أخبار عاجلة

برلمانيون يشيدون بفعاليات المؤتمر الدورى الرابع للشباب.. ويؤكدون: كشف حساب للحكومة.. ومشاركة الرئيس تعزز فرص تنفيذ التوصيات.. فرصة جيدة لمعرفة الحقائق.. صلاح حسب الله: يحقق الإعداد لكوادر قادرة على القيادة

برلمانيون يشيدون بفعاليات المؤتمر الدورى الرابع للشباب.. ويؤكدون: كشف حساب للحكومة.. ومشاركة الرئيس تعزز فرص تنفيذ التوصيات.. فرصة جيدة لمعرفة الحقائق.. صلاح حسب الله: يحقق الإعداد لكوادر قادرة على القيادة
برلمانيون يشيدون بفعاليات المؤتمر الدورى الرابع للشباب.. ويؤكدون: كشف حساب للحكومة.. ومشاركة الرئيس تعزز فرص تنفيذ التوصيات.. فرصة جيدة لمعرفة الحقائق.. صلاح حسب الله: يحقق الإعداد لكوادر قادرة على القيادة

مع ختام فعاليات المؤتمر الدورى الرابع للشباب بعد انعقاده بمحافظة الإسكندرية، أشاد عدد من نواب البرلمان بنتائج مؤتمر الشباب والتى فتحت مزيدا من التواصل معهم والتعرف على ما يواجهونه من مشاكل .

 

و كرم الرئيس عبد الفتاح السيسى عدد من الشباب والنماذج الناجحة فى المجتمع المصرى خلال وقائع الجلسة الختامية للمؤتمر الوطنى الرابع للشباب، بمدينة الإسكندرية، وكان من بينهم، المهندس عبد الله سعيد حسن لمشروعه فى تطوير التعليم والذى يعمل على تكوين شبكة تفاعلية تجمع معلمى الجمهورية، ومهندسة الديكور شيماء كمال أبو الخير الحاصلة على جائزة أفضل تصميم قطع أثاث فى العالم عام 2016.

 

أحمد السجينى: مؤتمر الشباب بمثابة كشف حساب للحكومة فى عدد من الملفات

 

و يقول المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن المؤتمر الوطنى الدورى للشباب له خصوصية شديدة ويحمل أبعادا مختلفة، قائلا:" أن مؤتمر الإسكندرية كان فرصة أكبر للحكومة لعرض أعمالها وما اتخذته من إجراءات بشأن الأوضاع الاقتصادية والإجراءات الحمائية، فكان بمثابة كشف حساب للحكومة فى عدد من الملفات".

 

وأضاف "السجينى"  قائلا: "كل وزارة تحدثت عن القطاع الذى يخصها فى إطار خطة التنمية المستدامة (مصر 2030)، مشيدا بفقرة "اسأل الرئيس" خلال المؤتمر، ومشددا على أن هذه المؤتمرات وما تشمله من حوارات بين الرئيس والشباب تمثل حالة من الحالات المصرية الجديدة، بل فكرة جديدة عالميا، وأصبحت مكونا رئيسيا من مكونات العملية السياسية والعلاقة بين قطاعات الدولة، ودائما ما تخرج بأفكار وتوصيات مهمة.

 

علاء عابد: مشاركة الرئيس بمؤتمرات الشباب إنحياز كامل لهم

 

و قال النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار بمجلس النواب ورئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن جميع المؤتمرات الشبابية التى أطلق شرارتها الرئيس عبد الفتاح السيسى أكدت أن مصر دولة شابة وقادرة بشبابها الواعد والناجح على مواجهة جميع التحديات السياسية الداخلية والخارجية اضافة المشكلات الاقتصادية وغيرها من المشكلات الأخرى.

 

وأكد "عابد"  أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى الدائمة فى مؤتمرات الشباب تؤكد انحيازه التام لشباب مصر بهدف الاستفادة من الأفكار والمبادرات والثروات الشبابية التى تتميز بها مصر،  معربا عن سعادته الغامرة بالأفكار والحلول والمبادرات التى لدى شباب مصر والتى تؤكد قدرته الكبيرة على تحمل جميع المسئوليات والمواقع القيادية فى مختلف مؤسسات الدولة .

 

وطالب "عابد"  الحكومة بإتاحة تدريب العناصر الشبابية داخل المؤسسات المختلفة  وإعطائهم الفرصة الكاملة لتولى المواقع القيادية داخل مختلف مؤسسات الدولة.

 

فرج عامر يطالب مؤسسات الدولة أن تتخذ الرئيس منهجا

 

أشاد المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب بكلمات الرئيس عبد الفتاح السيسى الواضحة والرائعة فى حق شباب مصر الواعد.

 

وطالب " عامر"  من جميع مؤسسات الدولة التنفيذية والبرلمانية والحزبية ان تتخذ من الرئيس السيسى منهجا وأسلوب حياة فى التعامل مع الشباب المصرى،  مؤكدا ان الرئيس السيسى من خلال هذه المؤتمرات الشبابية الناجحة والتى حققت جميع اهدافها جعل الشعب المصرى بجميع اتجاهاته وانتماءاته السياسية والحزبية يطمئن على ان الشباب المصرى لديه القدرة والكفاءة فى تولى المواقع القيادية بمختلف مؤسسات الدولة

 

محمود حسين : حضور الرئيس والوزراء أكبر ضمانة لتنفيذ توصيات المؤتمر

 

قال النائب محمود حسين، وكيل لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إن وجود الرئيس عبد الفتاح السيسى وحضور الوزراء والمحافظين مؤتمر الوطنى للشباب، هى أكبر ضمانة لتنفيذ توصيات هذا المؤتمر على أرض الواقع، مؤكدا وجود لجنة تقوم بمتابعة تنفيذ هذه التوصيات بدءأ من اليوم الثانى من انتهاء مؤتمر الشباب.

 

وأضاف وكيل لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان أن الوزراء يدونون ملاحظات الشباب فى المؤتمر، ولابد من وجود محاسبة بمسئولين الذين لا ينفذون توصيات مؤتمر الشباب، موضحا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يتابع بنفسه تنفيذ هذه التوصيات.

 

وأكد وكيل لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، أن هناك توصيات عديدة من مؤتمرات الشباب السابقة تم تنفيذها على أرض الواقع من بنيها الإفراج عن الشباب المحبوسين، موضحا ضرورة تشكيل لجنة لكل قطاع تكون مسئولة عن متابعة ما انجززته الحكومة من تلك التوصيات.

 

صلاح حسب الله: مؤتمر الشباب فرصة لإعداد كوادر قادرة على القيادة فى المستقبل

 

قال الدكتور صلاح حسب الله ، المتحدث الرسمى باسم ائتلاف دعم مصر،  إن الواقع أكد صدق ما وعد به الرئيس عبد الفتاح السيسى بإعطاء  أولوية قصوى واهتمام كبير وغير مسبوق بشباب مصر فى جميع المحافظات والمدن والقرى على مستوى الجمهورية، والدليل على ذلك الإصرار على عقد المؤتمر الدورى للشباب

 

 وأضاف " حسب الله " أن مؤتمرات الشباب أكدت أن جميع مؤسسات الدولة وفى مقدمتها المؤسسات السياسية سواء مجلس النواب او الأحزاب السياسية وغيرها لديها كوادر شبابية قادرة على تحمل المسئوليات الكبيرة للحفاظ على الدولة المصرية بجميع مؤسساتها ، مطالبا الشباب المصرى فى جميع أنحاء مصر سواء شباب الأحزاب أو غيرهم استغلال فرصة الاهتمام الكبير من الرئيس السيسى بهم متوقعا أن مثل هذه المؤتمرات الشبيابية سيكون لها نتائج إيجابية كبيرة لصالح الشباب وإعدادهم وتأهيلهم ليتولوا مستقبلا  المواقع القيادية فى مختلف مؤسسات الدولة المصرية التنفيذية والبرلمانية والحزبية وغيرها.

 

كمال  أحمد: مؤتمر الشباب فرصة جيدة لمعرفة الحقائق

 

 قال كمال أحمد، نائب محافظة الإسكندرية، إن مؤتمر الشباب من أهم الأشياء التى تحدث فى مصر، مشيرًا إلى أن تواصل الشباب مع أكبر قيادة فى الدولة فرصة جيدة فى لمعرفة الحقائق.

 

وأضاف "أحمد" قائلا:"  القيادة السياسية لديها نظرة مستقبلية صائبة، مشيرًا إلى أن مؤتمر الشباب يوضح الرؤية السياسية للدولة ويطرح المشاكل وطرق علاجها"، مشيرا إلى أنه يرى أن يكون نتاج مؤتمر الشباب عمل تراكمى ينتهى بوجود إطار عمل يضم هؤلاء الشباب الذين شاركوا بأفكارهم.

 

طارق الخولى: يساهم فى إزالة الحلقة المفرغة بين الرئيس والشباب

 

قال النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب وعضو لجنة العفو الرئاسى عن المحبوسين، إن مؤتمر الشباب يمثل فرصة جادة للتواصل مع تلك الفئة وفتح حوار مجتمعى معها، للتعرف على ما تواجهه من مشكلات وأزمات، والسعى لحلها، ما يفتح الباب لإزالة أى حلقة مفرغة بين الشباب والرئيس .

 

وأضاف "الخولى" أن مؤتمر الشباب أثبت خلال انعقاده 4 مرات متوالية، أنه وصل لنتائج ملموسة تخدم الوطن والمواطن، فى ظل تبادل الأفكار ووجهات النظر تجاه القضايا المختلفة والمشكلات التى تواجه الدولة المصرية.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع