معامل التنسيق الإلكترونية بجامعة المنصورة تستقبل طلاب المرحلة الأولى للثانوية العامة.. 5 معامل تضم 150 جهاز حاسب آلي.. مدخلى بيانات لتسهيل إجراءات التسجيل على الطلاب.. والأولى على الجمهورية تسجل رغباتها.. صور

بدأت معامل التنسيق الإلكترونية بالجامعات المصرية، استقبال طلاب المرحلة الأولى للثانوية العامة بشعبتيها "العلمى والأدبى"، لتسجيل الرغبات الخاصة بهم للالتحاق بالكليات المختلفة على مستوى الجمهورية.

معامل التنسيق الإلكترونية بجامعة المنصورة (2)

وشهدت جامعة المنصورة اليوم السبت، إقبالا ملحوظا لطلاب الثانوية العامة، الراغبين في تسجيل رغباتهم ضمن المرحلة الأولى للتنسيق بمكتب التنسيق الإلكتروني للجامعة.

معامل التنسيق الإلكترونية بجامعة المنصورة (1)

وقال الدكتور وليد الطنطاوى مدير مكتب تنسيق جامعة المنصورة، في تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن الجامعة اتخذت جميع التدابير والاستعدادات مع بداية تنسيق الثانوية العامة تحت إشراف الدكتور أشرف عبدالباسط رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور محمد عطية نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

معامل التنسيق الإلكترونية بجامعة المنصورة (3)

وأشار الدكتور وليد الطنطاوي، إلى أن الجامعة قامت بتجهيز 5 معامل موزعة على الجامعة لتسجيل الرغبات، تضم 150 جهاز حاسب آلي متصلة بالإنترنت ومزودة بالطابعات، مع وجود عدد كبير من مدخلي البيانات لتقديم الدعم الفني لجميع الطلاب المترددين على مكاتب التنسيق في الجامعة لمساعدتهم في كتابة الرغبات وفق الخطوات الصحيحة، التي تحقق للطلاب كتابة الرغبات التي تتناسب مع ميولهم الدراسية في المرحلة الجامعية.

معامل التنسيق الإلكترونية بجامعة المنصورة (4)

وقال أيمن الشربيني أخصائي شؤون الطلاب بالإدارة العامة للجامعة، إن جامعة المنصورة قامت بتجهيز معامل مخصصة لتسجيل الرغبات بأماكن متفرقة بالجامعة منها المعمل الرئيسي داخل مدينة الطالبات بشارع جيهان، ومعمل بكلية الصيدلة، بالإضافة إلى ثلاثة معامل بكلية التربية.

معامل التنسيق الإلكترونية بجامعة المنصورة (5)

وأضاف أمين الشربيني، أنه تم تجهيز تلك المعامل بأحدث أجهزة الحاسب الآلي وتم تدريب العاملين بها على كيفية إدخال بيانات الطلاب وتم الاستعداد منذ الصباح الباكر لاستقبال الطلاب لإدخال بياناتهم وتسجيل رغباتهم.

معامل التنسيق الإلكترونية بجامعة المنصورة (6)

وقال أحمد من مكتب التنسيق الإلكتروني، إنهم يعملون على تقديم كافة التسهيلات للطالب وخاصة ترتيب الرغبات وفقا لنقاط التوزيع الجغرافي، حيث يتم تسجيل الرغبات من الأقرب للأبعاد جغرافيا.

معامل التنسيق الإلكترونية بجامعة المنصورة (7)

وأضاف أن هناك مجموعة من الموظفين المتخصصين في مكتب التنسيق لتقديم كافة الدعم ومساعدة الطالب على تسجيل رغباته.

معامل التنسيق الإلكترونية بجامعة المنصورة (8)

وقالت نهلة سمير إحدى مدخلات البيانات بمكتب التنسيق، إنهم يعملون بمكتب التنسيق من أجل الطالب.

معامل التنسيق الإلكترونية بجامعة المنصورة (9)

وقالت عزة حسين إحدى مدخلات البيانات، إنهم يعملون على تسهيل كافة إجراءات التسجيل أمام الطالب وإزالة أي عقبات قد تواجههم خلال التقديم.

معامل التنسيق الإلكترونية بجامعة المنصورة (11)

وقال محمود عبدالمنعم، ولي أمر إحدى الطالبات، إن الجامعة قدمت لهم كافة التسهيلات وتعاونوا معهم حتى الانتهاء من جميع خطوات تسجيل الرغبات.

معامل التنسيق الإلكترونية بجامعة المنصورة (12)

واستقبل الدكتور وليد على الطنطاوى، مدير مكتب التنسيق الإلكتروني بجامعة المنصورة اليوم الطالبة فاطمة محمد عبداللطيف، الأولى على الجمهورية بالثانوية العامة فى شعبة علمى علوم، الحاصلة على مجموع 404، ورحب بها وأسرتها وقدم لها التهنئة على تفوقها، وقامت الطالبة بتسجيل رغباتها على الموقع الإلكترونى.

 

معامل التنسيق الإلكترونية بجامعة المنصورة (13)

 

معامل التنسيق الإلكترونية بجامعة المنصورة (14)

 

معامل التنسيق الإلكترونية بجامعة المنصورة (15)

 

معامل التنسيق الإلكترونية بجامعة المنصورة (16)

 

معامل التنسيق الإلكترونية بجامعة المنصورة (17)

 

معامل التنسيق الإلكترونية بجامعة المنصورة (18)

 

معامل التنسيق الإلكترونية بجامعة المنصورة (19)

 

معامل التنسيق الإلكترونية بجامعة المنصورة (20)

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع