الأمن الإنساني.. الداخلية تنظم حفل إفطار جماعى للنزلاء خلف الأسوار.. وتوزع ملابس وهدايا على أبناء النزيلات قبل العيد.. وتمنح المتواجدين بمراكز الإصلاح زيارة استثنائية.. وتؤكد: نسعى للقاء أهاليهم فى العيد.. صور

تسطر وزارة الداخلية يوما تلو الآخر مشاهد إنسانية متحضرة، ترسيخا لقيم حقوق الإنسان، بناءً على توجيهات متكررة من اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

وفى هذا الإطار، نظم قطاع الحماية المُجتمعية بوزارة الداخلية إفطار جماعى بمركز إصلاح وتأهيل وادى النطرون "نساء" للنزيلات الحاضنات وأطفال النزيلات المودعين بمؤسسات خارجية لزيارة أمهاتهن المودعات بالمركز والإفطار بصحبتهن.

وبمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك تم توزيع "أطقم ملابس" على الأطفال احتفالاً وابتهاجاً بتلك المناسبة وقد كان لتلك الفعالية بالغ الأثر لدى النزيلات وأطفالهن، وذلك بعد اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تنفذها وزارة الداخلية داخل كافة الجهات الشرطية ضمن الخطة المتكاملة المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، حيث جاء ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان وإعادة تأهيل نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل لانخراطهم فى مدارج المجتمع عقب انقضاء العقوبة وتحقيق أكبر قدر من الاستقرار النفسى والاجتماعى للنزلاء وإتاحة الفرص لهم لمشاركة ذويهم بمختلف المناسبات.

وتقرر منح النزلاء زيارة استثنائية يوم الوقفة أو أول أيام عيد الفطر المبارك، وتستكمل بعد انتهاء اجازة العيد لمن لم يستنفذها حتى يوم الثلاثاء الموافق 31 مايو، ولا تحتسب الزيارة الاستثنائية ضمن الزيارات المقررة للنزلاء، وذلك أسوة بالأعوام السابقة، مع تطبيق الإجراءات الوقائية المتبعة بكافة قطاعات الوزارة، وذلك بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك، وحرصاً من وزارة الداخلية على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، ودعمهم نفسياً من خلال إتاحة الفرصة لهم للقاء ذويهم بمختلف المناسبات، حيث يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء.

واستكمالا للأمن الإنسانى، قررت وزارة الداخلية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك استمرار فعاليات المرحلة الـ 22 من مبادرة كلنا واحد لمدة شهر إضافى حتى الأول من شهر يونيو 2022 بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، وبالتنسيق مع كبرى السلاسل التجارية بجميع أنحاء الجمهورية، وذلك بعدد من فروع تلك السلاسل بإجمالى 993 فرعا على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى عدد من السرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية وقوافل السيارات بالمناطق الأكثر احتياجاً التى لا تتوافر بها أفرع للسلاسل التجارية، إلى جانب مشاركة منافذ أمان التابعة لوزارة الداخلية فى المبادرة، على أن تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تتراوح بين 25% إلى 60%.

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بمواصلة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة وبجودة عالية وحتى نهاية العام الجارى، وذلك لتخفيف العبء عن كاهلهم فى ظل الظروف الراهنة، وبما يساهم فى تهيئة مقومات الحياة الكريمة للمواطنين ويرسخ دعائم التواصل معهم من خلال التفاعل مع انعكاسات الأحداث التى تشهدها الساحة الدولية وتأثيرها على اقتصاديات كافة الدول.

وتقرر مواصلة منافذ أمان التابعة لوزارة الداخلية توفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة وبجودة عالية، وذلك من خلال منافذها الثابتة والمتحركة بمختلف محافظات الجمهورية، حتى نهاية العام الجارى تخفيفاً عن كاهل المواطنين.

 

9eb29b4f-612d-4371-9e96-c7fb5a2df3f3

 

325b0a43-2dca-4d62-b4d4-e524d1648732

 

db00c05a-6502-4072-9687-08f75c4a3d6b

 

 


f1926e80-b4a9-4752-be6f-2c2cc5c04963

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع