باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل..دول غربية تطالب رعاياها بمغادرة إثيوبيا.. مصرع 31 مهاجرا بالمانش.. استقالة رئيسة وزراء السويد ..هجوم مسلح على قاعدة عسكرية أمريكية برومانيا

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التى دارت ووقعت فى كافة أنحاء العالم.

 

"افتكره بلاستيك".. انقضاض تمساح على سائح بالفلبين أثناء التقاطه سيلفى (فيديو)

هاجم تمساح طوله 12 قدما سائحا في الفلبين بعد أن ظن الأخير أنه نموذج بلاستيكي وصعد إلى حوض السباحة لالتقاط صور سيلفي في متنزه بالفلبين، وذكرت صحيفة "ديلى ميل".

التمساح يهاجم الزائر
التمساح يهاجم الزائر

 

إعلان حالة الطوارئ فى سلوفاكيا بسبب جائحة كورونا

أعلن رئيس وزراء سلوفاكيا إدوارد هيجر عن فرض حالة الطوارئ في البلاد اعتبارا من 25 نوفمبر ولمدة 90 يوما، وذلك علاوة على الإغلاق المفروض لمدة أسبوعين.

انفجار صهريجين محملين بالبنزين يهز ميناء أم قصر جنوبى العراق

أفادت وسائل إعلام عراقية اليوم الأربعاء بأن انفجارا هز ميناء أم قصر بمحافظة البصرة جنوبى البلاد، وذكرت أن صهريجين (شاحنتين) محملين بمادة البنزين، احترقا فى الميناء.

الرئيس الفرنسى يعلن مصرع 31 مهاجرا فى غرق مركب بالمانش

أعلن إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسى عن مصرع 31 مهاجرا فى غرق مركب فى المانش، وتعهد بالعثور على المسؤولين، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز.

هجوم مسلح على قاعدة عسكرية أمريكية برومانيا وسرقة وقود بقيمة مليونى دولار

أعلنت الشرطة الرومانية أن عصابة إجرامية سرقت كميات من الوقود، تصل قيمتها إلى مليوني دولار من قاعدة عسكرية أمريكية جنوب شرقي رومانيا، وبحسب بيان للشرطة.

انفجارات نتيجة حريق ضخم فى مصنع للبلاستيك شمالى بريطانيا.. فيديو

اندلع حريق ضخم فى أحد مصانع البلاستيك فى مقاطعة يوركشاير شمالى بريطانيا وغطى الدخان الأسود سماء المنطقة، فيما سمعت أصوات انفجارات من موقع الحريق، حسبما ذكرت شبكة "روسيا اليوم".

تجديد رخصة العامل حسب الاحتياج له.. تفاصيل قانون العمل والإقامة الجديد بالسعودية

فى إطار التجديد والتقييم لقوانين العمل والإقامة بالمملكة العربية السعودية، قرر مجلس الوزراء السعودى الموافقة على السماح بإصدار الإقامات المرتبطة برخص العمل وتجديدها بشكل ربع سنوى.

41da142007.jpg

السعودية

استقالة رئيسة وزراء السويد بعد 24 ساعة على تعيينها

قدمت رئيسة وزراء السويد ماجدالينا أندرسون استقالتها بعد 24 ساعة على تعيينها من قبل البرلمان، بعد فشلها في تمرير مشروع الميزانية وانسحاب حزب "الخضر" من الائتلاف الحكومى.

السفارة الأمريكية فى أوكرانيا تحذر رعاياها من "نشاط عسكرى روسى غير اعتيادى" على الحدود

ذكرت شبكة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية أن سفارة واشنطن فى كييف حذرت الرعايا الأمريكيين من "نشاط عسكرى روسى غير اعتيادى" بالقرب من الحدود الأوكرانية.

التجارة الأمريكية تُدرج 27 شركة على قوائم كيانات تتعارض مع سياسة أمنها القومى

أدرجت وزارة التجارة الأمريكية، الأربعاء، 27 شركة أجنبية فى قائمة الكيانات القانونية التي تتعارض مع سياسة أمنها القومى، وجاء في بيان صدر عن الوزارة....

الأمم المتحدة: تكلفة ممارسات الاحتلال الإسرائيلى فى الضفة الغربية تقدر بـ58 مليار دولار

تُقدر التكلفة الاقتصادية التراكمية للاحتلال الإسرائيلى، نتيجة للزيادة الملحوظة في عمليات الإغلاق والقيود والعمليات العسكرية التي فرضتها إسرائيل على الضفة الغربية بعد اندلاع الانتفاضة.

واشنطن: لن نبقى مكتوفى الأيدى إذا اقتربت إيران بشدة من صنع قنبلة نووية

قال المبعوث الأمريكى الخاص بشأن إيران روبرت مالى، إن الولايات المتحدة لم تجلس مكتوفة الأيدى، إذا بدأت إيران الاقتراب بشدة من صنع قنبلة نووية.

وزير الماء المغربى: العجز المائى للسدود الكبرى يصل إلى حوالى 60 %

كشف وزير مغربى، اليوم الأربعاء، أن الحالة الهيدرولوجية للمغرب اتسمت ما بين نهاية السنة الماضية وشهر أكتوبر بنقص فى التساقطات المطرية، نتج عنه عجز في مختلف الأحواض المائية.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع