أشهر 30 شارع حول العالم.. قائمة جديدة لـ"time out" ترصد الشوارع الأروع.. "سميث" فى ملبورن الأسترالية يتصدر المركز الأول.. باسيج دى سانت جوان فى برشلونة يحل ثانيا.. ومدينة دبى تحتل المركز الـ23 بشارع سركال أفينو

غالبا ما يبحث محبو السفر والترحال، عن أفضل الشوارع وأكثرها روعة، والتى عادة ما تكون مليئة بالمحال والمطاعم، ووسائل الترفيه، لزيارتها والتمتع بأجوائها، وهى الشوارع التى تكون مقصد هام للسياح وقاطنو البلد أو المدينة على حد سواء.

وكشفت Time Out عن أفضل 30 تصنيفًا لـ "أروع شوارع العالم"، ونشرت قائمة لأفضل وأشهر الشوارع حول العالم، وتم تصنيفها بأنها الأروع والأكثر زيارة، وحصل شارع سميث في مدينة ملبورن الأسترالية على المركز الأول، وتصدر القائمة، وفقا لما نقلته صحيفة ديلى ميل البريطانية.

القائمة
القائمة

فيما جاء شارع "باسيج دي سانت خوان" فى مدينة برشلونة الإسبانية فى المركز الثانى وحل وصيفا فى القائمة، وحل شارع ساوث بانك فى العاصمة البريطانية لندن فى المركز الثالث، وجاء فى المركز الرابع، لقائمة أروع الشوارع شارع سان إيسيدرو فى مدينة هافانا عاصمة كوبا، وحل شارع صنسيت بوليفارد خامسا فى مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، وهم الشوارع التى تصدرت المراكز الخمسة الأولى.

ولأول مرة في Time Out، تم تجميع قائمة أروع الشوارع، من خلال عمل مسح عالمى لأكثر من 27000 من السكان المحليين الذين طُلب منهم ترشيح أروع شارع في مدينتهم.

شارع باسيج دى سانت جوان فى برشلونة
شارع باسيج دى سانت جوان فى برشلونة

 

شارع سميث فى ملبورن
شارع سميث فى ملبورن

وأضاف "المحررون والكتاب المحليون الخبراء" في Time Out أفكارهم لإنتاج تصنيف "يحتفي بالأعمال والمجتمعات المحلية العظيمة التي تجعل المدن والشوارع مثيرة ومذهلة".

وقالت "time out"، التى أصدرت القائمة، عن شارع سميث في مدينة ملبورن: "إنه مكان صاخب وحيوي مليء بالحانات المستقلة وبارات النبيذ والمطاعم وأكثر من ذلك، تجعل الموسيقى الحية ومجموعة من الأنشطة الليلية هذا مكانًا مثيرًا للالتفاف حول ملبورن، فور تحفيف إجراءات الإغلاق الناجمة عن جائحة كورونا، إذ ستجعله البارات والمطاعم مقصدا هاما".

تم الإشادة بشارع باسيج دي سانت جوان، فى مدينة برشلونة الإسبانية، وهو الحائز على الميدالية الفضية لتصميمه المخصص للمشاة والدراجات، و "مطاعمه الأنيقة" و "مجموعة مذهلة من متاجر الكتب المصورة.

شارع سان إيسيدورا فى هافانا
شارع سان إيسيدورا فى هافانا

 

شارع ساوث بانك فى لندن
شارع ساوث بانك فى لندن

 

صانسيت بوليفارد فى لوس أنجلوس
صانسيت بوليفارد فى لوس أنجلوس

وأشادت القائمة بشارع "ساوث بانك" اللندنى، الذى حصد المركز الثالث، وهو شارع صارم للغاية ولكنها معروفة في المقام الأول بمسار التايمسايد الصاخب، ومعروف بكونه المكان المثالي للتنزه والاستمتاع ببعض مناطق الجذب الرئيسية في لندن، بما في ذلك بعض المسارح والفنون الأكثر شهرة في العالم، وصالات العرض.

وأضافت تايم أوت: "سوق الطعام والنوافذ المنبثقة ومنتزه التزلج الشهير كلها أسباب لقضاء يوم في المشي على طول نهر التايمز".

السركال أفنيو
السركال أفنيو

وحل شارع "سركال أفنيو" فى مدينة دبى، فى المركز الـ"23" وهو الشارع الوحيد فى مدينة عربية، والذى احتل مركزا فى القائمة، وكان "السركال أفنيو" في ما مضى منطقةً صناعية في قلب دبي، وقد تبنّى ثقافة الابتكار حتّى بات يضم اليوم حوالي 40 مستودعاً تمّ تحويلها إلى صالات عرض، واستوديوهات ومقاهٍ مميّزة، وفقا لموقع "زوروا دبى".


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع