صور.. العالم هذا المساء.. رئيسة المفوضية الأوروبية تشيد بدور مصر لإبقاء العالم على المسار الصحيح.. ميجان ماركل تزور منظمة غير ربحية فى هولندا بإطلالة مميزة.. "فلفل" ينتظر الصحفية شيرين أبو عاقلة مع كل طرقة باب

شهد العالم هذا المساء العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع" تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات الماضية..

 

رئيس المفوضية الأوروبية: مصر ستلعب دورا هاما لإبقاء العالم على المسار الصحيح

 

وصفت أورسولا فون ديرلاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، لقائها مع الرئيس عبد الفتاح السيسي بأنه لقاء "جيد"، مؤكدة إلى أننا بحاجة للعمل معًا لمنع حدوث أزمة أمن غذائى كبرى فى المنطقة، مشيرة إلى أن مصر بصفتها رئيس COP27، ستلعب دورًا مهمًا لإبقاء المجتمع العالمي على المسار الصحيح.

 

ونشرت أورسولا مقطع فيديو من لقائها مع الرئيس السيسي، عبر حسابها على تويتر، صحبته بالقول: "اجتماع جيد مع الرئيس السيسي، نحن بحاجة إلى العمل معًا لمنع حدوث أزمة أمن غذائي كبيرة في المنطقة، يقدم الاتحاد الأوروبي €100 مليون لدعم الناس والمزارعين في مصر، سنقوم معًا بحشد استجابة عالمية قوية".

 

 

كما نشرت أورسولا، صورة أخرى مع الرئيس السيسي، قائلة: "نحن أيضًا نتشارك مع مصر لتحسين أمننا لإمدادات الطاقة والتقدم نحو أهدافنا المناخية العالمية، مضيفة: "مصر بصفتها رئيس COP27، ستلعب دورًا مهمًا لإبقاء المجتمع العالمى على المسار الصحيح".

 

وأضافت في تغريدة أخرى: "دعونا نعمل معًا لتحسين القدرة على إنتاج الغذاء المحلى وتقليل التبعيات والتكيف مع تغير المناخ وضمان إمدادات ثابتة من أغذية عالية الجودة وبأسعار معقولة للجميع"، مؤكدة: "ستكون مصر فى قلب هذا التحول الكبير".

 

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية، في مؤتمر صحفى مشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر الاتحادية، إن أوروبا ملتزمة بزيادة التعاون وتوطيد الروابط مع مصر فى العديد من المجالات، كاشفة عن صدور بيان مشترك خلال الأيام المقبلة يعكس مدى عمق الشراكة بين مصر وأوروبا.

 

الرئيس السيسي أثناء استقبال رئيسة المفوضية الأوروبية
الرئيس السيسي أثناء استقبال رئيسة المفوضية الأوروبية
الرئيس السيسي يرحب برئيسة المفوضية الأوروبية
الرئيس السيسي يرحب برئيسة المفوضية الأوروبية

 

ميجان ماركل تزور منظمة غير ربحية فى هولندا بإطلالة مميزة

 

زارت ميجان ماركل، دوقة ساسكس، منظمة غير ربحية تدعم الفتيات والأطفال خلال رحلتها إلى هولندا، فى أبريل الماضى، لكن تفاصيل الحدث ظهرت اليوم، فحسب ما نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، كانت دوقة ساسكس، البالغة من العمر 40 عامًا، والمقيمة الآن فى كاليفورنيا مع طفليها أرشى، البالغ من العمر ثلاثة أعوام، وليليبت عام واحد، وزوجها الأمير هارى، فى هولندا، لدعم الدوق فى ألعاب إنفيكتوس 2022.

 

ارتدت ميجان ماركل، خلال الزيارة سترة أنيقة بقيمة 2570 جنيهًا إسترلينيًا من Chloé أثناء التقاطها الصور وهى تتحدث مع الأطفال فى المنظمة الهولندية غير الربحية فى أمستردام، وظهرت كمدرب ضيف لإعطاء ملاحظات "ملهمة ومشجعة" حول ملاعب الأعمال المستدامة للشباب خلال دورة ريادة الأعمال للمجموعة.

وكانت الدوقة الأم لطفلين، ترتدى سترة حريرية كلاسيكية، مصممة بجيوب وأكمام مطوية، والتى ارتدتها مع بلوزة سوداء وبنطلون مطابق، ولإضافة لمسة من التألق إلى مجموعتها، ارتدت قلادة كارتييه الرائعة 'Juste un Clou'  والتى تقدر بـ13 ألف جنيه إسترليني، وأبقت الدوقة شعرها منسدل وأضافت مكياجًا ساحرًا إلى ملامحها من أجل المشاركة المفاجئة.

 

وعلى جانب آخر، أفادت تقارير إعلامية – في وقت سابق - أن الأمير هاري، وزوجته ميجان ماركل، دوق ودوقة ساسكس، أمضيا 15 دقيقة فقط مع الملكة إليزابيث الثانية، بعد عودتهما إلى المملكة المتحدة من أجل المشاركة فى احتفالات اليوبيل البلاتينى، وخلال الاجتماع، قدم الدوق، البالغ من العمر 37 عامًا، ودوقة ساسكس، البالغة من العمر 40 عامًا، والمقيمان الآن فى مونتيسيتو، كاليفورنيا، ابنتهما ليليبت البالغة من العمر عامًا واحدًا، لأول مرة إلى جدتها الملكة.

 

ميجان ماركل فى هولندا
ميجان ماركل فى هولندا
ميجان تحتضن طفلة
ميجان تحتضن طفلة
ميجان ماركل فى زيارتها لمنظمة غير ربحية
ميجان ماركل فى زيارتها لمنظمة غير ربحية

 

ميجان ماركل
ميجان ماركل

 

"فلفل" ينتظر الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة مع كل طرقة باب

 

تداول نشطاء فلسطينيون عبر وسائل التواصل الاجتماعى صور الكلب "فلفل"، والذى يعود للصحفية الفلسطينية الشهيدة شيرين أبو عاقلة التي تم اغتيالها بواسطة قناص إسرائيلي في جنين الشهر الماضى، وهو يمضى ساعات وأيام ينتظر فيها عودة شيرين إلى باب المنزل كل يوم.

 

كما انتشرت صور أخرى للكلب فلفل وهو يتابع مقاطع فيديو لها عبر شاشة التليفزيون.

 

وروت ابنة شقيق شيرين، لينا أبو عاقلة، ردة فعل "فلفل" عند سماع صوت طرق الباب، وتوجّهه بسرعة للتحقق ما إذا كانت شيرين هي القادمة.

 

فلفل ينتظر شيرين أبو  عاقلة
فلفل ينتظر شيرين أبو عاقلة

 

فلفل مع شيرين
فلفل مع شيرين

 

فلفل يتابع شيرين على الشاشات
فلفل يتابع شيرين على الشاشات

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع