أخبار عاجلة

دفتر أحوال المواطن..حالة نادرة.."حمزة" يولد بتشوهات خلقية فى جميع أطرافه وورم فى الصدر.. أهالى بسوهاج يطالبون بشبكة صرف صحى لحفظ مياه النيل.. قارئ يشكو تهالك الأعمدة الكهربائية فى عزبة بكفر الشيخ


كتب هيثم سلامة

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم السبت، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، ويعود المواطنون للتأكيد على مطالبهم بعلاج عدد من الأزمات المتكررة، التى يناشدون المسئولين للوقوف أمامها طوال الوقت دون أن يجدوا استجابة.

حالة نادرة.."حمزة" يولد بتشوهات خلقية فى جميع أطرافه وورم فى الصدر

يعانى الطفل "حمزة كرم" ذو الثلاث سنوات من محافظة السويس، من تشوهات خلقية متعددة فى جميع أطرافه، كما يوجد لديه ورم يكبر مع الوقت فى الصدر، ويظهر بشكل واضح جدا خارج جسده، وحالته تسوء كل يوم عن سابقه.

وقام والد حمزة وهو رجل بسيط يعمل نجار مسلح، بالبحث عن علاج لنجله منذ ولادته بمحافظة السويس، كما ذهب أيضا لعدد من المستشفيات بالقاهرة دون جدوى، وكان رد الأطباء دائما أنه لا يوجد له علاج إلا خارج مصر.

ويناشد أهل حمزة وزارة الصحة والأطباء فى التخصصات المختلفة بمحاولة إيجاد علاج للطفل، لتخفيف معاناته اليومية، حيث أنه لا يمكنه المشى أو اللعب مثل سائر الأطفال فى مثل سنه.

الطفل حمزة
الطفل حمزة

"ذكرى" تعانى من نقص أكسجين فى المخ..وأسرتها تناشد علاجها على نفقة الدولة

ناشدت أسرة الطفلة ذكرى إبراهيم فرج، والبالغة من العمر 6 سنوات والمقيم فى محافظة البحيرة ، بعلاجها على نفقة الدولة، حيث تعانى من نقص أكسجين فى المخ وحالة توحد، ولا تستطيع التحدث حتى الآن، كما لا يستطيع والدها تحمل تكاليف علاجها لضيق حالته. 

وقال والد الطفلة إبراهيم فرج ، عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن: "تعانى ابنتى من نقص أكسجين فى المخ وحالة توحد منذ ولادتها، وصرفت أموال عديدة على علاجها لدى العديد من الأطباء ولكن حالتها لا تتحسن حتى الآن، وكل ما نرجوه هو علاجها على نفقة الدولة، وعرضها على أطباء متخصين وإجراء اللازم".

الفتاة ذكرى
الفتاة ذكرى

بالصور.. أهالى 7 نجوع بسوهاج يطالبون بشبكة صرف صحى لحفظ مياه النيل

اشتكى عدد من أهالى "نجع التل الأوسط، النجع البحرى، نجع التعليقة البحرى، نجع على الغفير، نجع حسن طنطاوى، نجع خلف الله عبد الجابر، نجع أبو شامة بنيدة"، المجاورة لنهر النيل بمحافظة سوهاج، من عدم وجود شبكة صرف صحى تخدم منازلهم، الأمر الذى يضطرهم لصرف مياه المجارى فى نهر النيل، من خلال البيارات.

المنازل المطلة على نهر النيل
المنازل المطلة على نهر النيل

قارئ يشكو تهالك الأعمدة الكهربائية فى عزبة عبد الله بكفر الشيخ

طالب القارئ محمد السعيد، المسئولين بضرورة إصلاح الأعمدة الكهربائية فى عزبة عبد الله التابعة لمركز دسوق بكفر الشيخ، خوفا من سقوطها على المواطنين.

وقال القارئ فى رسالته إلى خدمة صحافة المواطن: "نعانى من تهالك الأعمدة الكهربائية فى عزبة عبد الله ، وسبق وأن تقدمنا بالعديد من الشكاوى دون جدوى، مما تشكل خطورة كبيرة خوفا من سقوطها فى أى لحظة".

صورة أخرى توضح ميل إحدى الأعمدة الكهربائية
صورة أخرى توضح ميل إحدى الأعمدة الكهربائية

 

 

 

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع