باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة.. أوامر بإخلاء آلاف المنازل بسبب الفيضانات فى أستراليا.. مظاهرات بولاية أوهايو الأمريكية بعد مقتل شاب أسود.. أبو الغيط يحذر من تبعات الانسداد السياسى فى ليبيا

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

واشنطن بوست: ارتفاع التضخم داخل أمريكا يزيد معدلات التشرد

رصدت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية فى عددها الصادر، اليوم الاثنين، تداعيات ارتفاع معدلات التضخم داخل الولايات المتحدة.

271a0a1def.jpg

بايدن

مزارعون يقطعون الطرق فى هولندا اعتراضا على سياسات الحكومة تجاه القطاع الزراعى

قطع آلاف المزارعين فى هولندا اليوم الاثنين، الطرق المؤدية إلى سلاسل محلات تجارية كبرى فى إطار حملات التظاهر المستمرة اعتراضا على إجراءات الحكومة المتعلقة بالقطاع الزراعى.

a30c4faeb2.jpg

الشرطة الهولندية ـ صورة أرشيفية

أوكرانيا: مقتل وإصابة 34 مدنيا فى قصف روسى لمنطقة "دونيتسك"

أعلن رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية فى دونيتسك الأوكرانية بافلو كيريلينكو اليوم الاثنين، مقتل 9 مدنيين وإصابة 25 آخرين نتيجة القصف الروسى على المنطقة خلال الـ24 ساعة الماضية.

2722cdd99c.jpg

الحرب الروسية الأوكرانية

الأرصاد اليابانية: إعصار إيرى يصل جنوب غرب البلاد غدا

رجحت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية اليوم الاثنين، أن يصل إعصار "إيرى" إلى جزيرة كيوشو الرئيسية فى جنوب غرب البلاد فى وقت لاحق من يوم غد الثلاثاء.. وحذرت من حدوث انهيارات أرضية وفيضانات.

 

24565e9a3f.jpg

إعصار ـ صورة أرشيفية

مصرع 16 شخصا جراء سقوط حافلة من طريق جبلى فى الهند

أعلنت السلطات الهندية اليوم الاثنين، مصرع 16 شخصا على الأقل بينهم طلبة مدارس جراء سقوط حافلة من طريق جبلى فى منطقة كولو بمقاطعة "هيماتشال برادش" شمال البلاد.

293da7faea.jpg

حادث سقوط حافلة ـ صورة أرشيفية

أوامر بإخلاء آلاف المنازل بسبب الفيضانات فى أستراليا

أمرت خدمات الطوارئ الأستراليّة آلاف الأشخاص فى سيدنى بإخلاء منازلهم، اليوم الاثنين، بعد أن غمرت الأنهار الفائضة مساحات شاسعة من الأراضى فيما تسبّب أكبر سدّ فى المدينة بتشكّيل سيول.

7c3f5f09db.jpg

فيضانات ـ صورة أرشيفية

مظاهرات فى ولاية أوهايو الأمريكية بعد مقتل شاب أسود بوابل من رصاص الشرطة

خرج مئات الأشخاص بولاية أوهايو الأمريكية، فى مظاهرة للاحتجاج على مقتل شاب أمريكى من أصل أفريقى برصاص الشرطة، حسبما نقلت "سكاى نيوز".

dd3fcd80c5.jpg

الشرطة الأمريكية ـ  صورة أرشيفية

رئيس الإمارات يصدر مرسوما بشأن تغيير مسمى "وزارة شئون الرئاسة"

أصدر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، مرسوماً بقانون اتحادى بشأن تغيير مسمى "وزارة شئون الرئاسة" إلى مسمى "ديوان الرئاسة".

48f3fe799e.jpg

 الشيخ محمد بن زايد

أبو الغيط يحذر من تبعات الانسداد السياسي في ليبيا.. ويؤكد: ستكون وخيمة

أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، مجدداً عن قلقه  إزاء  تطورات الوضع في ليبيا، وذلك عقب الإخفاق في التوافق حول بعض القضايا العالقة بمسودة الدستور، والتي سبق لمجلسي النواب والأعلى للدولة أن حققا توافقاً مشجعاً في معظمها .

35ad3d058d.jpg

أبو الغيط

العراق يسجل أكثر من 500 حالة اختناق جراء العاصفة الترابية

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، تسجيل أكثر من 500 حالة اختناق جراء العاصفة الترابية التى ضربت بغداد والمحافظات أمس الأحد.

6cb0f0e87e.jpg

غبار ـ صورة أرشيفية

طقس الخليج.. رياح بالسعودية غائم بالإمارات غبار بالبحرين وحار فى الكويت

أسعار الوقود تشعل الغضب فى أمريكا اللاتينية.. احتجاجات ترفع شعار "أعطنى المزيد من البنزين".. إضراب فى بيرو.. و23 مقاطعة أرجنتينية تعانى نقص الديزل.. وخسائر الإكوادور للنفط تتجاوز نصف مليار دولار بسبب المظاهرات

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع