة التي أقيمت مساء اليوم الإثنين.

وقال يوشيدا، في تصريحات بعد المباراة: "قمنا بكل شيء نستطيع أن نقوم به، أظهرنا روح ومستوى رائع طوال البطولة.. أنا فخور بفريقي وباللاعبين".

وأضاف قائد اليابان: "أود أن أشكر الجميع، من يشاهدنا في الملعب وخلف الشاشات.. من الصعب تقبل الهزيمة اليوم".

11178949

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع