مسلسل "سيلفى" الكوميدى يخصص حلقة تروى الكثير عن قطر.. حمد صاحب المزرعة يطرد أبيه.. ويعين عامل الخدمات الإسرائيلى مستشاره ويغدق عليه الأموال.. يُسكن شيخ ضال مزرعته والأخير يأوى هاربين.. و"المؤذى" عنوان الحلقة


كتب عامر مصطفى

خصص مسلسل "سيلفى"، السعودى الكوميدى، الذى يذاع فى شهر رمضان حلقته الخامسة والعشرين، من بطولة الممثل القدير ناصر القصبى، عن دولة قطر وجاء عنوان الحلقة بـ"الموذى"، حيث تبين أن "حمد" والذى يقوم بدوره الفنان ناصر القصبى يطرد والده من مزرعتهم، وجلب عامل خدمات كهرباء باسم "عزام" لكى يقوم بتزيين مزرعته، وتركيب بعض الأضواء بجميع الألوان، ليرد عليه الأخير بأن مزرعته صغيرة حتى إذا أدخل عليها أضواء العالم كله والليزر فلن تتميز ومهما فعل فيها تظل مثل علبة الكبريت فى إشارة إلى الأمارة الصغيرة قطر.

 

Capturefdgfdgd
الشيخ الضال يحاول نيل غرفة بالمزرعة 

 

وفي إسقاط سياسى كوميدى على ما تفعلة الدويلة يطلب القصبى من عامل الكهرباء فى نفس المشهد رأيه عن كيفية إضاءة المزرعة الصغيرة، ليرد العامل أن لديه حل وخطط استراتيجية تجعله مزرعته أكبر مزرعة بالمنقطة كلها والجميع يعمله حساب، ولكن يريد منه طلب وهو أن يريحه من حمل المفكات والمشقة، وجعله مستشاراً له وهو ما وافق عليه  "حمد" صاحب المزرعة بالفعل، وطلب منه عقد جواز لتسوية إقامة له، ليرد "عزام" بأنه يحمل جواز إسرائيلى ولا يريد إقامة.

عامل الكهرباء عزام
عامل الكهرباء عزام

 

وتنتقل الحلقة لمشهد آخر، يروى فيه عم "حمد" لنجله خوفه من أن يقوم بطرده من المزرعة مثلما فعل أبن عمه مع أخيه قائلا له "اللى ما فيه خير لأبوه مستحيل يكون فى خير لأحد"، وفى مشهد ثالت أنتقلت الكاميرا أمام المزرعة ليفتح حارس المزرعة الباب فيجد شيخاً بلحية وجلباب أزهرى بدين الجسد، ويتحدث اللهجة المصرية فى إشارة للشيخ يوسف القرضاوى، والذى يطلب من الحارس أن يسكن فى أحد الغرفة بالمزرعة لأنه لم يحصل على سكن، ويخرج صاحب المزرعة ليتفحص الأمر، ويرفض طلب الشيخ إلا أن عامل الكهرباء "عزام" الذى عينه صاحب المزرعة مستشاراً له يطلب منه إدخاله المزرعة وتسكينه لأن وجوده ضرورى وبالفعل يوافق صاحب المزرعة على دخول ذلك الشيخ.

 

وفى مشهد مختلف يظهر عامل الكهرباء وتبدو عليه علامات الثراء بملابس غالية وأنيقة، بعد أن كان يرتدى ملابس بالية، ويعرض عليه شابين أحدهم متهم بقضايا قتل وآخر متهم بقضايا أخرى ومطلوب بقضايا إرهابية، ليرد "حمد" ساخراً "صارت تهمة الإرهابى على كل شئ"، ويطلب منه أن يسكنوا فى الدار لتكبير المزرعة والعمل بها، ليلتقى الشيخ الشابين ويحكون له قصتهم فيوافق الشيخ على أن يصلوا معه بالجامع يومياً، كما يطلب منه أيضا إيواء بعض الأشخاص بما أن المزرعة مفتوحة للجميع وأصبحت "سبهللة"، كما يحاول الشيخ الضال بمنزل حمد التعرف على عم حمد ونجل عم حمد ليؤكد لهم أن حمد يمدح فيهم كثيراً، وبعدها يعطى مساعد نجل عم حمد كيس به الكثير من الدولارات لكى يغريه.

 

عزام يقبل يد حمد صاحب المزرعة
عزام يقبل يد حمد صاحب المزرعة

 

 مسلسل سيلفى مسلسل كوميدى، بدأ عرضه فى سنة 2015، وتبلغ مدة الحلقة الواحدة 43 دقيقة. وهو من إخراج أوس الشرقى بطولة ناصر القصبى، ونخبة من الممثلين.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع