سفير الكويت لـ"اليوم السابع": مصر والكويت ترتبطان بعلاقات أخوية تاريخية متجذرة.. غانم الغانم: وفد اقتصادى كويتى رفيع يزور القاهرة الأسبوع المقبل لبحث الفرص الواعدة.. ونحن على أبواب مرحلة جديدة بدولتنا.. فيديو

لطالما ارتبطت مصر ودولة الكويت بروابط تاريخية فسرتها المواقف الأخوية المتبادلة على مر العصور، لتروى تلك العلاقات بمزيد من أواصر القوة والمتانة.

 

 

تلك العلاقات الاستتثنائية التى أعرب عن تميزها السفير غانم صقر الغانم، سفير الكويت لدى القاهرة مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، قائلًا إن مصر والكويت ترتبطان بعلاقات أخوية تاريخية متجذرة، مشيرا إلى عمق التفاهم الرسمي الواسع تجاه كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

 

 وأضاف الغانم، فى تصريحاته، قائلًا: إنى أتشرف بأن يكون لى دور فى تنمية تلك العلاقات، وأكون لبنة إضافية فى مسار تلك الأخوة، متمنيًا مزيدا تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات.

 

 

وأعرب السفير الكويت، فى تصريحاته، عن سعادته بتولى مهمته الجديدة فى مصر، حيث تقدم بأوراق اعتماده مؤخرا إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى ووزير الخارجية سامح شكرى .


أعتاب مرحلة جديدة

سفير الكويت بالقاهرة
سفير الكويت بالقاهرة

 

وفيما يتعلق بالانتخابات التشريعية التى تنطلق، غدًا الخميس ، فى الكويت، قال السفير الكويتى، فى تصريحاته لـ"اليوم السابع": إننا على أبواب مرحلة جديدة، متمنيًا نجاح هذه الانتخابات فى ظل قيادة الدولة الحكيمة التى وضعت أسسًا لتسير عليها العملية الديمقراطية التى تعتبر فتية إلى حد ما، وفق تعبيره، مضيفا:"ونتطلع للمستقبل الأفضل فى العلاقات بين الحكومة والسلطة والتشريعية".

 

 

وفد كويتى يزور مصر

قال سفير الكويت لدى القاهرة السفير غانم الغانم، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم لسابع"، أن وفد اقتصادى رفيع المستوى سيصل القاهرة الأسبوع المقبل، لبحث الفرص الاستثمارية الواعدة فى مصر، وتستمر الزيارة من 2 إلى 5 أكتوبر ، متوقعا نتائج إيجابية لهذه الزيارة خاصة أن هناك اهتمام كبير بالاستثمار فى مصر.

 

 

وأوضح السفير الغانم، أن الوفد مكون من رئيس رئيس غرفة التجارة الكويتية محمد الصقر وعدد كبير من كبار المستثمرين ورجال الصناعة فى الكويت، وأكد الغانم؛ أن هناك اهتماما من المستثمر الكويتى بالاستثمار فى مصر.

وهناك عن ما يزيد علي ألف شركة كويتية تعمل منذ سنوات طويلة من اجل تدعيم الاقتصاد الوطني في مصر، معربًا عن تطلعه إلى دفعة للعلاقات الثنائية وعزيزها على الأصعدة كافة.

 

 

وعلى صعيد متصل، سبق أن ألمح السفير الكويتى؛ أن هناك تمثيلا رفيع المستوى للكويت فى مؤتمر قمة المناخ cop7 المنعقد فى مدينة شرم الشيخ خلال نوفمبر المقبل. 

 

17eae1f0-45a6-437f-ab99-8f9098ab8b8c

محررة اليوم السابع مع السفير

 

وقال السفير الغانم، إن تغير المناخ من الظواهر ذات التأثيرات السلبية على المجتمعات، وهو ما دفع إلى توقيع اتفاقية باريس بمشاركة أغلبية دول العالم، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء شارك فى القمة الماضية التى عقدت فى جلاسكو للتوصل إلى طرق مكافحة هذه الظاهرة السلبية ومنها الاحتباس الحرارى، حيث يأمل المجتمع الدولى الوصول إلى آلية للحد من آثار تلك الظاهرة.

 

 

وأوضح السفير الغانم أن الكويت بالتعاون مع الأشقاء فى دول الخليج والدول العربية لهم دور فى مكافحة تلك الظاهرة، حيث تم وضع الآلية التنفيذية لاتفاق باريس والمؤتمرات السابقة، وحاليا بصدد تقديم الدول مساهماتها الوطنية للحد من هذه الظاهرة.

 

سفير الكويت
سفير الكويت

وكان الغانم قد وصل القاهرة أغسطس الماضى لممارسة مهام عمله كسفير للكويت، وقد شغل قبل تكليفه بالعمل فى القاهرة منصب مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية ونائب رئيس لجنة الحدود في وزارة الخارجية، وعضو مجلس إدارة نقطة الارتباط الكويتية لمشاريع البيئة.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع