أخبار عاجلة

دفتر أحوال المواطن.. مدرس أزهرى يطالب بعلاجه فى مستشفيات الجامعة.. محمد سقط من أعلى منزله وأصيب بضمور خلايا المخ ويحتاج للعلاج.. انتشار القمامة والقوارض بترعة شرشمية بالشرقية.. وضعف الكهرباء بالكشح فى سوهاج


كتبت شرويت ماهر

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم الأربعاء، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، ويعود المواطنون للتأكيد على مطالبهم بعلاج عدد من الأزمات المتكررة، التى يناشدون المسئولين للوقوف أمامها طوال الوقت دون أن يجدوا استجابة.

 

بالصور.. شكوى من انتشار الصرف الصحى بشوارع قرية ميت حمل بالشرقية
يعانى أهالى قرية ميت حمل، التابعة لمركز بلبيس، بمحافظة الشرقية، من انتشار مياه الصرف الصحى فى الشوارع وأمام المنازل، الأمر الذى يعرقل مرور المارة، فضلَا عن انتشار الأوبئة والأمراض الناجمة عن هذه المياه.

وناشد القارئ، عمرو مصطفى، المسئولين المختصين عبر خدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع، بضرورة العمل على تجفيف هذه المياه، وفحص شبكة الصرف الصحى، حتى لا تتكرر عمليات طفح مياه المجارى مجددًا.

مياه الصرف بالشارع
مياه الصرف بالشارع

مدرس بالأزهر يناشد الشيخ أحمد الطيب علاجه بالمستشفيات المتعاقدة مع الجامعة

ناشد الدكتور محمد فوزى، المدرس بكلية اللغات والترجمة جامعة الأزهر، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، بتحويله للعلاج من الحادث الذى ألمّ به بأحد المستشفيات الخاصة المتعاقدة مع الجامعة، نظرا لصعوبة حالته الصحية.

وقال فوزى، فى رسالة لصحافة المواطن: "عملت حادث سيارة أنا وزوجتى وأولادى فى شهر فبراير الماضى، الإسعاف ذهبت بنا إلى مستشفى بنها التعليمى، وتم عمل جراحات بالخطأ  منها أخطاء صعبة"، مضيفا: "ذهبت إلى الإدارة الطبية الموجودة بجامعة الأزهر وطلبت منهم تحويلى لمستشفى خاصة التى يوجد تعاقد بينها وبين الجامعة، فرفضوا تحويلى بورق رسمى إلى مستشفى المقاولين العرب، قالوا روح هناك وإحنا هنتصل بيهم".

وتابع فوزى: "للأسف روحت المستشفى ورفضوا استقبالى، مع العلم إن حركتى صعبة جدا وبتكون بالإسعاف لأن الإصابة فى القدم واليد".

تقرير طبى
تقرير طبى

شكوى من ضعف التيار الكهربائى وتلف الأجهزة فى قرية الكشح بسوهاج
أرسل القارئ عصام أحمد عبد الحميد وهب الله، شكوى من ضعف التيار الكهربائى وانقطاعها بشكل مستمر، فى قرية السلام "الكشح سابقا" التابعة لمركز دار السلام فى محافظة سوهاج.

وطالب القارئ من المسئولين بحل الأزمة، خاصة أن ضعف التيار سبب تلف لأجهزتهم الكهربائية.

 

بالصور.. انتشار القمامة والقوارض بترعة شرشمية بالشرقية

طالب أهالى قرية كفر أبو حطب، بمركز ههيا بمحافظة الشرقية، بضرورة تطبيق خطة تغطية ترعة شرشيمة المارة من بحر مويس بقرية كفر أبو حطب إلى قرية المطاوعة التى تخدم أكثر من 50 فدانًا.

وقال القارئ، عصام أبو حطب لخدمة "صحافة المواطن" التى يقدمها "اليوم السابع": "رغم اعتماد خطة التغطية، إلا أننا فوجئنا بالطامة الكبرى، والتى تمثلت فى قيام المقاول بإحضار مواسير غير مطابقة للمواصفات، عدم وضع رمل أسفل أو فوق المواسير لكى يستطيع التربح من وراء ذلك، كما استبدل المهندس المختص الرمل وقام بوضع قمامة بدلاً منها تحت مرئى ومسمع من مجلس مدينة ههيا والوحدة المحلية بالمهدية".

وأضاف: "كما نجم عن وضع القمامة أن انتشرت القوارض والثعابين والأوبئة وحدث ذعر بين الأهالى ولم يحرك ذلك ساكنا من المسئولين".

ترعة شرشيمة
ترعة شرشيمة

 

بالصور.. بناء مخالف يهدد حياة المواطنين بشارع سليمان الفارسى بالإسكندرية

ما زالت أزمة ارتفاع البنايات المخالفة فى محافظة الإسكندرية مستمرة، الأمر الذى ينذر بحدوث كارثة مثل كارثة عمارة الأزاريطة، وهو ما يتجسد فى وجود بناء مخالف بشارع سليمان الفارسى بحى العصافرة بحرى.

وشارك القارئ، فادى فوزى، بصور لأعمال بناء فى شارع ٥٢٨ متفرع من سليمان الفارس، بحى العصافرة بحرى، فى محافظة الإسكندرية، حيث العمارة مرخصة بـ 6 أدوار فقط، فيما قام صاحبها بتعليتها حتى الدور الـ 12، وهو ما ينذر بكارثة سقوطها مما قد يضر بالمواطنين المجاورين.

البناء المخالف
البناء المخالف

 

"محمد" سقط من أعلى منزله وأصيب بضمور خلايا المخ.. ووالده يطالب بعلاجه

تعرض الطفل محمد رضا فتحى، الذى يبلغ من العمر 9 سنوات، من محافظة الدقهلية، لحادث وقع على إثره من أعلى سطح منزله، أدى إلى حدوث نزيف بالمخ وضمور بخلايا المخ.

الطفل محمد
الطفل محمد

وأرسل والد الطفل شكوى عبر خدمة صحافة المواطن، كتب فيها أن ابنه محمد أصيب بشلل نصفى فى الجانب الأيسر وفقدانه القدرة على الحركة والنطق، بعد أن كان يمارس حياته بشكل طبيعى.

وتابع والد الطفل أنه يطالب المسئولين بوزارة الصحة، علاج الطفل على نفقة الدولة، نظرًا لضيق حال الأسرة، وارتفاع تكلفة العلاج.

تقرير طبى بالحالة
تقرير طبى بالحالة

 

تقرير طبى أخر
تقرير طبى آخر

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع