أخبار عاجلة

باختصار أهم الأخبار العالمية والعربية حتى12 ظهرا.. مقتل شخصين وإصابة 6 فى إطلاق نار بمركز تجارى بولاية أيداهو الأمريكية.. وفاة رئيس كوريا الجنوبية الأسبق روه تيه-وو.. وميشال عون: لا عودة للحرب الأهلية فى لبنان

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التى دارت ووقعت فى كافة أنحاء العالم.

وفاة رئيس كوريا الجنوبية الأسبق روه تيه-وو

توفى الرئيس الأسبق لكوريا الجنوبية روه تيه-وو، الذى حكم البلاد خلال الفترة من فبراير 1998 حتى فبراير 1993. 

975547e8f0.jpg

الرئيس الكورى الجنوبى الأسبق

زوكربيرج

القصر الإمبراطورى بطوكيو:الأميرة ماكو تزوجت من صديقها وفقدت مكانتها الملكية

ذكرت وكالة رعاية القصر الإمبراطوري في اليابان أن الأميرة اليابانية ماكو تزوجت من صديقها "غير الملكي" كي كومورو.

3440e0e7b7.jpg

الأميرة ماكو

روسيا تعلن مصرع شخص وإصابة العشرات فى انفجار غاز بمبنى سكنى

أعلن مساعد وزير الصحى الروسى، أليكسى كوزنتسوف، اليوم الثلاثاء، أن حادث انفجار غاز وقع فى مبنى سكني بمنطقة نابريجنيى تشيلنى الروسية، أدى إلى مصرع شخص وإصابة العشرات، بينهم اثنان بحالة حرجة تم نقلهم إلى المستشفى المركزى لتلقى العلاج. 

4e5e54105f.jpg

انفجار روسيا

بعد حفل زواج أسطورى.. وفاة "قطب الفنادق" البريطانى فيفيك تشادها

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، بأن فيفيك تشادها (33 عاما) الذي يعرف بأنه قطب فنادق ويمتلك علاقات مع قادة حزب المحافظين الحاكم توفي بعيد حضوره حفلا في ناد ليلي بالعاصمة البريطانية لندن.

3d791477ba.jpg

جانب من حفل الزفاف

مقتل شخصين وإصابة 6 بإطلاق نار بمركز تجارى فى ولاية أيداهو الأمريكية

قُتل شخصان وأصيب 6 آخرون في حادث إطلاق نار داخل مركز تجاري في ولاية أيداهو بالمنطقة الشمالية الغربية من الولايات المتحدة.

296d3fb556.jpg

الشرطة الأمريكية ـ صورة أرشيفية

وزير الصحة البريطانى يدعو مناهضى التطعيم ضد كورونا إلى البقاء بالمنزل

دعا وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد، اليوم الاثنين، مناهضي التطعيم ضد فيروس كورونا المُستجد المسبب لـ(كوفيد-19) إلى البقاء في المنزل لمنع تفشي الوباء.

1d63903c66.jpg

ساجد جاويد

تخفيض تصنيف المستوى الوبائى فى الكويت إلى المستوى الأول "منخفض"

خفضت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها الأمريكية (سي.دي.سي.) التصنيف الوبائى لفيروس كورونا فى الكويت إلى المستوى 1 "منخفض".

d6a971a362.jpg

فيروس كورونا

هجمات الكترونية تستهدف مؤسسات حكومية وشركات فى الولايات المتحدة

كشفت شركة ميكروسوفت الأمريكية اليوم الثلاثاء عن وقوع هجمات إليكترونية استهدفت شركات أمريكية نفذتها نفس مجموعة "القراصنة الروس"، التي قامت بهجمات مماثلة في العام الماضي.

cace4deb4e.jpg

قرصنة إلكترونية ـ صورة أرشيفية

بوتين يقرر شراء الأدوية باهظة الثمن ونقلها للمناطق الروسية لعلاج كورونا

كلف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حكومته بشراء الأدوية باهظة الثمن اللازمة لعلاج المصابين بفيروس كورونا في المستشفيات، ونقلها إلى المناطق الروسية المختلفة.

f6be8b7cfd.jpg

بوتين

عون: لا عودة للحرب الأهلية فى لبنان

أكد رئيس لبنان العماد ميشال عون، أن تداعيات الأحداث الأمنية الأخيرة قد طويت، وأنه لا عودة إلى الحرب الأهلية في لبنان، برغم وجود تعكير دائم للجو العام في البلاد. وفق بيان للرئاسة اللبنانية.

ab204a4a78.jpg

الرئيس اللبنانى ميشال عون

الأمم المتحدة تحذر: 400 ألف طفل يمنى مهددون بالموت بسبب سوء التغذية

حذر مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية من تعرض 400 ألف طفل يمنى لخطر الموت الوشيك، بسبب سوء التغذية، فى حين بات نحو 5 ملايين نسمة على بعد خطوة واحدة من المجاعة.

99456b50d4.jpg

مارتن جريفيث

المبعوث الأمريكى لشئون إيران: إجماع مطلق مع دول الخليج لدعم المفاوضات النووية

قال المبعوث الامريكي الخاص بشؤون ابران روبرت مالى، أن هناك اجماع مطلق مع دول الخليج لدعم المفاوضات النووية، لافتا إلى أن هناك أيضا مخاوفاً من حجم التقدم الإيراني في المجال النووي.

7cf97781bf.jpg

روبرت مالى

سعد الحريرى: غيابنا عن تداعيات حادث الطيونة متعمد واستدعاء جعجع "عبث"

أكد سعد الحريرى رئيس وزراء لبنان الأسبق، أن غيابه عن تداعيات حادث إطلاق النيران فى الطيونة، كان متعمد، قائلا :"نرفض الخوض فى صراع عبثى والاصطفاف على خطوط الحرب الأهلية وانقساماتها الطائفية والعودة إلى لغة القنص الأمنى واقتناص ألفرص السياسية".

bde19f411f.jpg

سعد الحريرى

 

سلمت منظمة الصحة العالمية،أدوية ومستلزمات صحية ضرورية من مركزها للامدادات اللوجستية فى دبى إلى السودان؛ لتلبية الاحتياجات الصحية لحوالى 1.5 مليون شخص منهم أكثر من 300 ألف عامل صحى فى الخطوط الأمامية يحتاجون للحماية.

3b09d3514a.jpg

صور.. العالم هذا الصباح.. شوارع بريطانيا تتجمل استعدادا لاحتفالات عيد الميلاد.. اخر أنثيين من وحيد القرن بالعالم فى انتظار التلقيح للحفاظ على السلالة.. جون سينا يقترب من بطولة فيلم الكوميديا الجديد Freelance

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع