أخبار عاجلة
ضبط 3 لصوص سرقوا أجزاء من كوبري بالإسكندرية -

593 ألف طالب بالثانوية العامة يمتحنون الجيولوجيا والفلسفة والاستاتيكا.. رئيس الامتحانات: لم نرصد أى تسريب قبل بدء اللجنة.. صفحات الغش تنشر أجزاء من الأسئلة بعد انطلاق الاختبارات.. والوزارة: نتتبع المصدر


كتب محمود طه حسين - تصوير كريم عبد العزيز

بدأ، اليوم، طلاب الثانوية العامة أداء امتحان مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب شعبة علمى علوم والاستاتيكا لطلاب علمى رياضة والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية، حيث يختبر ما يقرب من 593 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.

طلاب الثانوية (7)

وقال الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة إن غرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة تواصلت مع رؤساء اللجان للتأكد من وصول أسئلة الامتحانات فى موعدها، وتوزيعها على الطلاب داخل لجان الامتحانات.

طلاب الثانوية (11)

وأضاف رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن الصناديق وصلت فى الموعد المحدد لها، لافتا إلى أن الغرفة لم تتلق أى شكاوى فى هذا الشأن.

طلاب الثانوية (12)

وفى سياق متصل أكد رئيس امتحانات الثانوية العامة أنه لم يتم رصد أى محاولات تسريب الامتحانات قبل بدء لجنة السير، مؤكدًا أن صفحات الغش الإلكترونى واصلت سقوطها وفشلت فى تسريب الامتحانات، لافتا إلى أن تغليظ عقوبة الإخلال بأعمال الامتحانات له تأثير قوى على انضباط الامتحانات.

طلاب الثانوية (13)

فيما تمكنت صفحات الغش أيضا من نشر أجزاء من امتحان مادة الفلسفة والمنطق لطلاب الثانوية العامة والاستاتيكا بعد بدء لجنة السير بدقائق.

طلاب الثانوية (14)

وقال رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة إن غرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة تتبع الأجزاء المنشورة على صفحات الغش الإلكترونى من امتحان مادة الفلسفة والمنطق للوصول إلى اللجنة المسئولة عن تصوير الامتحانات وأيضا امتحان الاستاتيكا.

طلاب الثانوية (15)

وفى سياق متصل أكد اللواء عمرو الدسوقى رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم الفنى أن الوزارة استطاعت بالتعاون مع عدة وزارات وجهات بالدولة القضاء على تسريب الامتحانات والسيطرة على الغش الإلكترونى سواء باستخدام الهواتف المحمولة أو مواقع التواصل الاجتماعى، مشددا على أن ما نشر على صفحات الغش الإلكترونى قبل الساعة 9 صباحا لا يمت لامتحانات اليوم بصلة.

طلاب الثانوية (16)

وقال الدسوقى، فى تصريحات صحفية، إن غرفة العمليات المركزية بديوان الوزارة تشارك فيها عدة وزارات وبجهود مخلصة استطعنا تحديد هوية والوصول إلى أى طالب يقوم بتصوير جزء من ورقة الامتحانات ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعى، مشيرا إلى أن ما يتم كشفه من محاولات غش من الطلاب نسبة ضئيلة للغاية مقارنة بعدد الطلاب الممتحنين.

طلاب الثانوية (1)

وشدد على أن الوزارة تولى اهتماما خاصا لمواجهة محاولات الغش حتى ولو كانت حالة واحدة، إعمالا لمبدأ تحقيق تكافؤ الفرص بين الطلاب.

طلاب الثانوية (2)

يأتى ذلك فى ظل تجمع عدد كبير من أولياء الأمور فى محيط المدارس للاطمئنان على أبنائهم، حيث شهدت محيط اللجان حالة من الهدوء وتواجد دوريات أمنية لتأمين محيط اللجان.

طلاب الثانوية (3)

 

طلاب الثانوية (4)

 

طلاب الثانوية (5)

 

 

طلاب الثانوية (6)

 

طلاب الثانوية (8)

 

 

طلاب الثانوية (9)

 

طلاب الثانوية (10)

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع