العالم هذا المساء.. احتفالات عيد الاستقلال الأمريكى بالألعاب النارية فى الميادين وعلى الشواطئ.. فلوريدا ترتدى وشاح الحزن فى انهيار مبنى سورفسايد.. الكشف الطبي على لاعبى ريال مدريد استعدادًا للموسم الجديد.. صور

​شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم خلال هذا المساء التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.

 

احتفالات عيد الاستقلال الأمريكى بالألعاب النارية فى الميادين وعلى الشواطئ

 

تحتفل الولايات المتحدة فى الرابع من يوليو من كل عام بأهم أعيادها الوطنية وهو عيد الاستقلال، والذى يخلد ذكرى موافقة مندوبى 13 مستعمرة على إعلان الاستقلال التاريخى، وهو إعلان هذه المستعمرات الاستقلال الذاتى عن بريطانيا.

 

وبحسب ما تقول إذاعة صوت أمريكا، فإن الرابع من يوليو أصبحا عطلة فيدرالية منذ عام 1941، وهو يوم يجتمع فيها أفراد العائلة والأصدقاء فى حفلات شواء، والكثير من المدن والبلدات عبر الولايات المتحدة تحتفل باليوم فى المتنزهات وإقامة العروض والحفلات الموسيقية واستعراضات الألعاب النارية، إلا أن تقليد احتفالات يوم الاستقلال يعود إلى القرن الثامن عشر والثورة الأمريكية. ففي 2 يوليو 1776، صوت الكونجرس القارى لصالح الاستقلال قبل أن يوقع الممثلون للمستعمرات الثلاثة عشر على الوثيقة التاريخية التي صاغها توماس جيفرسون.

 

القصة بدأت عندما اندلعت المعارك الأولية فى الحرب الثورية فى إبريل 1775، حيث أراد عدد قليل من المستعمرين استقلالا عن بريطانيا العظمى، وتم النظر إليهم على أنهم راديكاليين، لكن فى منتصف العام التالى، أصبح عدد أكبر من المستعمرين راغبا فى الاستقلال بسبب تزايد العداء لبريطانيا وانتشار المشاعر الثورية.

 

احتفال عيد الاستقلال فى أمريكا (1)

احتفالات المواطنين بعيد الاستقلال الأمريكى

 

احتفال عيد الاستقلال فى أمريكا (2)

تجمع الناس للاحتفال السنوي بالألعاب النارية 

 

احتفال عيد الاستقلال فى أمريكا (3)

زيًا رسميًا أمريكيًا للاحتفال بعيد الاستقلال

 

احتفال عيد الاستقلال فى أمريكا (4)

الرئيس جو بايدن يلقي ملاحظات في البيت الأبيض في احتفال بعيد الاستقلال في واشنطن

 

احتفال عيد الاستقلال فى أمريكا (5)

شخص يرتدي أعلام الولايات المتحدة 

 

احتفال عيد الاستقلال فى أمريكا (6)

الاستمتاع بألعاب الكرنفال خلال احتفالات 

 

احتفال عيد الاستقلال فى أمريكا (7)

احتفالات عيد الاستقلال في ناشونال مول في واشنطن

 

احتفال عيد الاستقلال فى أمريكا (8)

أشخاص يرتدون ملابس هوت دوج 

 

احتفال عيد الاستقلال فى أمريكا (9)

شراء تذكرة للعب لعبة الكرنفال خلال احتفالات

 

احتفال عيد الاستقلال فى أمريكا (10)

جانب من الاحتفالات فى جوروجيا

 

احتفال عيد الاستقلال فى أمريكا (11)

تجمع الناس على شاطئ كوني آيلاند في عطلة عيد الاستقلال في بروكلين  مدينة نيويورك

 

احتفال عيد الاستقلال فى أمريكا (12)

كارلي ليبلاك و هايلى روديسيل ملكات جمال احتفالات عيد الاستقلال

 

احتفال عيد الاستقلال فى أمريكا (13)

على هامش الاحتفال مشاهدة العرض السنوي لمحرك توماس ماشبورن البخاري فى جوروجيا

فلوريدا ترتدى وشاح الحزن فى انهيار مبنى سورفسايد

تخيم حالة من الحزن الشديد على ولاية فلوريدا بعد انهيار عقار ميامى، فيما تم العثور على بعد جثامين الضحايا ولازال البحث مستمر عن اخرين فى حين أمرت السلطات بهدم ماتبقى من المبنى، فى الوقت الذى تحفل فيه الولايات المتحدة بعيد الاستقلال، إلا أن فلوريدا ارتدت وشاح الحزن فى يوم الاستقلال تأبينا لضحاياها.

 

لم يعد لورنزو وألفريدو وإيلان وديبوراه الذين لقوا مصرعهم نتيجة انهيار المبنى في سورفسايد بالقرب من ميامي مجرد أرقام، إذ صارت وجوههم تعلو السبت نصبا تذكاريا مؤقتا على سياج معسكر أقامته أجهزة الإنقاذ.

 

خلف السياج، لا يزال الدخان يتصاعد من مبنى أبراج شامبلين الذي انهار أحد أجنحته، ويمكن سماع صوت الرافعات وهي تزيل أنقاض الكارثة التي أوقعت خمسة قتلى على الأقل وخلّفت 156 مفقودا ليل الأربعاء الخميس، وفق أحدث حصيلة.

 

تحت صورة ألفريدو، الأب ذو اللحية والنظارات، وابنه المراهق ذو الشعر الداكن لورنزو، كتبت عبارة "مفقودان" مرفقة برسالة تقول "أخبرني صديق للعائلة أنهما كانا في الشقة رقم 512".

 

توجد أيضا صورة لزوجين مسنين جالسين إلى طاولة في مطعم، وصورة شاب يرتدي بدلة وربطة عنق، وأخرى لزوجين يتعانقان على الشاطئ هما إيلان نيبريف وديبوراه بيريزديفين. في بعض الأحيان، كتبت مقاطع من الكتاب المقدس على أوراق ألصقت بالسياج.

 

في تصريح لفرانس برس، قالت أوليفيا أوسترو السيدة الفرنسية التي تعيش في هذه البلدة الصغيرة شمال ميامي منذ 20 عاما "نرى الدخان من بعيد وهنا وجوه المفقودين التي لن تُنسى". تضيف والدموع في عينيها "نضع هنا وجوه المفقودين، آباء وأطفال. إنهم أناس مثلنا".

 

 

النصب التذكارى فى فلوريدا (1)

وضع اكاليل من الزهور

النصب التذكارى فى فلوريدا (2)

دمى وزهور بجوار صور الضحايا والمفقودين

 

النصب التذكارى فى فلوريدا (3)

ارتفاع درجات الحرارة لا يمنع الأهالى من تأبين ذويهم

 

النصب التذكارى فى فلوريدا (4)

دمى وعبارات تذكارية فى تأبين الضحايا

 

النصب التذكارى فى فلوريدا (5)

النصب التذكارى لضحايا فلوريدا

 

النصب التذكارى فى فلوريدا (6)

الأهالى أمام صور ذويهم

 

النصب التذكارى فى فلوريدا (7)

النصب التذكارى لضحايا فلوريدا

 

النصب التذكارى فى فلوريدا (8)

دمى وورود 

 

النصب التذكارى فى فلوريدا (9)

أهالى الضحايا والمصابين

 

النصب التذكارى فى فلوريدا (10)

ورود وصور لضحايا فلوريدا

 

النصب التذكارى فى فلوريدا (11)

النصب التذكارى

 

النصب التذكارى فى فلوريدا (12)

تعليق الصور وعبارات تأبين للضحايا

 

النصب التذكارى فى فلوريدا (13)

النصب التذكارى للضحايا

 

النصب التذكارى فى فلوريدا (14)

ورود تتخلل النصب التذكارى للمفقودين والضحايا

الكشف الطبي على لاعبى ريال مدريد استعدادًا للموسم الجديد

خضع لاعبو ريال مدريد صباح اليوم، الاثنين، للكشف الطبي الشامل قبل الدخول فى فترة الإعداد للموسم الجديد تحت قيادة كارلو أنشيلوتي المدير الفني.

ويستعد ريال مدريد، وصيف الدوري الإسباني الموسم الماضي، لبدء فترة الإعداد خلال الساعات المقبلة فى المدينة الرياضية ولكن كان لابد من اللاعبين الخضوع للفحوصات الطبية للاطمئنان على حالتهم الصحية.

1

 

ومن المقرر أن يقود أنشيلوتي التدريبات الجماعية في نادي ريال مدريد فى السادسة مساءً بتوقيت القاهرة لمحاولة استعادة جميع اللاعبين لياقتهم البدنية.

 

2

 

وعاد الإيطالي مرة أخرى إلى تدريب ريال مدريد بعد غياب 6 سنوات ليعوض زين الدين زيدان، الذى قرر الرحيل عن "سانتياجو برنابيو" رغم رغبة النادي فى استمراره.

 

3

 

وأعلن نادي ريال مدريد الإسباني، أن اليوم سيكون انطلاق استعدادات الموسم الجديد للفريق الملكي، تحت قيادة المدير الفني الجديد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، والذي تولى المهمة خلفا للفرنسي زين الدين زيدان، الذى استقال من منصبه، عقب نهاية الموسم الماضي، عقب خروج الريال خالي الوفاض من الألقاب، لأول مرة منذ 17 عامًا.

4

 

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن بداية تدريبات اليوم ستشهد تواجد 13 لاعبًا فقط من الفريق الأول، وهم أندريه لونين، داني كارفاخال، ناتشو هيرنانديز، مارسيلو، ألأفارو أودريوزولا، فيرلاند ميندي، إيسكو، مارتن أوديجارد، لوكاس فاسكيز، ماريانو دياز، رودريجو جوس، براهيم دياز ولوكا يوفيتش.

 

5

 

 

 

6

 

وأشارت الصحيفة إلى أن باقي لاعبي الريال غير المتاحين للمران اليوم فى إجازة عقب انتهاء مشاركتهم مع منتخبات بلادهم في بطولة أمم أوروبا "يورو 2020"، والتي ودع خلالها جميع لاعبي الريال البطولة، قبل انطلاق الدور نصف النهائي، أو المتواجدين مع المنتخب الأولمبي.

 

7

 

وأضافت الصحيفة أن لاعبي الفريق سيخضع لفحوصات طبية في الصباح ثم سيقود كارلو أنشيلوتي الحصة التدريبية الأولى الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة.

 

 

8

 

 

وأوضحت الصحيفة أن النادي الملكي يعمل على خوض 3 مباريات تحضيرية قبل الموسم الجديد، ولكن لم يتم حسم أي شيء حتى الآن.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع