الشتاء لم ينته فى المحافظات.. نشاط للرياح وتوقعات بسقوط أمطار بالإسكندرية.. رياح شديدة وغيوم فى بورسعيد.. أجواء باردة ببنى سويف.. انخفاض فى درجات الحرارة وانتظام حركة الموانئ بالبحر الأحمر

الشتاء لم ينته فى المحافظات.. نشاط للرياح وتوقعات بسقوط أمطار بالإسكندرية.. رياح شديدة وغيوم فى بورسعيد.. أجواء باردة ببنى سويف.. انخفاض فى درجات الحرارة وانتظام حركة الموانئ بالبحر الأحمر
الشتاء لم ينته فى المحافظات.. نشاط للرياح وتوقعات بسقوط أمطار بالإسكندرية.. رياح شديدة وغيوم فى بورسعيد.. أجواء باردة ببنى سويف.. انخفاض فى درجات الحرارة وانتظام حركة الموانئ بالبحر الأحمر

رغم انتهاء فصل الشتاء رسميا بعد ساعات قليلة، إلا أن حالة الطقس تشهد تفاوقا كبيرا في عدد من المحافظات، وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأحد، انخفاضا فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، بارد على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، دافئ على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، دافئ على شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء .

 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد نشاط رياح على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، مع وجود فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، تمتد خفيفة ليلا على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى .

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأحد: القاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 09 درجة، والإسكندرية العظمى 17 والصغرى 10 درجات، ومطروح العظمى 17 درجة والصغرى 08 درجة، وسوهاج العظمى 26 درجة والصغرى 09 درجات، وقنا العظمى 26 درجة والصغرى 10 درجات، وأسوان العظمى 29 درجة والصغرى 13 درجة، وسانت كاترين العظمى 20 درجات والصغرى 03 .

ومن المتوقع أن تشهد محافظة الإسكندرية سقوط للأمطار، وشهدت المحافظة عودة أجواء الشتاء مع نشاط للرياح وسطوع خفيف للشمس، وسجلت الإسكندرية 17 درجة فى العظمى و 10 درجات فى الصغرى، ومن المتوقع أن تشهد محافظة الإسكندرية، سقوط أمطار تبدأ من بعد فترة الظهيرة، تكون خفيفة على أن تزيد شدتها تدريجيا مع تقدم ساعات النهار لتكون من خفيفة الى متوسطة الشدة على فترات متقطعة، كما تنشط الرياح وتصل سرعتها من 35-40 كم / ساعة.

كما قدم "تلفزيون اليوم السابع"، بثاً مباشراً، اليوم الأحد، من أمام شاطئ البحر الأبيض المتوسط بمحافظة بورسعيد، لمتابعة حالة الطقس والأحوال المناخية على شتى الأحياء ومدينة بورفؤاد. 

 

 

وتشهد محافظة بورسعيد، انخفاضا في درجات الحرارة وتكون السحب الكثيفة في السماء، ما تسبب في وجود غيوم غالبية أوقات النهار، كما شهد البحر الأبيض المتوسط تيارات شديدة وارتفاع بالأمواج تسبب في توقف حركة الصيد. 

وعن حالة الطقس في مدينة الغردقة عاصمة محافظة البحر الأحمر، فقد شهدت شدة في سرعة الرياح، وانخفاضا كبيرا لدرجات الحرارة، وشهدت محافظة البحر الأحمر، خاصة المدن الشمالية منها طقس شتوي شديد البرودة بسبب سرعة الرياح وانخفاض درجات الحرارة التي شهدت انخفاض قرابة 4 درجات عن الايام السابقة.

وتعمل الحركة البحرية بصورة طبيعية دون تأثر بسرعة الرياح وسوء الطقس حيث لم تعلن الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر اليوم عن اي تاثر بحالة الطقس بموانئها المختلفة، وكانت شهدت موانئ البحر الأحمر فى الحركة الملاحية وحركة تداول البضائع خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وصول ومغادرة 9 سفن خلال اليوم، حيث سجلت الهيئة وصول 4 سفن بضائع عامة ومتنوعة، ومغادرة 5 سفن بضائع عامة ومتنوعة. كما أكدت رسو 13 سفينة على موانئ الهيئة، ومن المنتظر دخول 2 سفينة جديدة اليوم وفى هذا الصدد، يجرى التنسيق الدائم بين الجهات المعنية بالموانئ لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الموانئ.

 

 وشملت حركة الصادرات تداول 38507 أطنان بضائع عامة ومتنوعة و 222 شاحنة و10 سيارات ملاكي، كما شملت حركة الواردات تداول 1677 طن بضائع عامة ومتنوعة و248 شاحنة و50 سيارة ملاكي، واستقبل ميناء سفاجا السفينة بوسيدن إكسبريس بحمولة 108 شاحنات و49 ملاكى والسفينة الحرية بحمولة 59 شاحنة وتم مغادرة السفينة الحرية بحمولة 60 شاحنة و2 ملاكى ودليلة بحمولة 96 شاحنة و8 ملاكى والسفينة أمينة بحمولة 37000 طن فوسفات تصدير إلى الهند.

وشهدت محافظة بني سويف انخفاضا فى درجات الحرارة وسطوعا لأشعة الشمس، ومن المتوقع أن يستمر الانخفاض فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، بارد على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، دافئ على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، دافئ على شمال الصعيد ، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وشهدت "عروس القنال"، الإسماعيلية طقسا باردا، ووصلت درجة الحرارة الصغرى إلى 8 والعظمى إلى 18 درجة، والسماء صافية، وغابت الشبورة المائية اليوم، وشهدت الشوارع سيولة مرورية.

وسجلت المحافظة سيولة مرورية على كل الطرق المؤدية من وإلى المحافظة، خاصة طريق "الإسماعيلية - القاهرة"، كما شهدت قناة السويس، انتظام حركة السفن في المجرى الملاحى لقناة السويس في الاتجاهين، وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود انخفاض فى درجات الحرارة.

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع