الزمالك على "صفيح ساخن".. مرتضى منصور يُبقى على إيناسيو ويرفض إيهاب جلال.. البرتغالى يطالب بعود "تيجانا".. رحيل "الشناوى" يساوى 10 ملايين دولار.. عودة حازم إمام لمدة 3 مواسم.. والونش يخرج من قائمة الراحلين


كتب عمرو جاب الله

شهد نادى الزمالك على مدار الساعات الماضية العديد من الأحداث والمتعلقة بالفريق والجهاز الفنى بعد اجتماع مجلس الإدارة مع البرتغالى أجستو إيناسيو، المدير الفنى للأبيض، لاسيما وأن البرتغالى كان يستعد لحمل حقائبه للخروج من قلعة ميت عقبة، بعدما ودع الأبيض منافسات دورى أبطال أفريقيا بالخروج من دور المجموعات، إلا أن الأمر قد أعلن بشكل رسمى وهو استمراره فى قيادة الفريق مع تغيير المعاونين، وهو ما نرصده فى التقرير التالى.

الإبقاء على إيناسيو

البداية جاءت بطلب مرتضى منصور، الاجتماع مع إيناسيو بدون جهازه المعاون، لمناقشة مستقبله مع الزمالك، وذلك بعدما أرجأ الاجتماع معه عقب انتهاء المران، لتأخر وصوله إلى مقر النادى بسبب الزحام المرورى.

أكد رئيس الزمالك خلال الجلسة استمرار البرتغالى إيناسيو فى القيادة الفنية للفريق الكروى الأول، موضحًا أن إيناسيو كان يرغب فى الرحيل عقب الهزيمة من كابس يونايتد الزامبى، إلا إنه رفض ذلك وأصر على استمراره، وقائلاً :"قلت له الكرة مكسب وخسارة، وأنا رئيس المركب، وأنت القبطان ولازم تكمل".

وأشار مرتضى، إلى أن بعض جماهير الزمالك ترغب فى إفساد فرحة الأهلاوية بالتتويج بدرع الدورى الممتاز، لافتًا إلى أنه عرض على إيناسيو قضاء أسبوع فى مراسى للاستمتاع بالأجواء هناك مع أسرته بعد الانتهاء من المباريات.

إيناسيو
إيناسيو

رحيل الجهاز المعاون واقتراب عودة "تيجانا"

أعلن مرتضى منصور خلال الجلسة أيضًا عن رحيل خالد جلال مدير الكرة للفريق، وأكد مرتضي منصور عن عرض 3 أسماء بدائل لاختيار الأفضل من بينهم، مشددًا على أن البرتغالى إيناسيو طلب عودة إسماعيل يوسف "تيجانا" لتولى منصب مدير الكرة، إلا أن رئيس الزمالك رشح أيضاً عودة أحمد عبد الله حتى تحدث مفاضلة من جانب المدرب.

عودة إمام واقتراب قمر وكوفي وخروج الونش من قائمة الراحلين

فيما وقع حازم إمام، الظهير الأيمن للزمالك، على عقود جديدة لناديه، لمدة 3 مواسم مقبلة، بعد اجتماعه مع مرتضى منصور، والتي شهدت حضور وكيلي أعماله ميدو حزين وسيد مرعي.

وأضاف مرتضى منصور لإيناسيو، إن عليه حسم أمر عودة الثلاثى خالد قمر وكوفى وياسر إبراهيم، كما أوضح له أن ملف الراحلين متروك له إلا أن هناك بعض الأسماء تم الاتفاق عليها وهم ستانلى ومصطفى فتحى بعد انتهاء إستعارة الأول ورحيل الثانى للتعاون السعودي بخلاف الثلاثى مايوكا وأحمد جعفر وإسلام جمال، مع رحيل أحد اللاعبين من الجبهة اليسرى وفى الغالب سيكون على فتحى مثلما قال مرتضى منصور والمفاضلة بين حسنى فتحى وأسامة إبراهيم وقد يرحل الأخير.

فيما خرج محمود حمدى الونش مدافع الزمالك، من قائمة الراحلين بعدما أعلن مرتضى منصور من قبل إنه سيرحل بعد خطأه أمام أهلى طرابلس الليبي، إلا إنه قد عاد وأكد أن اللاعب كان متوتراً ولكنه لاعب مهم بالفريق.

حازم إمام
حازم إمام

 مرتضى منصور: إيهاب جلال لا يصلح للزمالك

مفاجأة أخرى، كانت تنتظر جمهور النادى خلال هذه الجلسة، بعدما قال رئيس الزمالك إن إيهاب جلال، المدير الفنى للمقاصة، لا يصلح لتدريب الأهلى أو الزمالك، مشددًا على أنه لم يدخل فى مفاوضات لاستقدامه ولكنه عُرض على الإدارة من خلال بعض الوسطاء.

ونفى مرتضى منصور عقده أى جلسات مع ايهاب جلال، واصفًا المدرب الحائز مع نادى المقاصة على وصافة الدورى بالمتردد وليس صاحب قرار وهو ما يمنعه من التفكير فيه لتدريب فريقه.

مرتضى لـ"الشناوى": أهلا برحيلك بشرط دفع 10 مليون دولار

فيما رحب مرتضى منصور برحيل أحمد الشناوى حارس مرمي الفريق مقابل 10 ملاين دولار، مشيرًا إلى أنه لو وصل عرض بهذه القيمة لإدارة النادى سيتم الموافقة عليه فورًا.

وأوضح رئيس الزمالك خلال جلسته مع البرتغالى إيناسيو المدير الفنى للفريق، أنه لا يوجد لاعب يمتلك عرضًا وكل العروض وهمية و"أونطة".

أضاف رئيس نادى الزمالك، أن الإعارة بخمسة ملايين دولار لأى لاعب يرغب فى الرحيل والبيع بـ10 ملايين دولار ولو الشناوى معاه عرض بهذا المبلغ و أى لاعب آخر فسأوافق على رحيله فورًا ولو الشناوى يمتلك عرض بهذا المبلغ "قبل ما عينه تغمض همشيه".

ستانلى يوقع على إخلاء طرف وأشيمبونج إجازة

كما وقع النيجيرى ستانلى، المنتقل حديثًا لصفوف القاديسية السعودي بعد انتهاء إعارته للزمالك، على ورقة إخلاء طرف فى الزمالك، تفيد بحصوله على مستحقاته المالية، مؤكدًا إنه سوف يصدر بيان لتقديم الشكر إلى إدارة القلعة البيضاء، على الفترة التى قضاها فى قلعة ميت عقبة.

ومن المقرر أن ينضم ستانلي بعد مباراة الأهلي بالدوري، إلى صفوق القادسية السعودى، بعد نهاية إعارته من دجلة للزمالك.

كما قرر الجهاز الفني للزمالك، منح الغاني بنجيامين أشيمبونج مهاجم الفريق الجديد، راحة لمدة أسبوع من أجل السفر لبلاده، على أن ينضم بعدها لتدريبات الفريق.

ستانلى
ستانلى

إيناسيو يشكو جهاز الزمالك الطبى.. ومرتضى يطالبه بجلسة لحل الأزمة

اشتكى البرتغالى أجستو إيناسيو المدير الفنى للزمالك، من الجهاز الطبى للفريق، بسبب طول مدة إصابات بعض اللاعبين خلال فترة توليه القيادة الفنية للفريق الأبيض بخلاف بعض الإصابات التى تلحق باللاعبين.

وطالب مرتضى منصور، إيناسيو، بضرورة عقده جلسة مع الجهاز الطبى، كى يضع البرامج المختلفة معهم وفى حالة تكرار الشكوى سينظر فى الأمر، ليستقر مجلس الزمالك على بقاء جهاز الفريق الطبي بكامل تشكيله.

أيمن منصور ينضم لقائمة المرشحين لمعاونة إيناسيو فى الزمالك

دخل أيمن منصور نجم الزمالك السابق، دائرة الترشيحات للانضمام إلى الجهاز الفنى للزمالك بقيادة البرتغالى أجستو إيناسيو، بعد رحيل علاء عبد الغني مدرب الفريق من الجهاز الفنى لإيناسيو.

ويأتى الثلاثى أشرف قاسم وسامى الشيشينى ومحمد صلاح على رأس قائمة المرشحين، للانضمام إلى جهاز إيناسيو، حيث يجرى مجلس إدارة الزمالك تعديلات بجهاز إيناسيو بعد الجلسة التى جمعت المدرب بمجلس الإدارة.

كان مرتضى منصور قد أعلن عن رحيل الثنائى خالد جلال مدير الكرة وعلاء عبد الغنى مدرب الفريق من مناصبهم مع وجود مرشحين جدد بالانضمام إلى جهاز إيناسيو.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع