أخبار عاجلة
بورصة الدواجن اليوم الجمعة 22-10-2021 في مصر -
مكافحة النمل الأبيض في 11 منطقة بالإسكندرية -

كواليس اجتماع ممثلى الأندية فى الجبلاية.. اختيار 5 مُرشحين لعضوية المكتب التنفيذى لرابطة الأندية.. أحمد دياب يتحدث عن استقلالية الرابطة عن اتحاد الكرة.. وحسين السيد يكشف موعد التصويت

شهد اجتماع ممثلي الأندية المشاركة فى الدوري الممتاز، الذى عُقد اليوم الأحد بمقر الجبلاية، عن العديد من القرارات المهة وفى مقدمتها تزكية المرشحين الخمسة لعضوية المكتب التنفيذى لرابطة الأندية، بعد اعتذار عضوين عن عدم الترشح.

اجتماع ممثلى الأندية فى الجبلاية (3)

الأعضاء الخمسة لرابطة الأندية

والأعضاء الذين تم تزكيتهم هم: عامر حسين بركات، شريف صالح محمد، خالد أحمد رفعت، أحمد إحسان دياب، عماد متعب، فيما قرر الاتحاد المصرى لكرة القدم ترشيح كل من: اللواء صفى الدين محمود بسيونى، واللواء ثروت سويلم لعضوية المكتب التنفيذى للرابطة حسب ما تقضى بها اللائحة، على أن تتم دعوة الأعضاء السبعة للاجتماع لتشكيل هيئة مكتب الرابطة.

اجتماع ممثلى الأندية فى الجبلاية (6)

تكوين رابطة لأندية القسم الأول في الدوري

وحدد الاتحاد المصرى لكرة القدم فى خطابه، وفقا للائحة النظام الأساسى للاتحاد المتضمنة تكوين رابطة لأندية القسم الأول، ألا يكون ممثل النادى عضوًا بمجلس إدارته أو موظفًا به.

من جهته، أكد شريف صالح، عضو مجلس إدارة النادى المصرى السابق وعضو رابطة الأندية المحترفة فى تشكيلها الجديد، أن الرابطة ستناقش وتبحث موقف بطولة السوبر المحلي، ومدى أحقية اتحاد الكرة أو الرابطة فى ذلك قائلا، "سنبحث موقف بطولة السوبر المحلى وهل هو من حق الاتحاد أو الرابطة".

وأَضاف صالح فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه لم يتم التفكير فى الدوري الاستثنائي أو تغيير نظام البطولة، فالانتخابات لم يمر عليها سوى دقائق قليلة.

واعتمد اتحاد الكرة تشكيل المكتب التنفيذي لرابطة الأندية بالتزكية على أن يتم انتخاب الرئيس ونائب الرئيس، على أن يتم انتخاب الرئيس والنائب في اجتماع الرابطة 22 سبتمبر الجارى، ويضم التشكيل كلاً من، أحمد دياب، وعماد متعب مرشح الأهلى، وعامر حسن، وخالد رفعت مرشح الزمالك، وشريف صالح.

أحمد دياب يتحدث عن استقلالية رابطة الأندية

من جهته، أكد أحمد دياب، عضو رابطة الأندية، أن قرارات مجلس الرابطة فى أول اجتماع ستضمن استقلاليتها عن اتحاد الكرة، وتناقش شكل الدوري الجديد فى أول اجتماع لاتخاذ القرار السليم وتم اختيار الخماسى بالتزكية بعد اعتذار محمد فضل ومحمد عبد السلام.

فيما أكد حسين السيد، عضو اللجنة المكلفة بإدارة نادى الزمالك، أن تصويت الأندية لتشكيل رابطة المحترفين تم عن طريق البريد الإلكتروني أمس.

اجتماع ممثلى الأندية فى الجبلاية (4)

 

 

اجتماع ممثلى الأندية فى الجبلاية (5)

 

 

اجتماع ممثلى الأندية فى الجبلاية (2)

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع