"اليوم السابع" فى منزل الأولى على الجمهورية بالثانوية الأزهرية.. آلاء: الدراسة بالأزهر ليست صعبة وسألتحق بكلية الطب لخدمة أهل بلدى.. والدها: توقعت تفوقها.. الأم: السلام النفسي وعدم الضغط أهم شىء.. صور

 الدراسة الأزهرية ممتعة، وليست بالصعوبة التي تشاع عنها، لكنها تحتاج لتأسيس من البداية، فختمت القرآن الكريم في عمر أقل من 9 سنوات، فهو بركة حياتي وأشقائي، وهو سر تفوقنا الدارسي.. هكذا عبرت الطالبة آلاء أول الجمهورية بالثانوية الأزهرية.

وقالت لـ"اليوم السابع"، الثانوية هي سنه مهمة تحتاج لاجتهاد مثل كل السنوات الدارسية بدون ممارسة ضغوط نفسية على الطالب، الثانوية ليست تحديد مصير أو نهاية المطاف وهناك كليات قمة والعكس، كما كان ينصحونا، فأي كلية في مجال يوافق رغبات الطالب وتجعله يبدع فيها، فهو ذلك التحق بكلية القمة الحقيقة.

وأضافت: كان طموحي أن أكون ضمن أوائل الجمهورية، منذ بداية الدراسة أراجع دروسي أولا بأول، وأحقق الدرجات النهائية، ولكني لم اتوقع أن أكون الأولى"، لافته إلى أنها منذ الصغر تحلم بالالتحاق بكلية الطب البشري، التخصص في مجال الجراحة وخدمة المرضى من خلاله، فمثلها الأعلى في الطب هو العالم المصري الدكتور مجدي يعقوب.

وأعربت عن سعادتها البالغة باتصال الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، لتهنئتها بحصولها على المركز الأول بالثانوية، فهو بالنسبة لها قدوة و قيمة كبيرة.

ويقول الشيخ أحمد أمين أمام وخطيب بالاوقاف، أن نجلته متميزة ومتفوقه منذ أولى ابتدائي، فكانت الثالثة على جمهورية في الصف الثالث الإعدادي وبفضل الله حافظت على تفوقها وفجأتنا بالمركز الأول، مشيرا إلى أنهم من مركز أجا بالدقهلية، وانتقل للعيش في العاشر من رمضان قبل عام، وفكر بتأجيل النقل بعد الثانوية خوفا على ابنته من التغيير وعدم التكيف مع المدينة الجديدة والزملاء الجدد، وأنه يؤثر على تفوقها، إلا أن نجلته قالت إنها ستحافظ على تفوقها والتكييف مع الوضع الجديد.

وتكمل والدتها: كنت بتابع معها الدروس وتحفيزها على مراجعتها أولا بأول بدون ممارسة أى ضغوط، فأهم شئ هو الحفاظ على السلام النفسي عشان تقدر تنظم نفسها وتكون مرتاحة نفسيا لاستيعاب كل المواد.

وأشارت الأم: حرصنا على أن يلتحق أبناءنا الأربعة بالتعليم الازهري، حتى المرحلة الابتدائية من أجل تعلم وحفظ القرآن، بعد ذلك ترك لهم الاختيار في استكمال باقي المراحل بالتعليم الأزهري أو نقل للتعليم العام، لكنهم اختاروا الأزهر، ومحمد طالب بالفرقة الثالثة هندسة، ثم آلاء، وعبد الرحمن بالصف الأول الثانوي والأخيرة اسماء بالصف الثالث الابتدائي.

أما الشقيق الأكبر محمد طالب الهندسة، يقول: كنت على يقين بالله أن أختى ستكون ضمن أوائل الجمهورية، فكنا نراجع سويا الدروس .

وهنأ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الطالبة آلاء أحمد أمين حسنين بمعهد فتيات فؤاد خميس النموذجي التابع لإدارة العاشر من رمضان الأزهرية لحصولها علي المركز الأول على مستوي الجمهورية في امتحانات شهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2021 / 2022 م بمجموع 649 درجه وبنسبة 99.85 % بالقسم العلمي متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح في حياتها المستقبلية·

أعرب محافظ الشرقية عن سعادته البالغة لتفوق ابنة الشرقية، متمنيا لها ولجميع الطلاب المتفوقين بمستقبل واعد ومشرق فى خدمة دينهم ووطنهم، مقدما خالص الشكر والتقدير لأولياء أمور الطلاب الأوائل على جهودهم في رعاية أبنائهم وتوفير الجو المناسب لتفوقهم لاستكمال مسيرتهم العلمية والمشاركة في بناء الوطن وصناعه حضارته وتقدمه .

الاء-اول-الجمهورية-بالثانوية-الأزهرية--(1)
الاء-اول-الجمهورية-بالثانوية-الأزهرية--(1)

 

الاء-اول-الجمهورية-بالثانوية-الأزهرية--(2)
الاء-اول-الجمهورية-بالثانوية-الأزهرية--(2)

 

الاء-مع-أسرتها-(1)
الاء-مع-أسرتها-(1)

 

الاء-مع-أسرتها-(2)
الاء-مع-أسرتها-(2)

 

الاء-مع-أسرتها-(3)
الاء-مع-أسرتها-(3)

 

صورة-للطالبة-الاء-مع-الأسرة
صورة-للطالبة-الاء-مع-الأسرة

 

 

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع