حياة كريمة تحول الآمال إلى مشروعات منفذة على أرض الواقع بقنا.. مد وتدعيم شبكات المياه المتهالكة بطول 5 كلم بقرية السمطا بحرى فى دشنا.. وإحلال وتجديد مركز شباب الحاج سلام وتجهيز مركز صحة المرأة بالكوم الأحمر

سطرت حياة كريمة منذ المرحلة الأولي مشروعات عديدة في محافظة قنا بكافة المجالات لتحول تلك القري التي بدأت الأعمال فيها إلي قري تتمتع بمكتسبات الحياة الكريمة وتتحول الآمال في إنجاز المشروعات إلي حقيقة تراها أعينهم علي أرض الواقع ليستمر العطار وتستمر مسيرة حياة كريمة في تلك القري خلال المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية في قري محافظة قنا.

مشروعات الصرف
مشروعات الصرف

بدأت مشروعات حياة كريمة في المرحلة الثانية بقنا بالظهور إلي النور عقب البدء في عدد من المشروعات منها مشروعات الصرف الصحي وإنشاء مبني الخدمات التكاملي في قرية حجازة بمدينة قنا والبدء في ترميم وبناء مدارس بقري ومدن مراكز محافظة قنا وتركيب محولات كهربائية في المناطق التي تعاني من ضعف الكهرباء وتبطين الترع للحفاظ علي المياه وتوزيعها بالتساوي بين المزارعين وتقليل نفقات تطهير تلك الترع.

بدء الأعمال بحجازة
بدء الأعمال بحجازة

من المشروعات التي تنفذت في المرحلة الأولي، مد وتدعيم شبكات مياه الشرف المتهالكة بطول 5 كيلو متر بالسمطا بحري في دشنا، مد وتدعيم شبكات مياه الشرب طول كيلو ونصف في أبو مناع غرب بدشنا، مد وتدعيم شبكات مياه الشرب طول كيلو ونصف في أبو مناع بحري بدشنا، مد وتدعم شبكات مياه الشرب المتهالكة بطول 4 كيلو ونصف في قرية العركي بفرشوط، مد وتدعيم شبكات مياه الشرب المتهالكة بطول كيلو في الكوم الأحمر بفرشوط، ومد وتدعيم شبكات المياه المتهالكة بطول 2 كيلو بقرية القارة في أبوتشت، وبطول 5 كيلو في قرية سمهود بأبوتشت، ومد وتدعيم شبكات المياه بطول 3 كيلو في قرية أبوشوشة بمركز أبوتشت.

وأنجزت المرحلة الأولي من مبادرة حياة كريمة في قنا إنشاء سور لمركز شباب العمرة بأبوتشت، إنشاء غرقة لصالة جيم بمركز شباب سمهود بأبوتشت، إحلال وتجديد مركز شباب السمطا قبلي، إصلاح وتجديد مركز شباب الحاج سلام والجديد الملعب الثنائي وعمل سور لمعلب النجيل، إحلال وتجديد مركز شباب الدهسة، ومد وتدعيم الكهرباء بالسمطا قبلي، وتدعيم الكهرباء بقرية أبوشوشة، وإحلال وتجديد وحدة صحية بالعركي في مركز فرشوط، إنشاء وتجهيز مركز صحة المرأة في الكوم الأحمر بفرشوط، وإحلال وتجديد وصيانة عدد من المدارس في دشنا.

مشروعات حياة كريمة
مشروعات حياة كريمة

وتشمل المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة في محافظة قنا تطوير 65 قرية تضم بدورها 492 نجعا فى 5 مراكز موزعة "33 قرية بمركز أبوتشت، 9 قرى بمركز فرشوط،17 قرية بمركز دشنا، 3 قرى بمركز الوقف، 3 قرى بمركز قوص، ومن تلك القري المراشدة، والقلمينا وجزيرة الحمودي بمركز الوقف، وحجازة وجراجوس والكلاكسة بقوص، وأبو شوشة والعليمات والعمرة وخوالد أبو شوشة والعضاضية وشرقي سمهود والأوسط سمهود والرواتب، والأميرية والمحارزة، والزرايب والقصير والنجمة والحمران والحبيل الشرقي، والحسينات والشقيفي والقلعية والرزوقة، وجزيرة الدوم والرشفة وكوم يعقوب والسليمات، وخوالد القارة وعزبة البوصة والكرنك والكعيمات والعوامر الغربية، وكوم جابر وسمهود والنواهض والقبلي سمهود في أبو تشت.

وفي فرشوط جاءت القري كالتالي، الكوم الأحمر ورفاعة والحاج سلام والعسيرات وكوم البيجا والقبيبة والعركي والنجوع والدهسة بفرشوط، وفي دشنا ضمت المبادرة جميع النجوع.

أما عن قرية المرحلة الأولي شملت 12 قرية من القرى الأكثر احتياجا بالمحافظة وهم "بلاد المال بحرى، الحبيلات الغربية، سمهود، الشرقى سمهود، العمرة، السمطا بحرى، السمطا قبلى، أبو مناع قبلى، نجع سعيد، نجع عزوز.


 

أول الترع التي تم تطبطينها بالقرية
أول الترع التي تم تطبطينها بالقرية

 

 

 

ترعة تم تبطينها وتأهيلها بالقرية
ترعة تم تبطينها وتأهيلها بالقرية

 

مدرسة الشهيد هشام التي سترفع كفاءتها ضمن حياة كريمة
مدرسة الشهيد هشام التي سترفع كفاءتها ضمن حياة كريمة

 

 

 

 

 

مكتب البريد بعد التطوير
مكتب البريد بعد التطوير

 

منطقة البريد بالقرية
منطقة البريد بالقرية

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع