مؤسسة شباب القادة و"كونكريت بلس" تطلقان مسابقة لطلاب "الهندسة" لتصميم ميدان بالعاصمة الإدارية.. أحمد فتحى ‎المسابقة تستهدف تنظيم محاكاة علمية وتأهيل الطلاب لسوق العمل.. والعضو المنتدب للشركة: يعزز خبرات الطلاب

مؤسسة شباب القادة و"كونكريت بلس" تطلقان مسابقة لطلاب "الهندسة" لتصميم ميدان بالعاصمة الإدارية.. أحمد فتحى ‎المسابقة تستهدف تنظيم محاكاة علمية وتأهيل الطلاب لسوق العمل.. والعضو المنتدب للشركة: يعزز خبرات الطلاب
مؤسسة شباب القادة و"كونكريت بلس" تطلقان مسابقة لطلاب "الهندسة" لتصميم ميدان بالعاصمة الإدارية.. أحمد فتحى ‎المسابقة تستهدف تنظيم محاكاة علمية وتأهيل الطلاب لسوق العمل.. والعضو المنتدب للشركة: يعزز خبرات الطلاب

 

وقعت مؤسسة شباب القادة وشركة كونكريت بلس للهندسة برتوكول تعاون وشراكة استراتيجية لإطلاق برنامج تدريب خبراء التعلم ، لدعم طلاب كليات الهندسة على مستوى الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية .

 

ووقع برتوكول التعاون النائب أحمد فتحى مؤسس والمدير التنفيذى لمؤسسة شباب القادة وطارق يوسف العضو المنتدب لشركة كونكريت بلس.

 

‎ويهدف البرتوكول إلى توفير فرصة حقيقية لطلاب كليات هندسة لممارسة الحياة العملية فى مواقع كبرى صروح قطاع الانشاءات والهندسة بمصر وذلك من خلال برنامج معد بعناية يساعدهم على إكتساب الخبرات و عمل معايشة فعليه لتطبيق ما درسوه من نظريات ومواد علمية على أرض الواقع وأيضاً يعزز روح القيادة والاقدام لدى المتدرب. 

 

‎وتستهدف شركة كونكريت بلس من هذه الشراكة تنفيذ أحد أهداف خطتها الاستراتيجية بتحقيق دورها المجتمعى بالمشاركة مع المجتمع المدنى فى دعم وتنمية وتأهيل الشباب الذى يعد ثروة هذا الوطن الحقيقية وامله فى تحقيق طموح المستقبل.

 

 

مؤسسة شباب القادة: مسابقة طلاب كليات الهندسة لتنظيم محاكاة علمية وتأهيل الطلاب لسوق العمل

 

 

 

قال النائب أحمد فتحى عضو مجلس النواب والمؤسس والمدير التنفيذى لمؤسسة شباب القادة ، إن الهدف من التعاون مع شركة كونكريت بلاس إطلاق مسابقة تخدم كل طلاب الجامعات وتحديدا كليات الهندسة فى كل جامعات مصر لمحاكاة عملية بشكل واقعى للتدريب الصيفى خاصة فى ظل تراجع دور التدريب الصيفي بحسب رواية اغلب طلاب الجامعات بالتالى بدأنا الاهتمام بهذا الأمر لتدريب الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل .

 

وأشار النائب أحمد فتحى خلال كلمه له بالمؤتمر الصحفى المنعقد الآن لتوقيع برتوكول تعاون بين مؤسسة شباب القادة وشركة كونكريت بلتس أن المؤسسة تعمل على دعم المشروعات المختلفة بجميع المجالات لافتا إلي أن التوعية و الاحتكاك بسوق العمل يسهم في المحاكاة الحقيقية للطلاب 

 

 

وذكر أن هناك تعاون مع أكثر من 165 طالب من 18 جامعة حكومية واهلية و خاصة ، مؤكدا أن العالم في أشد الحاجة حاليا لخريجين مؤهلين و مدربين للتعامل مع كافة بقضايا المجمعتية.

 

وأضاف أن المشاركة المجتمعية للشركات القطاع الخاص في التدريبات العملية و العلمية أمر فى غاية الأهمية وان القطاع الخاص يحاكي الواقع في التدريبات بمختلف مجالاتها منوها الي ان الشباب المصري مبتكر و لديه العديد من الأفكار .

 

وأشار إلى أن التعاون يأتى فى إطار إطلاق الرئيس السيسى عام 2022 عام المجتمع المدني و هذا دور الشركات بمختلف المجالات من أجل تقديم الخدمات المختلفة للطلاب بما يؤهلهم على الانخراط بسوق العمل محليا ودوليا .

 

 

وتابع أن الغرض من المسابقة هو تنفيذ مشروع فى العاصمة الإدارية بالتعاون مع الشركة وتنفيذه على أرض الواقع بالاشتراك مع كل الأقسام المختلفة فى الهندسة عمارة هندسة مدنى وكهرباء تشارك كفريق عمل كل فريق لها مدرب من داخل الشركة يساعدهم على إعداد التصميم والماليات بحيث يكون المشروع كامل للتقديم فى اى مناقصة.

 

 

وتابع النائب أحمد فتحى أنه على مدار 5 سنوات تمكنت مؤسسة شباب القادة من إطلاق منصة تم إطلاقها تحت رعاية وزارات التضامن والتعليم العالى والهجرة والتعاون مع المجلس القومى للمرأة للعمل على الملف التكنولوجى و تصنيع سيارات وغواصات والعكل على الملف البيئي الذى يشغل العالم حاليا ونماذج المحاكاة لمجلس النواب والشيوخ ومجلس الوزراء والأمم المتحدة وملف الصحة من خلال كيفية تجهيز القوافل الطبية والتعاون والمشاركة فى مشروعات الدولة ، كما أطلقت المؤسسة مبادرة هى تقود لدعم الطالبات بالتعليم الفنى لتكون رائدات.

 

 

‎وفى هذا الاطار يقول المهندس طارق يوسف الرئيس التنفيذي لشركة كونكريت بلس للهندسة والإنشاءات أن التدريب والتأهيل وخاصة بنظام المحاكاة والمعايشة سيكون له بصمة قوية فى حياة هؤلاء الشباب الذين سيشملهم برنامج التدريب خاصة وان الممارسة فى مجال الانشاءات جزء مهم الى جانب الدراسة والعلم وهو ما نسعى لتحقيقه من خلال هذا البرنامج لنخرج كل عام جيل من طلاب الهندسة يمتلك العلم والخبرة فى نفس الوقت ونفتخر أن تكون كونكريت بلس قبلة لراغبى إكتساب الخبرة من طلابنا الذين يسعون للمشاركة فى بناء مستقبل وطنهم.

 

 

 

وأعرب طارق يوسف العضو المنتدب لشركة كونكريت بلاس عن سعادته من التعاون مع مؤسسة شباب القادة ومؤسسها ومديرها التنفيذى النائب أحمد فتحى لتدريب شباب الجامعات فى مشروع من المشروعات التى تنفذها الشركة وذلك ضمن التدريب الصيفى للطلاب لتصميم وإعداد ميدان بالعاصمة الإدارية الجديدة .

 

وأضاف طارق يوسف خلال كلمته على هامش مؤتمر صحفى لتوقيع برتوكول التعاون أن أهداف البرتوكول تدور حول آننا نساهم كشركة من القطاع الخاص لتنمية قدرات الشباب الجامعات وبما أننا شركة مقاولات علاقتنا اكتر بكليات الهندسة وبالتالى نطلق مسابقة لطلاب الهندسة على مستوى الجامعات .

 

 

وتابع ، أن جزء من البرتوكول هو توفير تدريب لشباب كليات الهندسة فى الشركة أو فى بالمواقع المختلفة لتنمية القدرات بما يؤهلهم لسوق العمل ، والجزء الثانى من المسابقة لطلاب كليات الهندسة عبارة عن محاكاة باعتبارهم لم يتدربون على الجزء العملى ، كما أن لدى الشركة مشروع تصميم ميدان فى العاصمة الإدارية مع طرح المشروع على مجموعة من الشباب الطلاب ليتولوا إعداد كل المشروع وتخصيص مسئولين من الشركة للتعامل مع كل فريق ، وفى النهاية عرض المشروعات والتصميمات على لجنة تحكيم لاختيار احسن عرض من الشباب مع تقديم جوائز مادية للفريق الفائز بالإضافة إلى تنفيذ مشروع الميدان بالعاصمة الإدارية ويعتبر محاكاة للواقع .

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع