أروق 7 أخبار × 24 ساعة.. ذكاء اصطناعى لتأليف كلمات الأغانى.. دراسة توضح قدرات لدى القرود تشبه الإنسان.. سمكة بدون رأس "بتتنطط" فى صينية داخل الفرن.. ومذيع يتسلق مقدمة طائرة تحلق للمزاح مع أصدقائه

شهدت الساعات الماضية، عددًا من الأحداث العالمية، أغلبها يحمل طابعا فكاهيا وأخرى غير تقليدية، تجذب الكثير من الجماهير، بعيدًا عن الأخبار الرسمية، وتتنوع تلك الأخبار بين فن ورياضة وطبيعة ومنوعات.

ويستعرض "اليوم السابع" أبرز 7 أخبار تم نشرها على الموقع خلال الساعات الماضية، فى عدة سطور لتذكير المتابعين بتلك اللقطات اللطيفة، التى علقت فى أذهان الكثيرين.

تطوير منظومة ذكاء اصطناعى لتأليف كلمات الأغانى.. " هتقعد الشعراء في البيت"

طور فريق من الباحثين بجامعة ووترلو فى كندا منظومة للذكاء الاصطناعى يمكنها تأليف كلمات الأغانى، وتحمل المنظومة الجديدة اسم "ليريك جام"، التى تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتأليف كلمات أغنيات بالتزامن مع عزف المقطوعات الموسيقية، وعكف على تطويرهذه المنظومة فريق من الباحثين من مختبر معالجة اللغات التابع لجامعة ووترلو.

ويقول فريق الدراسة، إن المنظومة تأخذ في اعتبارها عدة معايير مثل الألحان والإيقاع الموسيقي وطبيعة الآلات المستخدمة في العزف عند تأليف كلمات أي أغنية، بحيث تعكس أيضاً الحالة المزاجية والانفعالات المطلوب التعبير عنها من خلال الكلمات.

1270864

ونقل الموقع الإلكترونى "تيك إكسبلور" المتخصص في التكنولوجيا، عن الباحثة أولجا فكتوموفا، قولها: إن "الغرض من هذه المنظومة ليس كتابة الأغنيات بدلاً من المؤلفين، بل مساعدة الفنانين على اكتشاف قدراتهم الإبداعية، حيث يمكنها تأليف أبيات شعرية تتضمن استعارات وتعبيرات جديدة، بحيث تساعد الفنانين على الوصول إلى مستويات من الإبداع لم يسبق لهم الوصول إليها".

وأجرى فريق الدراسة تجربة حية لاختبار المنظومة الجديدة، حيث استقدموا مجموعة من الموسيقيين لعزف مقطوعة أثناء تشغيل النظام، بحيث يقوم النظام بتأليف الكلمات بالتزامن مع العزف.

وتقول فكتوموفا" من بين النتائج غير المتوقعة لهذه التجربة أن المشاركين شعروا بالتشجيع من الكلمات التي قامت المنظومة بارتجالها، وقاموا بالعزف بشكل مختلف عن أساليبهم المعتادة"، وتم طرح المنظومة "ليريك جام" في يونيو هذا العام، وجربها أكثر من 1500 مستخدم من جميع أنحاء العالم.

جيش عيال.. أم بريطانية تروى معاناتها مع تجهيز حقائب رحلة لـ22 طفل "صور"

تمثل العطلات العائلية أحد أسعد اللحظات في حياة مسئولي الأسرة والراحة من أعباء المنزل، ولكن اختلف الأمر تماما مع أم بريطانية لـ22 طفلا تعترف بمعاناتها خلال الإعداد لرحلات العطلات العائلية، حيث تشكل الرحلات الأسرية عبئاً عليها، وخاصة أنها تضطر لتجهيز مستلزمات 22 طفلاً هم أولادها، بما في ذلك ضمان عدم نسيان أى شىء، وترتيب أسرتهم.

صورة تضم العائلة الاكبر

صورة تضم العائلة الاكبر

 

وروت الأم البريطانية سو رادفورد، تفاصيل أحدث عطلة قام بها أطفالها لمنتجع في ستافودشاير اضطرتها إلى تجهيز 5 حقائب سفر، إضافة إلي عربتَي أطفال، وحمولة حافلة صغيرة تتسع لـ17 شخصاً، مشيرة إلى أن فكرة حزم أغراض اطفالها لكي يقضوا أياماً بعيداً عنها تستغرق وقتاً طويلاً، رغم أنني ستأخذ قسط من الراحة بعدها.

الام البريطانية

الام البريطانية

 

خلال مذاكرة دروسهم

خلال مذاكرة دروسهم

 

وكشفت الأم البريطانية سو رادفورد، في لقاء تلفزيوني نقلت تصريحاته صحيفة "ديلى ستار"، أن غسيل الملابس يمثل أصعب وأشق المهام المنزلية بالنسبة لها، رغم سعادتها بأسرتها الممتدة، ومحاولة إشراك الأبناء الأكبر في تحمل مسؤولية أشقائهم الصغار ولكن غسل ملابسهم هو العبء الأكبر في حياتها.

الام والاطفال فى لقاء تلفزيوني

الام والاطفال فى لقاء تلفزيوني

 

ونشرت صورة لإحدى غرف نوم أطفالها في منزل العائلة المكون من 10 أسرّة، والذي كان يحتوي على أكوام من الملابس على السرير، وسخرت قائلة: "الغسيل كان أقل الأشياء المفضلة لدي في المنزل، لأنه يمكن أن أقوم به من أربع إلى خمس مرات يومياً.. ولا ينتهي أبداً".

واصبحت عائلة الأم البريطانية سو رادفورد، المكونة من سو وزوجها نويل و22 ابناً لقب أكبر عائلة بريطانية، ولم تفصح الأم عن نيتها في الاكتفاء بتلك الكتيبة أو إنجاب المزيد من الأطفال.

وتعاقدت الأسرة البريطانية الأكبر مؤخراً مع أحد القنوات التلفزيونية لإعداد برنامج واقعي عن شؤون حياتها اليومية وكيفية إدارة وتربية الأبناء ومشاكلهم المعتادة.

 

دراسة توضح اكتشاف قدرات اجتماعية جديدة لدى القرود تشبه سلوك البشر

أكدت دراسة جديدة، أن الشمبانزى، يستخدم إشارات فى بداية ونهاية التفاعلات الاجتماعية وهي قدرات اجتماعية فريدة، مثل البشر وأشار فريق علماء من المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وسويسرا، بقيادة باحثين من جامعة نوشاتيل، أن اكتشافهم يشير إلى أن هذا السلوك كان "سمة من سمات السلف المشترك للإنسان والشمبانزى".

وكشفت الدراسة، عن أن التفاعلات الاجتماعية سمة من سمات القردة، وأكد العلماء أن الالتزامات المشتركة لا تنشأ فقط من الإحساس بالواجب، ولكن أيضًا من خلال الاتفاق المتبادل على الوفاء بها، وهذا يعني أن أحد الأمثلة على مثل هذا السلوك يمكن أن يكون اتفاقًا بسيطًا على حوار مع وجود اتصال مرئي في البداية وإشارة لإنهاء المحادثة في النهاية، وذلك وفقا لموقع العين الإماراتى.

18a2b2f294.jpg

وحلل العلماء 1242 تفاعلًا بين الشمبانزي والبونوبو "قرود الشمبانزى الأقزام" فى أربع حدائق حيوانات مختلفة، واكتشفوا أن القرود تفاعلت مع بعضها البعض في بداية ونهاية الاتصال، ولاحظ العلماء أن 90% من قرود البونوبو و69% من الشمبانزي رحبوا ببعضهم البعض، و92% من قرود البونوبو و86% من الشمبانزي قالوا وداعا.

وأشار العلماء إلى أن نتائج الأبحاث توضح أن عملية ظهور الالتزامات المشتركة كانت مميزة حتى بالنسبة للسلف المشترك للإنسان والبونوبو والشمبانزى.

 

"رأسها مقطوع ولسة بتتحرك".. سمكة "بتتنطط" فى صينية داخل الفرن.. فيديو وصور

 

عادة ما يُقال لنا كأطفال "لا تلعب بطعامك"، لكن أحد مقاطع الفيديو المنتشرة بشكل واسع على منصات السوشيال ميديا، أثبتت أن الطعام يمكن أن يلعب معنا أحيانًا، وتسبب مقطع الفيديو الذي يظهر قطعة سمكة كبيرة تقفز على صينية داخل الفرن فى حيرة المتابعين عبر وسائل التواصل الاجتماعى، حيث اعترف المعلقون على هذا الفيديو أن السمكة أثارت جنونهم.

السمكة فى الفرن

السمكة فى الفرن

تُظهر اللقطات المصورة أن الشرائح الكبيرة من السمكة بدأت فى الانتفاض على صينية مغطاة بورق القصدير قبل أن تقفز لأعلى ولأسفل كما لو كان هناك زلزال في المطبخ.

ونُشر مقطع الفيديو فى البداية على موقع "يوتيوب" وحصد أكثر من 3.2 مليون مشاهدة، لكنه انتشر بعد ذلك على العديد من منصات السوشيال ميديا ليلقى رواجًا كبيرًا بين الناس خاصة بعد مشاركته على  Reddit، وذلك وفقا لما نشرته صحيفة " اندبندنت" بالإنجليزية.

السمكة داخل الفرن

السمكة داخل الفرن

وعبر معظم الناس عن رعبهم وحيرتهم من الفيديو، حيث علق أحدهم: "هذا مخيف أكثر من أي فيلم رعب رأيته في حياتى"، وقال آخر: "في كل مرة أرى أشياء مثل هذه، أريد أن أصبح نباتيًا مرة أخرى"، فيما حاول آخرون تقديم تفسيرات منطقية للظاهرة، واقترح أحدهم أن المقلاة هي التي تسبب الحركة، وليس السمكة نفسها.

السمكة تنتفض فى الفرن

السمكة تنتفض فى الفرن

وقال المعلقون على الفيديو: "كان لدى ورقة طبخ يمكنها القيام بذلك في كل مرة يتم وضعها في الفرن، ومن الصعب معرفة ذلك من الفيديو، لكن قد تكون المقلاة تفرقع فى الحرارة "، وفي غضون ذلك، أصر آخرون على أن الأمر يتعلق بموعد ذبح السمكة، فيما قال آخر، "عندما تضع الملح على لحم طازج جدًا، يمكن أن يتسبب ذلك في تقلص عضلات اللحم".

الطبيعة سيطرت عليها.. محطة قطار ببرلين تصبح ملاذا للجراد والعناكب "صور"

رغم تاريخة الكبير والمركزى في العاصمة الألمانية، بقى "شونهبيرجر زودجلنده" مكان منسي منذ 60 عاما في وسط برلين، ولعقود طويلة، كانت قطارات المسافات الطويلة تعمل في هذا الموقع، وحتى إدارة هيئة السكك الحديدية الألمانية كانت تعمل انطلاقا منه، لكن لم يمر أى قطار فوق قضبان محطة "شونهبيرجر" منذ عام 1961.

الاشجار مكان القضبان

الأشجار تتوسط قضبان السكك الحديدية

وأصبحت المحطة منسية لدرجة أن سكان برلين يمرون عليها دون أن يلاحظوها أو يعرفوا تاريخها، ولأن هذا المكان المفقود كان جزءًا من نظام سكك حديدية كبير، فإنه يقع بين الطرق التي لا تزال القطارات تعمل عليها حتى اليوم.

ويمكن للناس أن يتفقدوا المحطة المنسية بشكل عادى، والسير عبر بوابتها، واستكشاف نظام السكك الحديدية القديم دون أي مشاكل، لكن مع ضرورة الحذر لأن الأعشاب التي غطت القضبان أصبحت ملاذا لـ15 نوعًا من الجراد و57 نوعًا من العناكب، وفق ما نقلته "العين الإماراتية" عن موقع ترافيل بوك الألمانى.

محطة قطار

محطة قطار قديمة

وكانت المحطة في السابق تعمل بانتظام كمعبر لقطارات المسافات الطويلة، وبالتحديد منذ افتتاحها في عام 1841، قبل إغلاقها بشكل مفاجئ في عام 1961، وعلى مدار 60 عامًا، كانت الطبيعة تستعيد محطة القطارات تدريجيا، وتعيش بعض الأنواع الحيوانية والنباتية المهددة بالانقراض في الموقع.

محطة القطار

قطار قديم فى المحطة الألمانية

أيضا وفى مدينة كانفرانك الإسبانية القريبه في الحدود مع فرنسا، والتي تعرف بأنها واحدة من أكثر المدن سحرًا في العالم، ولسنوات طويلة ربطت محطة قطار كانفرانك إسبانيا وفرنسا على امتداد مذهل عبر جبال البيرينيه، ثم جاءت الأزمات والحروب وكارثة القطارات، وظلت المحطة ثابتة لعقود، ولكن الآن تتشبث بحياة جديدة في شكل فندق فاخر.

ووفقا لموقع العين، إذا ضل المرء الطريق في بلدة كانفرانك الصغيرة في جبال البرانس الإسبانية على الحدود مع فرنسا، فيمكنه أن يقوم برحلة رائعة إلى الماضي،  رحلة تحكي عن روعة محطة سكة حديد قديمة كانت تربط فيما مضى بلدين عبر طريق فريد من نوعه، حيث كانت محطة كانفرانك ذات يوم، واحدة من أكبر وأروع محطات القطارات في العالم، ثم أصبحت مكانا يسكنه الأشباح، ولم يعد هناك قطارات تمر بها منذ أكثر من 50 عاما.

 

مسابقات وجرى وتنطيط.. يوم رياضى مميز لـ"كلاب الممسحة" فى بريطانيا "صور"

شارك 30 من كلاب الرعي المجرية في يوم رياضي نظم في يوركشاير البريطانية، وضمت الفعاليات مباريات فى الرشاقة والسرعة والقفز والشم ومطاردة الأرانب، وأشارت صحيفة "ديلي ستار"، إلى أن من بين المشاركين، بولي التي شاركت فى فيلم "كرويلا" الذي يعرض حالياً، منوهة بأن تلك الكلاب التي تشبه بفروها "الممسحة" تنافست بشراسة وطرافة في عدد من الرياضات والاستعراضات في أجواء اتسمت بالروح الرياضية والمرح.

اليوم الرياضي لكلب الممسحة

اليوم الرياضي لكلب الممسحة

 

كلب الممسحة يتناول وجبته

كلب الممسحة يتناول وجبته

ووفقاً لتقرير الجهة المنظمة "تيم دوج"، كادت روبى تفوز بلقب أسرع كلب في السباق، ولكن منافسها بينتبروش تغلب عليها في الأمتار الأخيرة، وبينما هز الفائز ذيله مرحاً مزهواً بانتصاره، اكتفت روبى بالنباح وكأنها تحتج على قرار لجنة التحكيم.

ومن جهتها، قالت المصورة سو تاتشر - التي تابعت اليوم الرياضى - إن تلك الكلاب تثير المرح بضفائرها الكثيفة التي تطير وتشبه "الممسحة"، رغم أنها تجري بسرعة كبيرة، وأثبتت بالفعل أنها رياضية من الطراز الأول.

وأوضحت أن الحدث شهد وفود كلاب من مناطق قريبة من المنطقة من نفس النوع، تبارت أيضاً في استعراض أناقتها ورشاقتها مرتدية إكسسوارات خاصة وفق أحدث خطوط الموضة للحيوانات الأليفة.

كلب الممسحة

كلب الممسحة

وعلى جانب آخر، يشار إلى أن كلب تمكن - فى وقت سابق - من تتبع سارق إلى منزله وكشف عنه، وهو الأمر الذى ساهم بتقديمه إلى العدالة وحصول الكلب على مكافأة كبيرة بالنسبة له.

وتتبع كلب يدعى "رازا" سارق فى مدينة بارابينسك بمنطقة نوفوسيبيرسك الروسية، بعد قيام الرجل بسرقة أحد المنازل والهروب ورجع إلى منزله للاختباء، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

وتتبع الكلب الطريق الذى سلكه السارق، ووجه العناصر بشكل صحيح إلى مكان السارق والمدخل الذى دخل منه وصولا إلى منزله الذى هرب إليه ومكث فيه بعد جريمته، بحسب موقع وكالة الأخبار الفيدرالية الروسية.

السارق كان قد استولى على ممتلكات منزل من بينها بعض الأطعمة والمواد الكيميائية المنزلية وإلكترونيات من داخل منزل امرأة تبلغ من العمر 47 عاما.

 

واعترف المشتبه به بجريمته وسلم المسروقات لعناصر الشرطة، وفتح تحقيق جنائى بملابسات الحادث، وتلقى كلب الراعى مكافأة لذيذة على شكل كيلوجرام من النقانق.

 

مذيع يتسلق مقدمة طائرة تحلق بسرعة 237 كيلومترا للمزاح مع أصدقائه.. صور

نشر مقدم البرامج السابق لبرنامج "The Tonight Show"، جاى لينو، مقطع فيديو بدا فيه وهو يتنزه فى الهواء، حيث كان متعلقا بمقدمة طائرة تحلق بسرعة 237 كيلومترا فى الساعة، وظهر وهو يتسلق بقمرة القيادة، وفقا لـ"CNN" بالعربية.

جاي لينو  يتعلق بمقدمة الطائرة

جاي لينو يتعلق بمقدمة الطائرة

 

جاي لينو

جاي لينو

ويقول "لينو"، إن الطائرة من طراز جرومان الباتروس، كانت تطير بسرعة 237 كيلومترًا فى الساعة عندما غامر بالخروج ليمزح مع رفاقه، فيما شبه أحد مستخدمي تطبيق "إنستجرام" الفيديو بمشهد في حلقة  "Twilight Zone، عندما رصد ويليام شاتنر، وهو يطير عبر عاصفة، ورغم أن لينو قد يكون في نهاية حياته المهنية، إلا أنه لا يزال يعرف كيف يقدم مزحة.

المذيع يتشعلق  بمقدمة الطائرة

المذيع يتشعلق بمقدمة الطائرة

وفى واقعه أخرى، انقلب المزاح لمشكلة كبيرة - فى وقت سابق - مثل ما حدث لشاب بريطاني يدعي سايمون هولدر، يبلغ من العمر ثلاثين عاما، والتي تسببت مزحة من أصدقائه في وفاته خلال احتفاله بعيد ميلاده رفقة أصدقائه، فخلال الاحتفال على متن قارب، قام أصدقائه برميه في الماء، ليسبح عائدا إلى القارب إلا أنه علق بمروحته، ولم يستطع أصدقاؤه تخليصه سوى بعد إيقاف القارب، ليسارعوا بطلب النجدة.

وبعد ساعات تم نقل هولدر إلى المستشفى مصابا بجروح في ساقه، لكن الأطباء لم يتمكنوا من إنقاذه، وتوفي بسبب فقدان الدم، وانتهت تحقيقات الشرطة فى الحادث وخلصت إلى أن وفاة هولدر كانت حادثة نتيجة سوء الحظ ولا يوجد بها أي ملامح للتدبير، وفقا لصحيفة "مترو" البريطانية".


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع